افكار اعلانات ورقية

تعرف كافة المجتمعات الإعلانات الورقية من قديم الأزل، بدايةً من منادي الملك الذي كان يعلن أوامر الملك للعامة وصولًا للإعلان بالفيديو والإعلانات التفاعلية على الإنترنت ولأن الإعلان فن، فهو مجال لكل فكرة مبدعة وغير تقليدية وبالرغم من ذلك هناك أزمة حالية وهي عزوف الكثير من القراء عن اقتناء أو مطالعة الصحف الورقية ونشوء جيل جديد لم يعد يتعامل مع الورق.

الإعلانات الورقية مقابل الإعلانات الالكترونية

شهدت الصحافة الورقية خلال السنوات الأخيرة ازمة حقيقية، أخذت تتفاقم من سنة إلى أخرى في العديد من الدول الغربية المتقدمة نتيجة لثورة الاتصالات والمعلومات وظهور شبكة الإنترنت. حيث تعتقد العديد من العلامات التجارية أن الحملات الإعلانية في الصحف والمجلات غير فعالة ، وأن التسويق عبر الإنترنت هو الحل الصحيح للمستهلكين اليوم. على العكس ، هناك العديد من فوائد الجرائد المطبوعة وإعلانات المجلات التي تجذب العملاء وتحافظ على اهتمامهم لفترة أطول. من اشتراكات المجلة إلى الجريدة اليومية لتوجيه بطاقات بريدية بالبريد ، يهتم الناس بالمحتوى الطويل ، والافتتاحيات الإخبارية في الوقت المناسب للقارئ ، والصور عالية الجودة التي توفرها هذه النماذج. إليك ما تحتاج إلى معرفته عن قوة وسائل الإعلام المطبوعة ، وبعض الأمثلة على العلامات التجارية التي سبق واستفادت استفادة كاملة من هذه المزايا.

قوة الإعلانات المطبوعة

الإعلانات المطبوعات أكثر قوة من إعلانات الانترنت ومن أي وسيلة أخرى. فهي توفر تجربة إعلامية حسية للقراء ، وتخلق التفاعل من خلال جذب العملاء ، وتزويدهم بمنصة تشجع على التفكير الأعمق.

بعض الأسباب التي تجعل إعلانات الطباعة فعالة ، وكيف يمكن لمصمم الإعلانات الاستعانة بها

الطباعة هي تجربة مجموعة من الوسائط الحسية

واحدة من أهم مزايا وسائل الإعلام المطبوعة هي ملموسيتها. يحب الناس الشعور بالورق في أيديهم ، ويتمتعون بوضع إشارة مرجعية لحفظ المقالات التي يريدون الرجوع إليها. من الأسهل بكثير حذف الإعلان عبر البريد الإلكتروني ، ومن ثم التخلص من الكتالوج بأكمله ،  ولكن توفر الصور والمحتويات المطبوعة للمستهلك إفادة لفترة زمنية أطول. فوسائل الإعلام المطبوعة فريدة من نوعها لأنها قادرة على إطلاق عدد من الحواس: الشعور بالورقة ، ورائحة الحبر أو العطر المضاف ، والصوت الهش الذي يصنعه تحريك الصفحات.  حيث يعمل على تحفيز الحواس المتعددة ، فمصمم الإعلانات سوف يضيف إلى فعالية الإعلان الخاص به من خلال وسائل الإعلام المطبوعة. فالعلامات التجارية التي تروج لأكثر من ثلاثة حواس لديها فعالية أعلى بنسبة 70 ٪.

الطباعة وسيلة قوية

تعد الطباعة وسيلة تسويق المثالية بعدة طرق. فهي متوفرة بأعداد كبيرة وصغيرة ويمكن الوصول إليها بسهولة ، جذابة ومتعددة الاستخدامات ومبدعة. تصبح الصحف جزءًا من يوم القارئ حيث يتم إعلامهم بالمنتج من مصدر موثوق وجدير بالثقة.

خلق مشاركة قوية مع العملاء

محور الحملة التسويقية الناجحة هي المشاركة. يجب أن تكون قادرة على جذب العملاء من خلال استخدام محتوى يستحوذ على انتباههم ، وذلك قبل مكافأتهم بعرض أو خدمة جيدة. تعتبر وسائط الطباعة مصدرًا موثوقًا به للأخبار والمعلومات الأخرى ، ويقضي المستهلكون المزيد من الوقت في قراءة هذه الوسائل مقارنةً بالآخرين. تستطيع وسائط الطباعة تقديم مجموعة متنوعة من المحتويات بما في ذلك الأخبار والمعلومات والإلهامات والعروض الخاصة والترفيهية. تولد كل من نماذج المحتوى هذه تفاعلًا بين القارئ والعلامات التجارية.

تقوم بحفر أكثر عمقا في عقول القراء

وفقا لأحدث الأبحاث العصبية ، هناك اختلافات في طرق معالجة الناس للمعلومات المقدمة في الإعلانات المطبوعة ونظيرتها على الشاشة. ووجدت الدراسات أن أولئك الذين يقرؤون الطباعة يحافظون على قدرتهم على قراءة مقالات أطول وتساعد الطباعة أيضًا على التفكير العميق ، حيث يمكن للقراء قراءة فقرة واستيعاب المعلومات بشكل أفضل.

إعلانات وسائل الإعلام الناجحة والإبداعية المطبوعة بواسطة العلامات التجارية

تبحث العلامات التجارية عن طرق جديدة لتوصيل حملاتها الرقمية والمادية باستخدام إعلانات المجلات والجرائد. فيما يلي بعض العلامات التجارية التي نجحت مع محتوى وسائط الطباعة الخاصة بها.

جلاسيال :

يناشد هذا الإعلان مباشرةً المستهلكين الذين يرغبون في تسريع عملية تبريد المشروب. حيث أن ورقة الإعلان مصنوعة من جزيئات الملح ، والتي تسرع من تجمد الماء. عن طريق تمزيق الإعلان وتغليفه حول الزجاجة ، ويمكن تجميدها في الفريزر في فترة زمنية أقصر.

شركة موتوريلا للموبايلات

تعاونت هذه العلامة التجارية مع شركة  وايرد للترويج لميزة التعديل في اصدارهم الجديد Moto X. فمن خلال الضغط على الأزرار في إعلان المجلة ، يمكن للقراء تغيير لون صورة الهاتف.

شركة بيجو للسيارات

هذا الإعلان المطبوع عن العلامة التجارية للسيارات Peugot ظهر في صفحة كاملة في مجلة مع منظر أمامي للسيارة الداخلية. طلب الإعلان من القراء أن يضربوا على الصفحة ، وعندما فعلوا ذلك ، تم نفخ كيس هواء صغير كإعلان عن ميزات حماية السائق التي تقدمها السيارة.

شركة الإضاءة ليادرو

حولت هذه العلامة الإعلانية الإعلان المطبوع إلى كتاب متحرك يمكن خلعه فيسمح للقراء بتركيبه على شكل مصباح خاص بهم عن طريق تثبيت الصفحة في زاوية معينة.

شركة باند للإسعافات الاولية

استخدمت Band-Aid صورة يد Hulk  وهو احد شخصيات الانيمي المعروفة، مع التفاف الإسعافات المغلفة بشكل آمن حول اصبعه ، مما يشير إلى أن نسيجها المرن قوي بما فيه الكفاية للمنتقم الأخضر الكبير.

شركة هاينز

هذه العلامة التجارية معروفة بإعلاناتها المبتكرة والمميزة . في هذه الصورة البسيطة ، تعرض شركة هاينز إعلان عن الكاتشاب الخاص بهم ، مع عرض النصف السفلي من الصورة لسلطات البطاطس المقلية المجعدة ، والهامبرغر ، وقطعة من شرائح اللحم. مما يشوق القارئ لإعداد نفس الطبق بنفس المكونات.

ايكيا 

ربما كانت الحملة الإعلانية لإيكيا أحد أنجح الحملات الإعلامية المطبوعة ، حيث استخدمت غلاف الفهرس والصور الفوتوغرافية ليتم قياسها بشريط قياس. ويقول الجزء الأمامي من الغلاف “شريط القياس الأكثر فائدة في العالم”.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *