سيرة اللاعب ” كاسيميرو “

كرة القدم من أكثر الألعاب الشعبية شهرة وانتشار، حقق في هذه اللعبة عدد كبير من اللاعبين الذين حفروا أسمائهم في تاريخ كرة القدم، ومنهم الاعب كاسيميرو ذلك اللاعب البرازيلي الشهير الذي سوف نتحدث عن تفاصيل أكثر عنه مستعرضين لكم تفاصيل أكثر عن حياته.

نبذة عن حياة اللاعب كاسيميرو

– اسمه بالكامل هو كرلوس هنريكي جوزيه فرانسيسكو فينانسيو كاسيميرو  هو من مواليد 23 فبراير 1992، وعرف واشتهر باسم (كاسيميرو).

كاسيميرو  هو أحد لاعبين كرة القدم البرازيلي الذي يلعب في مركز الوسط الدفاعي مع نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي.

– انتقل كاسيميرو من صفوف نادي ساو باولو إلى نادي ريال مدريد كاستيا على سبيل الاعارة في النصف الثاني من موسم 2012–13.

– بعدها  لعب كاسيميرو أول مباراة له مع ريال مدريد ضد ريال بيتيس التي انتهت بفوز الملكي.

– في صيف عام 2013 توصل ريال مدريد إلى اتفاق مع اللاعب تم توقيع عقد معه من نادي ريال مدريد لمدة أربعة أعوام.

– يرتدي اللاعب كاسيميرو القميص رقم 14 وأول هدف سجله كاسيميرو كان مع فريق ريال مدريد الذي كان يلعب ضد نادي بورنموث الإنجليزي في أحد استعدادا للموسم المقبل والتي انتهت المباراة بفوز ريال مدريد بسداسية نظيفة.

– في حلول عام 2013–14 صعد كاسيميرو إلى الفريق الأول وحصل مع الفريق على دوري أبطال أوروبا (العاشرة).

– بعد ذلك غادر الى بورتو البرتغالي ولعب فيها  موسم واحد مع فريق بورتو ولعب في حوالي 41 مباراة، سجل فيهم حوالي 4 اهداف وبعدها عاد اللاعب الى ريال مدريد وحصد دوري الابطال ثلاث مرات والدوري الإسباني في موسم 2016–17.

مسيرة كاسيميرو الكروية

– شارك كاسيميرو لأول مرة في الدوري البرازيلي الدرجة الأولى كان ذلك في 25 يوليو 2010، في المباراة التي خسروا فيها وقد كانت هذه المباراة خارج ملعبه ضد سانتوس.

– سجل كاسيميرو الهدف الأول له كلاعب محترف في 15 أغسطس، وهذا ساعد فريقه على التعادل 2–2 ضد فريق كروزيرو.

– في أواخر يناير 2013، سافر كاسيميرو إلى فريف ريال مدريد كاستيا.

– لعب كاسيميرو أول مباراة له في دوري الدرجة الثانية الإسباني كان ذلك في 16 فبراير، وانتهت المباراة بالهزيمة أمام نادي ساباديل.

– شارك بعدها كاسيميرو أول مرة في الدوري الإسباني وقد كانت هذه المشاركة في 20 أبريل 2013، ولعب في هذه المباراة حوالي 90 دقيقة على أرضه ضد ريال بيتيس وحقق الفوز في هذه المباراة.

– بعد ذلك بحوالي شهر سجل هدفه الأول في أوروبا ، وقد كان ذلك أول هدف في المباراة التي انتهت بالفوز  بنتيجة 4–0 ضد نادي ألكوركون على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

– بعدها عقد كاسيميرو اتفاق مع فريق ريال مدريد بالتعاقد لمدة اربع سنوات مقابل مبلغ مالي يصل إلى 18،738 مليون ريال برازيلي.

– بعد ذلك عاد كاسيميرو مرة أخرى إلى بورتو في 19 يوليو 2014، في إعارة مدتها موسم كامل.

– عدد إجمالي المباريات التي خاضها كاسيميرو مع النادي البرتغالي بلغت حوالي 40 مباراة، وسجل فيهم حوالي أربعة أهداف، كانت فيهم ركلة حرة متميزة في 10 مارس 2015 في مباراة الفوز 4–0 على أرضه.

– في 5 يونيو 2015، عاد كاسيميرو إلى ريال مدريد وبعد شهرين تم تمديد العقد معه مرة أخرى حتى عام 2021.

– في حلول  13 مارس من السنة التالية، سجل كاسيميرو أول هدف احترافي له في مع الفريق الملكي ريال مدريد وقد كان هذا الهدف نقطة تحول في تاريخه الكروي، وكان هذا الهدف من خلال ضربة في الزاوية في الدقيقة 89.

– سجل كاسيميرو في خلال موسم 2016–17 في الدوري حوالي أربعة أهداف في 25 مباراة وهذه الأهداف ساعدته وساعدت فريقه في بالفوز ببطولة الدوري أول مرة منذ خمس سنوات، وبعدها سجل كاسيميرو هدف من بعيد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 ضد نادي يوفنتوس.

مسيرة كاسيميرو الدولية

– شارك كاسيميرو منتخب البرازيل تحت 20 سنة في مدينة كوبا في عام 2011، بعدها شارك كاسيميرو أول مرة مع المنتخب البرازيلي في 14 سبتمبر 2011 في مباراة التعادل 0–0 أمام الأرجنتين، وقد كان وقتها يبلغ من العمر حوالي 19 عام.

– بعدها تم اختيار كاسيميرو في القائمة النهائية المشاركة في كوبا أمريكا وكان ذلك في عام 2015، لكن كاسيميرو لم يلعب وقتها أي مباراة حتى خرجوا من دور ربع النهائي أمام تشيلي.

إنجازات كاسيميرو في كأس العالم 2018

– تم اختيار كاسيميرو في القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا في مايو 2018 من قبل المدرب تيتي.

– شارك كاسيميرو أول مرة في البطولة في 17 يونيو، حيث لعب في الدقيقة 60 من المباراة التعادل 1–1 ضد سويسرا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *