قنوات بي اوت كيو

هي مجموعة قنوات رياضية تقوم بالبث عبر القمر الصناعي ، وقد أعلنت في وقت سابق أنها شركة كوبية كولومبية تسعى لمحاربة الاحتكار .

 كيف يمكن استقبال بث beoutQ

يتم بث هذه القناة عبر جهاز ريسيفر يسمى بنفس اسم الشركة ، وهو يباع في الأسواق في المملكة وجاري توزيعه للدول الأخرى ، حيث تعمل المجموعة علي وصول الأجهزة لكافة الدول العربية ، ويعمل هذا الجهاز بنظام أندرويد تي في وقيمته أرخص من قيمة جهاز “بي إن سبورتس” وينقل جميع قنوات “بي إن سبورتس” ومبارياتها مقابل اشتراك سنوي أرخص من اشتراك “بي إن سبورتس” و تشتكي قنوات “بي إن سبورتس” من هذه القرصنة .

وأسعار الريسيفر الذي من خلاله يمكن للمشاهد الاستمتاع بهذه القنوات عبر الوطن العربي كالتالي (والاشتراك يشمل سعر جهاز الريسيفر والاشتراك لمدة عام ) ، وبإمكان العميل الحصول عليه إلكترونياً عبر المواقع المتخصصة بالتجارة الإلكترونية .

أما عن سعر الاشتراك السنوي لهذه القناة

وتقوم الشركة أيضا من خلال موقعها الرسمي بتقديم إذاعة المباريات مجانا ويمكن ذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي للقناة .

تردد قنوات بي اوت كيو

هذه القنوات ليست لها تردد لا على عرب سات ولا على النايل سات ، وذلك لأنها مجموعة قنوات مقدمة بأجر وليست مجانية ، وطريقة الحصول عليها من خلال الجهاز الخاص بالشركة نفسها والمتاح بنوافذ البيع وعبر المتاجر الإلكترونية .

اتهام BEIN SPORTS لها بالقرصنة

تقوم هذه الشركة ببث مباريات كرة القدم التي تقدمها قنوات بين سبورتس ، بمعدل تأخير يتراوح ثلاثة ثوان ، وهي تقوم بالبث عبر القمر الصناعي ولا تحتاج لإنترنت ، هذ مما دعا بين سبورتس لإتهامها بالقرصنة على حقها في البث الحصري ، وكانت قد قامت مجموعة قنوات “بي إن” بالدعوة لإغلاق قنوات beoutQ الرياضية التي تبث المباريات المملوكة لها بصورة حصرية، وأعلنت في بيانها أنه أي محاولة للقيام ببث محتوياتها أو مضامينها بدون الحصول على إذن مسبق منها، فهذا يعدعمل غير مقبول ، ولا يمت للقانون بأي صلة ، وهو عمل غير قانوني طبقاً للتشريعات والقوانين الدولية .

وأكدت خلال بيانها أن لها الحق في إتخاذ أي إجراءات قانونية للدفاع عن حقوقها الحصرية والتزامها أمام المشتركين بتقديم أفضل بث للبطولات الرياضية العالمية الضخمة ، وفي خطوة ضد هذه الشركة قامت قنوات بين سبورتس بالتشويش على هذه القنوات الناشئة ، وتقديم دعوة ضدها في الفيفا .

رد قنوات beoutQ على هذا الاتهام

ردت القنوات أنها تؤمن بحق الشعوب في الاستمتاع بالمباريات ، وأن سياساتها ضد الاحتكار الذي يمنع الناس من عدم مشاهدة المباريات بسبب عدم قدرتهم على دفع الاشتراك الغالي للقنوات المحتكرة بسبب حالتهم المادية ، وأكدت أنها مستمرة في بث المباريات لمشاهديها بأعلى جودة وأقل تكلفة .

وقد قامت الشركة في خطوة مضادة للتشويش على قناتها ، بعد رصد أماكن التشويش ، قامت بتحديث ريسيفرها ليستمع مشتركيها بالبث .

حلول مشاكل البث لقنوات بي اوت كيو

 نظرا للمشاكل التي تواجهها الشركة بسبب سياساتها في البث ، قد يتعرض البث للتشويه أو الشاشة السوداء أو قطع الإشارة وعندها يمكنك التعامل كالآتي : الدخول على قائمة التليفزيون ثم الضغط على زر menu ثم تثبيت ثم نضع قمر عربسات ويتم تغيير الديسك لرقم 8 من القائمة حتى تكون دقة الإشارة أكثر من 70% ، بعد القيام بذلك ، قم بفصل الجهاز ثم أعد تشغيله بعد دقيقتين ، ثم افتح الجهاز على القنوات العادية ثم انتقل لقنوات beoutQ ، ثم قم بتوصيل الجهاز بالإنترنت من أجل التفعيل أو تحديث الإشارة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *