كيف يعمل كشاف العقارب

كتابة Tasneim آخر تحديث: 23 فبراير 2019 , 16:27

قد يفاجئك أن تعلم أن العقارب ليست حشرات ، بل تأتي من فصيلة الحيوانات العنكبوتية ، هذا يعني أنهم ، مثل العناكب ، لديهم ثمانية أرجل ، ليست كل العقارب متشابهة ، هناك أكثر من 1700 نوعًا مختلفًا من العقارب مثل عقرب أريزونا بارك وعقرب الإمبراطور ، لكنهم يمتلكون جميعًا ميزات مشابهة .

كشاف العقارب

على الرغم من أن كل أنواع العقارب لاتعد مميتة أو سامة للبشر إلا أن هناك حوالي 25 نوع قد يتسببون في القتل ولذا تعد لدغات العقارب ، أحد أهم المخاطر التي يواجهها المخيمين أثناء التخييم ؛ نتيجة لسيرها وتسللها بخفية وعدم القدرة على مشاهدتها وملاحظتها خاصة في الليل ، لذا لا بد للمخيمين الأخذ بعين الاعتبار أن يصطحبوا معهم ضمن المعدات التي يحملونها “كشاف العقارب” وهو جهاز قادر على الكشف عن العقارب بسهولة من مسافة حوالى المتر الى المتر والنصف أو حسب قوة الكشاف ؛ وذلك من خلال ضوء يستخدم الأشعة الفوق بنفسجية ، حيث تظهر العقارب مشعة عند تسليط الكشاف عليه .

وهذا الكشاف يختلف في ضوئه عن الكشاف العادي ، وهو متاح الآن في الأسواق والعديد من المتاجر الإلكترونية المختلفة .

 كيف تبدو العقارب

مثل جميع العقارب العنكبوتية لديها ثمانية أرجل ، ولكن على عكس العناكب ، لديهم أيضا زوج من الكماشات الكبيرة وذيل طويل مع ذيل بحرف سام في النهاية ، الهيكل الخارجي الخارجي صلب ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأسود والبني والأزرق والأصفر والأخضر ، كما تأتي العقارب في مجموعة من الأحجام المختلفة ، تبدو أصغر العقارب حوالي ½ بوصة طولا ، بينما يمكن أن تنمو أكبر العقارب إلى أكثر من 8 بوصات .

تاريخ العقارب

تبدو العقارب مثل الكركند الصغير وقد تكون أول حيوان ينتقل من الماء إلى الأرض قبل مئات الملايين من السنين ، لقد كانوا حول العالم قبل عصر الديناصورات ، وتظهر حفريات العقارب من اسكتلندا والتي تعود لمئات الملايين من السنين أن مظهرها لم يتغير على مدى آلاف السنين ، ولكنها الآن نصف حجم أسلافها القدماء .

غذاء العقارب

عادةً ما تأكل العقارب الحشرات ، ولكن عندما يكون الغذاء نادرًا ، يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي لديها إلى أقل من ثلث المعدل المعتاد للمفصليات ، فهذه التقنية تمكن بعض الأنواع من استخدام القليل من الأكسجين والعيش على حشرة واحدة فقط في السنة ، مثل هذه المهارات تسمح للعقارب البقاء على قيد الحياة ، وأن تعيش في بعض أصعب بيئات كوكب الأرض .

 حتى أن الباحثين جمدوا العقارب بين عشية وضحاها ، ووضعوها في الشمس في اليوم التالي وشاهدوا ذوبان الجليد عليها وخروجها حية ، ومع ذلك ، فهي تختبئ من الحيوانات

اين تعيش العقارب

تعيش العقارب في معظم أنحاء العالم وفي معظم البيئات ، وهذا يشمل الصحارى ، والغابات المطيرة ، والمراعي ، والكهوف ، في التربة أو الرمل أو الصخور مما يجعل من الصعب على الحيوانات المفترسة اكتشافها .

ماذا تأكل العقارب

يأكلون الحشرات في الغالب ، ولكن البعض قد يأكلون في بعض الأحيان السحالي الصغيرة أو القوارض ، وعند الصيد يمسكون فريستهم بمخالبهم ثم يشلونها بأعقابهم .

سمية العقارب

جميع العقارب سامة ، ولكن بعض السموم محددة لبعض الفرائس بمعنى تكون أكثر سمية لبعض الحيوانات من غيرها ، من بين جميع أنواع العقرب ، هناك حوالي 25 نوعًا يمكن أن تكون مميتا للإنسان .

هل العقارب معرضون لخطر الإنقراض

بعض أنواع العقارب نادرة أكثر من غيرها ، ولكن ، بشكل عام العقارب ليست مهددة بالانقراض ، ولكن يتم حماية بعض الأنواع مثل العقرب الإمبراطور ، من أجل الحفاظ عليها من جامعيها .

حقائق ممتعة عن العقارب

للعقارب أنواع مختلفة بأعمار مختلفة ، ويعيش معظمهم بين 4 إلى 25 سنة .

عندما يكون الغذاء شحيحًا ، يمكن لعقرب العقرب أن يبطئ عملية الأيض إلى النقطة التي يمكن أن يعيش فيها لمدة تصل إلى عام على وجبة واحدة .

حيوانات ليلية ، ينامون أثناء النهار ويخرجون ليلاً بحثا عن الطعام .

تأكل العقارب و السحالي والجرذان والطيور .

لا يرون جيدا ، ولكن الاعتماد في الغالب على اللمس والرائحة .

تحمل الأم العقرب الطفل ، المسمى scorplings ، على ظهرها حتى يتمكن من العيش والبقاء على قيد الحياة بمفرده .

المراجع
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق