شجرة البصمة جاهزة للطباعة

- -

كتب الكتاب حدث فريد فى حياة كل عروس ، بل إنه قد تتجاوز أهميته لدى بعضهن فى العديد من الأحيان أهمية حفل الزفاف ، فأصبح العديد من البنات يتنازلن عن الفرح بشكله التقليدى ، بعدما تحولت الأفراح من مصدر للبهجة إلى عبء يثقل كاهل العريسين ، وأصبح اللجوء لفكرة كتب الكتاب ، والذى بات يضم عددا من التقاليع الحديثة لتجعله مميزا ومختلفا من نوعه .

أهم التقاليع الحديثة لكتب الكتاب

شيكولاتة باسم العريس والعروسة

من الأشياء الحديثة التي تضفي نوعا من التجديد لكتب الكتاب إهداء المعازيم شيكولاتة باسم العريس والعروسة ، وايضاً توزيع بونبونيرة أو “chocolate box ” ذات شكل فريد عليها أسماء العريس والعروس بحيث يحتفظ بها المدعوون عقب تناول الشوكولاتة .

منديل كتب الكتاب

وهو من أفضَل التقاليع ، وهو ليس بالجديد ولكن إضافة بعض اللمسات الحديثة إليه أو كتابة آية قرآنية عليه مع كتابة اسم العريس والعروس بتطريز بلون مميز مع كتابة تاريخ الزواج ، ويحتفظ بذلك المنديل العروس والعريس كذكرى لذلك الحدث .

بروش أصحاب العروسة وأخواتها

 وهو أحد الأشياء الحديثة التي أصبحت متداولة بشكل كبير هذه الأيام ، حيث ترتدى صديقات العروس خاتما أو أسورة مكتوب عليه أصحاب العروسة أو أخوات العروسة ، كنوع من التحديث .

توزيع المصاحف الصغيرة المزينة على المعازيم

ويأتي هذا كشيء من التبرك للحفل وإضفاء ثواب ديني على عقد القران ، وهى من أجدد تقاليع كتب الكتاب .

قلم كتب الكتاب

وهو من التقاليع الجديدة ،وبه يوقع الطرفين على قسيمة الزواج ، وباعتباره شهيدا على هذه اللحظة ، يتم تزيين القلم على نحو متميز ليكون مناسبا لتلك الاحتفالية ويحتفظ به العريس والعروس .

الوشاح

يتفنن المصممون في تصميم هذا الوشاح على أنواع وتصلميم متعددة لترتديه العروس ويكون مميزا ويكتب عليه “هتجوز” أو “just married” .

تاج العروس

 وهو تاج متميز تختاره العروس لترتديه في تلك الجلسة وهو من التقاليع الحديثة أيضا .

الجيست بوك

 وهو من أحدث موضات الأفراح وكتب الكتاب ويأتي من وقت لآخر تقاليع جديدة له وله أنواع مبتكرة ومتجددة ، وهو كتاب يكتب فيه المدعوون تهانيهم للعروسين .

أحدث الصيحات في تصميم الجيست بوك

اللحظات الفريدة فى حياتنا نحب أن نوثقها لتصبح لنا ذكرى جميلة ، ومن أجمل اللحظات هى لحظة ليلة الزفاف أو كتب الكتاب ، فقد أصبح كل عريس وعروسة حريصين على الاحتفاظ بهذه اللحظات والذكريات الجميلة يوم الفرح ، لاسيما مع الأهل والأصحاب ، لهذا تشعبت وتوسّعت فى الآونة الأخيرة الكثير من الابتكارات فى الأفراح ، وأصبحت فكرة استعمال الجست بوك “Guest book” فى الأفراح ترتفع بشكل ملحوظ ، وهو كتاب تضعه العروس فى بوابة القاعة ، ليسجل مدعووها فيه كلمة ، لتبقى ذكرى جميلة لهما فى تلك المناسبة السعيدة .

تلجأ بعض العرائس إلى كتاب يباع عند منظمي الأفراح كفكرة تقليدية لكتاب المدعوين (الجيستبوك)في حفل زفافها أو تضفي عليه بعض من الزينة كتجديد ، وهناك أخريات يحببن اللجوء إلى أفكار أكثر تميزاً وابتكاراً من كتاب المدعوين التقليدي المعتاد ، ويعد كتاب المدعوين هو أسلوب رائع للاحتفاظ بأمنيات وتعليمات المدعوين لحياة زوجية سعيدة مليئة بالحب ، وهذه اختيارات أكثر عصرية من كتاب المدعوين الكلاسيكي .

شجرة الأمنيات

يتم وضع شجرة زينة في مقدمة القاعة وبجوارها عدد من الكروت ومعلق على الشجرة تعليقات ، ليعلق عليها المدعوون أمنياتهم للعروسين

وعاء الأمنيات

تَستطيع وضع حاوية من اختيارك وبقربها بعض البطاقات والأوراق ليكتب عليها مدعووك أمنياتهم ونصائحهم لك لحياة زوجية سعيدة وناجحة، وليضعوها في الصندوق.

كتاب أمنيات مبتكر

يقوم العروسين بالتقاط بعض الصور المرحة ، ثم تؤخذ هذه الصور أن يصنع لك كتاب طموحات مليء بأجمل صوركما ، وادعو مدعويك يكتبوا عليه أمنياتهم ونصائحهم ، تَستطيع وضع ذلك الكتاب المميزعلى الطاولة الوسطية في قاعة الفرح .

قطعة فنية

يمكنك اختيار قطعة فنية مميزة تناسب ذوقي العروسين ، وبجوراها أقلام حتى يتم كتابة الأمنيات عليها ، لتكون قطعة فنية بعد ذلك يتم تزيين المنزل بها .

شجرة البصمة

هي أحدث التقاليع ، وعي عبارة عن رسم لشجرة تكون أوراقها بصمات المدعووين ، تعطي مظهرا جميلا مع اختيار اللون والتصميم المناسب وهذه عدد من الصور الجديدة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *