اسماء عطورات قديمه لاتزال متوفرة بالاسواق

هناك العديد من العطور التي لازالت تتذكرها العديدات من النساء نظرا لأثرها المميز الذي تركته عليهن والذكريات المميزة المرتبطة بها ، كما أن هناك مجموعة أخرى من العطور القديمة التي لازالت تسابق الزمن وتستخدم حتى الآن .

أجمل العطور القديمة

1- عطر اماريج من جيفنشي

أطلق هذا العطر عام 1991، ويعد من أفضل العطور القديمه، يبدأ العطر بمزيج من براعم البرتقال، البرقوق، اليوسفي، ازهار البنفسج، الخوخ، زهر البرتقال واخشاب الورد. يتوسط هذا العطر مزيج من التوت الاحمر، زهر القرنفل، مسك الروم، العنب الاسود والغاردينيا مع قاعدة عطر من خشب الصندل والعنبر والمسك. هذا العطر يدوم طويلاً ويناسب الليل والنهار.

2- عطر نوا من كاشاريل

اصدر هذا العطر عام 1998، يبدأ العطر من البرقوق والروائح العشبية والفريزيا والخوخ والفاوانيا والمسك الأبيض. أما قلب العطر فمن العشب الاخضر مع الزنبق والياسمين والورد.أما بالنسبة لقاعدة العطر فترتكز على التونكا والفانيلا والقهوة والبخور واخشاب الارز .

3- عطر جنغل من كنزو

تم اصدار هذا العطر عام 1996.عطر جنغل الفنت من كنزو هو عطر شرقي رائع مقدمته من اليوسفي مع القرنفل والكمون ، وسط العطر من الكراويه والمانجو وعباد الشمس وعرق السوس والغاردينيا أما قاعدته فتتكون من العنبر والفانيلا والباتشولي.

4- عطر ستار من ديور

يتميز هذا العطر بعبق وردي هذا العطر تم اصداره عام 2005. مقدمة العطر هو من اليوسفي والبرتقال المر والبرغموت اما قلب العطر هو من الفاوانيا أما قاعدته من اللوز والمسك.

5- عطر سو ان لوف من فيكتوريا سيكرت

تم اصدار هذا العطر عام 2005. ومقدمته من العسل وزهر القرنفل والكونياك والياسمين واوراق البنفسج والورد المغربي.وهذا العطر فاز بجائزة FIFI award fragrance of the year women’s private label/ direct sell 2016>

6- عطر دولتشي فيتا من ديور

تم اصدار هذا العطر عام 1995. ومقدمته تحتوي على مزيج من روائح زهر الليمون والجريب فروت والبرغموت مع زنابق الوادي والزهور البلغارية. اما قلب العطر فمن المشمش وازهار المانغوليا والقرفة واخشاب الورد وقاعدة العطر من الفانيليا واخشاب الارز واخشاب الصندل وجوز الهند.

العطور القديمة التي لا زالت متوفرة

 1- عطر ميدنايت رومنس من رالف لورين

هذا العطر تم اصداره عام 2014. مقدمة هذا العطر من توت العليق والبرغموت والليتي. أما قلب العطر فمن الفل والفريزيا والفلوانيا لأنل ، أما قاعدة العطر فمن المسكوالفانيلا وزهرة السوس.

2- عطر لوف ستوري من كلوي

تم اصدار هذا العطر عام 2016. يحتوي هذا العطر على عبير ازهار البرتقال ممزوجة برائحة الفجر مع دفقات من الفلفل وبراعم البرقوق. عطر مميز يتلاءم مع اطلالتك في النهار والليل.

3- عطر فيلفت اورشيد من توم فورد

تم اصدار هذا العطر عام 2014. هذا العطر زهري شرقي مقدمته من اليوسفي والبرعموت مع اضافة سكرية من العسل ومشروب الروم. اما قلب العطر من زهور البلاك اوركيد والياسمين والورد والياسمين وزهر البرتقال وعباد الشمس اما قاعدة العطر فبلسمية من المر وبلسم البيرو مع اخشاب الصندل والفانيلا.

4- عطر مس ديور من ديور

تم اصدار هذا العطر عام 2011.يمتاز هذا العطر بنكهة عنبرية واضحة مقدمته من اليوسفي والبرتقال الاحمر أما قلبه الزهري الحسي من الورد الدمشقي مع الياسمين المصري والباتشولي الاندونيسي اما القاعدة فمن الباتشولي والعنبر والطحالب. ويعد من اجمل واروع عطور ماركة ديور.

5- عطر شاليمار من غيرلان

من اقدم العطور الموجودة وهو لا يزال يلقى رواجاً كبيراً لدى النساء. يعود اصدار هذا العطر الى العام 1925، مقدمة العطر من الحمضيات اليوسفي واخشاب الارز والبرغموت والليمون وقلب العطر من زهور السوسن والباتشولي والياسمين ونجيل الهند والورد. اما قاعدة العطر فمن الجلد وخشب الصندل والمسك والفانيلا والبخور والتونكا.

6- عطر ايفنغ روز من ايرين

تم اصدار هذا العطر عام 2017. وهو عطر مستوحى من الزهور الاستوائية في مقدمته من زهور اللوتس وظلالها المائية مع اوراق النخيل وزهور الكركديه والايلنغ الحلو مع القلب من الزهور البيضاء مع حليب جوز الهند والفانيلا والمسك.

عطور قديمة أخرى لازالت موجودة

– عطر بوشرون من شركة بوشرون

تم تصنيعه من عام 1988 ، تختلط رائحته خشب الصندل مع الفواكه.

– عطر أنيس أنيس كاشاريل من شركة نينا ريتشي

تم تصنيعه عام 1978  ، رائحة من الأزهار .

– عطر أوبيم من شركة ايف سان لوران

تم تصنيعه عام 1977 ، كانت رائحته غريبة ، لأنها مشتقة من الفاكهة .

– عطر ديورلا من شركة ديور

تم تصنيعه 1970 ، وكا يمثل روح الحرية في ذلك الوقت ، ورائحته تميل إلى الزهور مع لمحة من الفاكهة .

– عطر تريزور من شركة لانكوم

تم تصنيعه عام 1952 ، على الرغم من شهرته في التسعينات ، لكنه عطر قديم لاقى رواجا الآن

– عطر شاليمار من شركة غيرلان

تم تصنيعه عام 1925 ، هذا العطر مناسب للأوبرا .

– عطر شانيل No5..من شركة شانيل

تم تصنيعه عام 1921 ، وكانولا يزال الأطول بقاءا ، والأول بلا منازع .

– عطر أولد سبايس من شركة شيلتون

تم تصنيعه عام 1938 ، وهذا العطر مناسب لكل الآباء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *