طريقة عمل عجينة باف باستري

- -

المعجنات من اكثر الاطعمة انتشارا في مختلف انحاء العالم ، و هناك العديد من الطرق لتصنيع العجائن ، و كل طريقة تتناسب مع وصفة معينة ، و تبقى عجينة الباف باستري من اجمل انواع العجين.

عجينة باف باستري

تمثل عجينة الباف واحدة من أهم المعجنات وأفضلها، حيث بها العديد من المواد الغذائية الهامة، وعلى الرغم من ذلك فإنها صعبة في تحضيرها، حيث تتطلب وقت وجهد كبير في الإعداد، وتتكون تلك العجينة من مختلف الطبقات للعجينة من بيهم الزبدة، كما أنه عندما يتم خبزها تنتفخ العجينة  بشكل كبير وتصبح هشة، ويتم استخدام تلك العجينة في مختلف الأطباق سواء كانت مالحة أو حلوة، فهي يتم استخدامها في تارت الفواكه ولفائف البارميزان بالإضافة إلى العديد من أنواع الفطائر، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح طريقة تحضير عجينة الباف باستري، بالإضافة إلى نصائح لنجاح العملية بشكل سرعة، كما سوف نقوم بإيضاح الطريقة السريعة التي من خلالها يتم تقديم فطائر التفاح من خلال استخدام عجينة الباف.

طريقة تحضير عجينة الباف باستري

المكونات

– كوب ونصف من الزبدة.
– ثلاثة أكواب طحين.
– كوب وربع ماء.
– رشة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير عجينة الباف باستري

– في البداية يتم خلط كل من الماء والملح والدقيق في وعاء عميق ويتم عجن جميع المكونات حتى تصبح لها ملمس ناعم جدا.
– يتم تغطية العجين بشكل جيد ونقوم بتركها حتى ترتاح لمدة ساعة.
– يتم رش السطح من خلال قليل من الطحين، ويتم فرد العجينة بشكل جيد من خلال استخدام الشوبك، والاستمرار حتى تصبح العجينة بالشكل المستطيل.

– يتم تقطيع الزبدة إلى شرائح من خلال إضافة القليل من الزبدة ويتم خلطهم بشكل سريع حتى نتأكد من عدم ذوبان الزبدة، ويتم تشكيلها من خلال شكل مستطيل بنصف حجم المستطيل بشكل تقريبي.

– يتم وضع مستطيل الزبدة فوق العجين، ويتم طوي العجين مع إغلاقه من الجوانب الأربعة حتى تصبح الزبدة في داخل العجين.
– يتم فرد العجينة بشكل جيد على شكل مستطيل، ويتم طويها من النصف، وذلك يجب قبل أن يتم فرد العجين أن يتم نزع الدقيق عنها من خلال فرشاة الطبخ.

– يتم وضع العجين بالثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يتم إخراجها ونقوم بطويها من النصف، ويتم فردها وتكرار تلك العملية لمدة ست مرات.

نصائح من أجل نجاح خبز عجينة الباف باستري

– يفضل أن لا يتم ترك العجينة بالخارج عن الثلاجة، حيث يمكن أن تسيح الزبدة وتسبب حالة من الالتصاق بين طبقات العجين.
– يجب أن لا يتم دهن صينية الخبز عند الخبز لعجينة البف باستري
– عندما يتم دهن العجينة من خلال البيض قبل الخبز يحدث لها انتفاخات، وبالتالي فيفضل أن لا يتم دهنها، أو يتم دهن الوجه فقط، مع التأكيد على الابتعاد عن الحواف حتى لا تلتصق الطبقات ببعضها البعض.

– يجب أن يتم غسل الصواني بشكل جيد قبل الاستخدام.
– يجب أن يتم خبز العجينة من خلال درجة حرارة متوسطة حتى ترتفع وتنضج بالشكل المطلوب. كما يجب أن يتم تسخين الفرن بشكل جيد قبل الخبز

– بعد أن يتم تجهيز العجينة يفضل أن يتم وضعها في المبرد لمدة ساعة أو ساعتين قبل أن يتم خبزها.

إعداد فطيرة التفاح بعجين الباف باستري

المكونات

– عجينة باف باستري
– أربع قطع من التفاح المبشور
– ملعقتان كبار من القرفة
– ملعقتان كبار من السكر

طريقة التحضير

– في البداية يتم وضع التفاح المبشور بالإضافة إلى السكر والقرفة على النار، ويتم تحريك المكونات بشكل جيد ونتركهم على نار متوسطة لمدة نصف ساعة أو الانتظار حتى تنضج صلصة التفاح

– يتم تقطيع العجين الباف إلى أربعة قطع مربعة الشكل، ويتم حشو العجين من خلال القليل من الخلطة، كما يتم ضم الأربع زوايا حتى تصبح لها شكل الكيس ويتم وضعها في القوالب الورقية.

– يتم وضع الفطائر في صينية، كما يتم تسخين الفرن بشكل جيد، ويتم دخول العجينة إلى درجة حرارة مئتين مئوية، والانتظار حتى ينضج العجين.

طريقة استخدام عجينة البف باستري الجاهزة

– بالطبع يوجد العديد من المصانع التي تقوم بتحضير عجينة الباف بستري بشكل جاهز، وبالتالي فيميل الأفراد إلى شراء العجينة بشكل أسرع، وزادت نسب شرائها في الفترات الأخيرة على الرغم من ارتفاع سعرها، كما يجب العلم أن بعض من المصانع التي تقوم ببيع الباف باستري بسعر أقل تكون محتوية على كميات كبيرة من الزيوت التي تتسبب في فساد الطبق المحضر منه.

– كما يفضل أن تترك العجينة خارج الثلاجة لمدة ساعة من الزمن قبل أن يتم استعمالها، ثم يتم فردها بشك رقيق من خلال النشابة، ومن أجل منع الالتصاق ينصح برش القليل من الدقيق تحت العين، ويتم رشه فوقها أيضا، وإن كان هناك أي نسب زائدة من الدقيق يتم التخلص منها من خلال فرشاة المطبخ، ثم يتم إضافة أي حشوة ترغبين بها. ومن الأفضل أن تبقى العجينة باردة حيث أنها تحتوي على الزبدة، وعندما يتم ذوبان الزبدة يصبح من الصعب تشكيلها ومن الصعب أيضا حشوها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *