تفسير رؤية بريعصي في المنام

كتابة: Hanaa Gamea آخر تحديث: 21 فبراير 2019 , 18:15

تأخذنا الأحلام لعالم آخر لا قوانين فيه ولا منطق، قد تري نفسك تطير في الهواء دون جناحين أو تجري على الماء دون أن تغرق، فالأحلام هي ناتج عقلك الباطن وكل ما تراه في حلمك هو تفريغ لعقلك الباطن، لكن في بعض الأحيان تحمل لنا الأحلام والرؤى إشارات وعلامات وتوجيهات صادقة، لذا هناك علم قديم يسمي تفسير الرؤى والأحلام.

تفسير رؤية بريعصي في المنام

أولا تفسير رؤية البريعصي عند ابن سيرين

عند ابن سيرين رؤية البريعصي أو الوزغ في المنام شيء غير محمود وله عدة دلالات نذكر منها ما يلي:

بسبب سرعة حركة الوزغ أو البريعصي وخفة وزنه قد تدل رؤيته في المنام عند ابن سيرين على الشياطين والجن، حيث كان البريعصي هو الكائن الوحيد الذي ينفخ النار على سيدنا إبراهيم.

ولأن جميع أنواع البريعصي سامة ولا نستطيع قتله بسهولة بل نحتاج وقت وجهد بسبب سرعته لكي نتمكن من قتله فقد تدل رؤيته في المنام على السحر أو الحسد.

تدل رؤية البريعصي في بعض الأوقات على أن الرائي شخص فاسد وفاسق.

تدل رؤية الوزغ أو البريعصي في المنام على الزاني المحصن أو على من يحاربون دين الإسلام لأن هؤلاء يجب قتلهم وقد أمر رسول الله صل الله عليه وسلم بقتل الوزغ.

يدل الوزغ على رجل يمشي بين الناس بالفتنة ويعمل على التفرقة بين الناس واستدل بقوله تعالى ” مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ”.

قد تدل رؤية الوزغ أو البريعصي في المنام على إصابة صاحب الرؤية بمرض البرص عافانا وعافاكم الله.

ورؤية الرجل للوزغ في المنام قد تدل على وسوسة الشياطين له بدليل قوله تعالي ” وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ أنه هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”

أما إذا كان الرائي فتاة عزباء فتدل رؤية الوزغ أو البريعصي على أن هناك شخص ما أو أناس يحقدون عليها ويكيدون لها، وإذا رأت العزباء في منامها وزغًا يلوز بالفرار فلتتوخى الحزر في دخولها في أي علاقة في هذه الفترة، أما إذا رأت العزباء بأنها قتلت الوزغ فهذه رؤية حسنة تدل على تخلصها من الشر والألم الذي كان يصيبها، وقد يدل الوزغ على أنها مسحورة أو محسودة.

أما إذا كان الرائي سيدة حامل فيقول ابن سيرين أن مجرد رؤيتها للوزغ في المنام يدل على صعوبة وألم وتعب شديد سيصيبها لحظة الولادة، لكنها ستصبح بصحة جيدة بعد ذلك، أما إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تقوم بقتل البريعصي فهذا يدل على سهولة فترة حملها وسهولة ولادتها وسترزق بالذكور والإناث.

وإذا رأت المرأة المتزوجة الوزغ في المنام دل هذا على وجود مشاكل عائلية في بيتها سواء كانت مشاكل مالية أو مشاكل بينها وبين أفراد أسرتها، وإذا رأت المتزوجة أنها تقوم بقتل الوزغ بأي صورة دل هذا على خلاصها من مشكلاتها وحل هذه المشكلات.

تفسير رؤية البريعصي عند ابن شاهين

عند بان شاهين قتل الوزغ الكبير الحجم يدل على السعادة والراحة والسرور، وعلى حل المشكلات وزوالها.

أما إذا كان الوزغ صغير الحجم دل هذا على أن هناك بعض المشاكل مازالت موجودة لكنها ستحل وتنتهي بإذن الله.

من رأي في منامه أنه يقوم على رعاية وتربية الوزغ في بيته دل هذا الأمر على المصاعب التي يواجهها في تربية أولاده.

من رأي في منامه أنه يقوم بطبخ الوزغ دل هذا على إصابة الرائي بالمرض الشديد أو دل هذا الأمر على حلم يسعى إليه لكن يصعب تحقيقه ويفشل فيه.

أراء أخرى في تفسير رؤية البريعصي في المنام

من رأي الوزغ أو الريعصي يأكل من جسده أو لحمه فإن هناك رجل نمام فاسد يمشي ويأتي بسيرته ويغتابه.

قد تدل رؤيا الوزغ على رجل خبيث معتزل للحق ومتبع للباطل يأمر بالمنكر وينهي عن المعروف.

قتل الوزغ في المنام يدل على الفرج.

يدل رؤية الوزغ في المنام للعزباء على الفتاة النمامة التي تمشي بالفتنة والخبث.

قتل الوزغ الكبير في المنام يدل على التخلص من مشكلات كبيرة جدا وصعبة من وجهت نظر الرائي، وقد يدل على سقوط دين أو خروج من الأسر، أما قتل الوزغ الصغير في المنام يدل على حل والتخلص من المشكلات السهلة والبسيطة.

أكل الوزغ في المنام يدل على فشل الرائي في حل المشكلات المحيطة به.

من رأي الوزغ أو البريعصي في المنام يقوم بعضه في أي مكان من جسده فيدل هذا الأمر على أن الرائي سيصاب بشدة أو سيصاب بأمر يكرهه.

من رأي أنه يذبح الوزغ في منامه كما تذبح الطيور والحيوانات دلت هذه الرؤية على وجود صعوبات ومشاكل لدى الرائي في تربيته لأولاده وتعامله معهم.

من رأي عدد الوزغ يزداد في بيته ويكثر دل هذا على وجود مشاكل في البيت وزيادة هذا المشاكل.

من رأي الوزغ ينفث السم على الطعام دل على احتمالية الإصابة بالمجاعات ومن رأي الوزغ ينفث سمه على المال دل هذا على صعوبات ومشاكل مالية قد تصل إلى درجة الفقر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق