شرح حذف الجيلبريك

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 23 فبراير 2019 , 17:25

شركة ابل تقوم دائما باطلاق جوالات الايفون و عليها درجة كبيرة من الحماية و التي منها ما يمنع تنزيل اي ملفات خارجية عن المتجر الخاص بها او الايتونز و لذلك تأتي ميزة الجيلبريك في قدرتها على تخطي هذا الحاجز و جعل الايفون قادر على استقبال الملفات من اي مكان اخر و من اي جوال اخر .

و لكن في المقابل نجد ان الجيلبريك به بعض الاضرار و التي منها استقبال الفيروسات من اي جوال اخر و لذلك فانك قد تضطر الى حذف الجيلبريك و يمكنك التعرف على كيفية حذف الجيبريك من خلال الخطوات التالية .

شرح حذف الجيلبريك

على الرغم من وجود العديد من الشروحات المتوفرة على الانترنت حول حذف جيلبريك من الايفون و التي يعتمد معظمها على تطبيقات من الايتونز او برامج خارجية ، الا ان الطريقة الصحيحة لحذف الجيلبريك تكون من خلال عمل فورمات على الكومبيوتر مع اتخاذ بعض الخطوات حتى يحذف من جذوره و كذلك يحذف السيديا .

و لذلك قبل ان تقوم بتنفيذ الخطوات التالية و التي ستؤدي الى فرمتة جميع محتويات الايفون و ستفقد جميع المحتويات عليك ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع الملفات المتوفر على جوالك من خلال برنامج الايتونز او بأي وسيلة اخرى و بعد ان تقوم بعمل فورمات للايفون يمكنك ان تقوم باعادة تنزيل جميع هذه المحتويات مرة اخرى على الايفون .

مشكلة تحديث الايفون بسبب السيديا

اذا كان جوالك يحتوي على السيديا ثم قمت بعمل تحديث لنظام التشغيل لكي تحصل على الاصدار الاخير من IOS فاعلم ان جوالك لن يقبل التحديث و انما سيفشل التحديث و ستجد ان الجوال يقف عند علامة التفاحة عند التشغيل و في وقتها ستضطر القيام بعمل فورمات للايفون عبر الايتونز و لكنك في المقابل ستخسر جميع البيانات المتوفرة على الايفون و لذلك ينصح ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع البيانات قبل التحديث او الفورمات .

خطوات حذف الجيلبريك

– الخطوة الاولى هي القيام بتوصيل الكابل بين الجوال و بين الحاسوب مع فتح برنامج الايتونز على الحاسوب و اذا كنت لا تمتلك الايتونز فيمكنك ان تقوم بعمل تنزيل له من الموقع الرسمي لشركة أبل .

– سيظهر في الايوتنز شعار صغير الحجم لشكل الايفون في الشريط العلوي منه قم بالضغط عليه لكي تنتقل الى جميع محتويات الايفون ، داخل هذه الصفحة سنقوم بالضغط على ” Restore iPhone ” ولكن عليك ان تقوم بالضغط مسبقا على ” Backup ” لكي تقوم بعمل نسخ احتياطي و سيظهر شريط في الجزء العلوي من الايتونز يوضح مستوى عمل نسخ احتاطي و عليك الانتظار حتى الانتهاء .
– ستظهر لك رسالة يوضح لك من خلالها انه سيتم مسح جميع محتويات الجهاز و سينزل لك احدث اصدار من نظام التشغيل و عليك ان تقبل ذلك ، ثم ستظهر سيقوم الايتونز بتحميل الاصدار الجديد على الايتونز و يجهزه لرفع النسخة على الايفون .

– انتظر قليلا ثم ستبدأ شاشة الايفون في التغير الى اللون الاسود كانه في وضع اغلاق و سيظهر لك شريط بلون مختلف يوضح لك مستوى عملية التحديث اسفل شعار الايفون و عليك الانتظار الى ان تتم عملية التحديث بشكل كامل .

– الى ان يكتمل التحميل في الايفون فانه سيقوم باعادة التشغيل بشكل تلقائي و سيظهر لك شعار ابل ثم بعد ذلك تظهر لك الخطوات الرئيسية و كأنك اشتريت الايفون للتو ثم سيظهر لك شعار Hallo .

بهذه الطريقة فانك قد تمكنك من الحفاظ على جميع محتويات الايفون دون ان يتم مسحها و ايضا تمكنك من مسح و التخلص من الجيلبريك و كذلك تمكنت من الحصول على احدث نسخة IOS دون اي مشكلات ، لا تقوم الان بفصل الكابل USB عن الايفون و عليك ان تقوم بعمل تنزيل للنسخة الاحتياطية التي قمت بتخزينها مسبقا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق