معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل

بفضل انتشار جهاز ايفون في السوق، أصبح سوق “ايفون المزيف” مربحا جدا ومنتشرا لمصنعي الهواتف عديمي الضمير، في البداية كان يسهل تمييز أيفون المزيف عن الجهاز الأصلي، ومع ذلك مع مرور الوقت استنسخت بعض أجهزة ايفون المزورة بشكل جيد لدرجة أنها تشبه إلى حد كبير جهاز ايفون الحقيقي، من حجم الجهاز، ووضع الأزرار، وشعار أبل، وغيرها من المؤشرات لأي فون أصلي، فإن بعض أجهزة ايفون المزورة هي تقليد جيد بالفعل .

كيفية التحقق من ايفون الأصلي

هناك ثلاث طرق أساسية للتحقق مما إذا كان ايفون الخاص بك أصليا أو مزيفا، ولقد قمنا بتجميعها في ثلاثة مؤشرات، وهم المؤشرات المادية، والأداء، والنظام .

1- المؤشرات المادية

تحتاج إلى التحقق من هذه العلامات الظاهرة على جسم الجهاز للتأكد من أن ايفون الخاص بك هو الحقيقي :

أ – تحقق من وجود البراغي

يستخدم ايفون الأصلي برغي الأمان”pentalobe” ، بينما يستخدم المزيف المسامير اللولبية العادية، ويحتوي برغي الحماية pentalobe  من اسمه، على خمسة فصوص توفر نظاما مضادا للعبث بجهاز ايفون، وهذا مؤشر جيد للمستهلك لضمان أنهم يشترون ايفون الأصلي .

ب – تحقق من الأزرار المادية

هناك نوعية مادية أخرى يجب ملاحظتها وهي أنه على ايفون الحقيقي، يكون زر النوم / الاستيقاظ في أعلى اليمين، بينما يكون مفتاح تبديل الصوت ومفتاح الجرس في الجانب الأيسر العلوي، وإذا لم يكن المفتاح أو الأزرار في المكان الذي يجب أن يكون فيه، فإن الهاتف الذي تبحث عنه هو هاتف مزيف، وتحتوي بعض أجهزة ايفون المزورة على الأزرار في المواضع المناسبة، ومع ذلك يمكنك الشعور بالأزرار عن طريق تشغيل أصابعك عليها، اﺿﻐﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﺰرﻳﻦ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺘﻜﺮر ﻟﻠﺘﺄكد ﻣﻦ ﻋﺪم ﺗﻔﻜﻴﻜﻬﻤﺎ وﺗﺜﺒﻴﺘﻬﻤﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ، فايفون المزيف يعاني من ضعف جودة الزر .

ج – تحقق من الشاشة

يجب أن تكون شاشة ايفون الأصلية واضحة وغير مخبأة، وتستخدم شاشة ايفون شاشة ريتينا ذات كثافة بيكسل أعلى مما يجعل الشاشة تبدو أكثر وضوحا وحيوية ومليئة بالألوان، وتحتوي أجهزة ايفون المزورة على شاشات ملونة باهتة بسبب التكلفة المنخفضة لأجزائها .

د – تحقق من شعار آبل

في الجزء الخلفي من الهاتف، يجب أن ترى شعار ايفون، وإذا لم تتمكن من العثور على الشعار فهو ليس ايفون الحقيقي، وبعض أجهزة ايفون المزيفة جيدة جدا في تقليد العلامة الأصلية ولديهم أيضا شعار في ظهر الهاتف، ومع ذلك يمكنك فرك إصبعك على الشعار ستشعر بالانتقال من غطاء الهاتف إلى شعار Apple إذا كنت تملك الهاتف المزيف .

و – تحقق من الخط

الشيء الآخر الذي يجعل ايفون مزيفا حقا هو عند محاولة التحقق من الخط في رسائلك، فهو يمنحك طابعا صينيا، لذلك عليك تهيئة هاتفك لتمكين إعدادات اللغة الإنجليزية .

ي – انظر لعدد بطاقات الشرائح التي يمكن استخدامها

عندما تتحقق من عدد بطاقات الشرائح التي تعمل على ايفون، قد يخبرك أحد وكلاء النوع المزيف أنه بإمكانك استخدام بطاقتي SIM في نفس الوقت، ستعرف أنك تحصل على جهاز ايفون مزدوج مزيف، لأن ايفون الأصلي تستخدم بطاقة SIM واحدة فقط .

2- مؤشرات الأداء

السبب الرئيسي وراء وجود أجهزة ايفون المزورة هو أن الناس يريدون الحصول على ايفون بسعر أرخص، ومع انخفاض سعر الجهاز يأتي ضعف الأداء الواضح للهاتف، وهذه هي العلامات الواضحة :

ا – جودة الكاميرا

تتمتع أجهزة ايفون الحقيقية بجودة كاميرا فائقة بينما تلتقط الهواتف المزيفة صورا سيئة وغير واضحة، ايفون الغير أصلي يستطيع التقاط صور سيئة، بغض النظر عن ظروف الإضاءة، جرب أوضاع الكاميرا الأخرى، بما في ذلك تسجيل الفيديو، وشاهد مدى سوء التقاط ايفون الصور ومقاطع الفيديو .

ب – قدرات متعددة المهام

افتح تطبيق الموسيقى ثم شغله في الخلفية، وافتح تطبيقا آخر وتحقق من كيفية أداء الهاتف، تواجه أجهزة ايفون المزيفة صعوبة في دعم تطبيقين في وقت واحد، بينما تعمل أجهزة ايفون الأصلي بشكل سلس حتى في حالة فتح تطبيقات متعددة .

ج – التمرير بسرعة بين شاشات التطبيق

قم بالتمرير السريع إلى يمين ويسار الشاشات الرئيسية، ومن الواضح أن جهاز ايفون المزيف سيتباطأ ولن يكون قادرا على مواكبة مخطوطاتك السريعة .

3- مؤشرات النظام

يمكنك التحقق من مؤشرات النظام هذه للتمييز بين جهاز ايفون الحقيقي من جهاز مزيف :

ا – ابحث عن الرقم التسلسلي

يمكنك طلب الرمز “* # 06 #” على طالب الاتصال الخاص بك لعرض الرقم التسلسلي لجهاز ايفون الخاص بك، وعلى الهاتف انتقل إلى “الإعدادات”، واختر “عام”، ثم انقر على “حول”، وهذا سوف يعطيك الرقم التسلسلي، ويمكنك بعد ذلك الوصول إلى موقع آبل على الويب، حيث يمكنك إدخال رقم هاتفك التسلسلي لجهاز ايفون لمعرفة ما إذا كان جهاز ايفون حقيقيا أم لا، وعلى موقع الويب أدخل الرقم التسلسلي للجهاز، وإذا كان الموقع ينص على أن الرمز غير صالح، فإن ايفون الخاص بك هو جهاز مزيف .

ب – تحقق من سعة الذاكرة

يتمتع جهاز ايفون الأصلي بسعة تخزين ثابتة ولا يمكن توسيعه، وتتطلب أجهزة ايفون المزورة بطاقة ذاكرة لتوسيع سعة ذاكرتها، وإذا عثرت على فتحة بطاقة ذاكرة في الخلف أو على جانب الهاتف، فابدأ في التراجع لأنك سوف تشتري هاتف مزيف .

ج – تحقق من وجود سيري

لا يمكن إطلاق تطبيق Siri إلا على ايفون الأصلي، وسيري لا يعمل على الإطلاق على ايفون المزيف .

د – حاول التحقق من نظام التشغيل

إذا رأيت أي تطبيق بخلاف iOS ، فهو مزيف بنسبة 100٪، وتستخدم آبل نظام التشغيل iOS الخاص بها كنظام تشغيل رسمي خاص بها.

هـ – حاول الاتصال بـ iTunes

قم بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر وحاول تشغيله مع iTunes إذا كنت تتلقى خطأ، فهذا يعني أن iTunes لا يتعرف على هاتفك، وهكذا فإنه مزيف 100% .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *