الفرق بين البرفيوم والتواليت

عالم العطور هو عالم مليء بالأسرار والخبايا ، حيث أن مزج الروائح مع بعضها البعض للخروج برائحة عطر جديدة ، هو فن حقيقي ، ولذلك فانه عندما يقوم شخص في العالم بابتكار رائحة جديدة تسجل باسمه ولا يستطيع شخص أخر باستخدامها ، كما أن اختيار كل شخص لعطره الشخصي هو أمر صعب بعض الشيء ، وذلك لان اختيار أي شخص للعطر الخاص به يعكس الكثير عن طبيعة شخصيته ومزاجه ، ولكن هناك خلط كبير يحدث للأشخاص في معرفة الفرق بين ( البرفيوم ، والتواليت )  وهذا ما ستتعرفون عليه خلال هذا الموضوع .

ما هو الفرق في التكوين بين ( البرفيوم ، والتواليت )

يعد الاختلاف الحقيقي بين ( البرفيوم ، والتواليت ) هو النسب وكمية المكونات المركزة المكونة لأي عطر موجود في الأسواق ، ولذلك يتعجب بعض الأشخاص عندما يجدوا أن علامة واحدة من الماركات الشهيرة لبرفان واحد تنتج منه ( البرفيوم ) و ( او دو تواليت ) ، ومن المعلومات التي عليك معرفتها جيداً ، أن كمية تركيز المكونات الموجودة في العطر ومدة ثباته ، هي من اهم الأشياء التي تؤثر في الثمن الذي يباع به في الأسواق .

1-  مكونات ونسب تركيز الـ ( البرفيوم )

يعد الـ ( البرفيوم ) هو الاختيار الأفضل للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة ، حيث انه يحتوي على كمية قليلة من الكحول على عكس باقي أنواع العطور الذي تحتوي على كميات كبيرة من الكحول مما يسبب جفاف البشرة و نقص نسبة الدهون بها ، ويحتوي (البرفيوم ) على نسبة تركيز عطري بنسبة 20% – 40 % ، ونسبة التركيز العالية هذه تجعله يدوم من 6 ساعات إلى 8 ساعات ، ولهذا فإن ( البرفيوم ) هو الأغلى ثمناً من بين أنواع العطور الأخرى .

2-  مكونات ونسب تركيز الـ ( تواليت )

التواليت هو النوع الأوسع انتشاراً من العطور على مستوى العالم ، حيث أن نسبة تركيزه ضعيفة جداً لا تتعدى نسبة من 4 إلى 10 % ، ولذلك فإن نسبة تركيزه الضعيفة هي السبب وراء ثمنه الذي لا يعتبر غالي ، وكذلك يجعله الأكثر مبيعاً من بين أنواع العطور وتركيزاتها المختلفة .

معلومات سوف تساعدك على اختيار العطر المناسب لك

1- إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية ، فهذا يعني ان العطر سوف يدوم على بشرتك لفترة طويلة ، وذلك لأن البشرة الدهنية تفرز زيوت تتفاعل مع البشرة ، وتكون هي السبب في بقاء العطر على بشرتك لفترة طويلة ، وينصحك الخبراء باختيار العطور ذات الروائح الهادئة والمنعشة .

2- عندما تذهبين إلى المتجر لاختيار العطر المناسب لك ، فالخبراء ينصحون بتجربة العطر من خلال رشه على جلدك وتركه لمدة 5 دقائق حتى يتفاعل مع رائحة جسمك وتكتشف العطر النهائي ، والا تعتمد إطلاقاً على الورق المخصص لتجربة العطور الموجود في المحلات .

3- إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة ، فالاختيار الأفضل لك هي العطور القوية والتي تتكون من المسك أو العنبر ، وذلك لأن الروائح القوية تستطيع أن تخترق البشرة ويدوم لفترة طويلة .

4- عندما تذهبين لشراء العطر الخاص بك ، لا تقومي بتجربة أكثر من ثلاثة عطور بحد أقصى ، وذلك لأن الروائح سوف تمتزج مع بعضها البعض ، مما سيجعلك لا تستطيعين تحديد رائحة أي عطر بشكل صحيح .

نصائح لوضع العطر بشكل صحيح

1- هناك خطأ شائع يقع فيه العديد من الأشخاص ، وهو وضع العطر على الجسم بعد الاستحمام مباشرتاً ، ولكن في هذا الحالة يكون الجسم خالي تماماً من الزيوت التي توجد على الجلد ، وعند تكوين هذه الزيوت تختفي رائحة العطر تماماً ، ولذلك ينصح المتخصصون بأن تنتظر حتى يجف جسمك تماماً ويرجع الجلد لحالته الطبيعية وبعد ذلك تقوم بوضع العطر .

2- لا تقومي برش العطر على جسمك مباشرة على مسافة قريبة من الجلد ، وذلك منعاً لظهور بقع داكنة تشوه جمالك ، ولا تضعيه من مسافة قريبة من الثياب ، لئلا يترك بقعاً زيتية تصعب إزالتها .

3- لا تقومي برش العطر على جسمك مباشرتاً ، وبعدها تقومي بارتداء ملابسك ، فالطريقة الأفضل هي ان تقومي بفرد الملابس ورشي عليه العطر من على مسافة عالية ، فهذه الطريقة تجعله يثبت على ملابس لفترة طويلة دون ترك أي بقع زيت .

4- لا تفرطي في كمية العطر التي تقومين بوضعها على جسمك حتى لا يسبب لك مشاكل جلدية ، أو يسبب لك حساسية الجلد .

5-  لا تحتفظي بالعطر لأكثر من 3 سنوات من تاريخ إنتاجه ، وهذه المعلومة بالتحديد عليك التركيز جيداً بها ، حيث أن المعلومة المنتشرة هي أن العطر كلما ترك لسنوات كلما زادة ثابته .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *