افضل شامبو طبيعي للشعر

حيث ان الشامبو يعتبر من المواد التي تستخدم لتنظيف الشعر من الأتربة وكذلك الغبار، وكذلك رائحة العرق التي تكون عالقة فيه، ولكن عند استخدام الشامبو لابد ان نفرق بين انواع الشعر المختلفة، فمنه الشعر الدهني، والجاف، والمعقد، والمقصف والتالف، والناعم والخفيف، فيجب عند اختيار الشامبو ان نراعي الشامبو المناسب لنوع الشعر حتى يتم التخلص من أي مشكلة يعاني منها، وكذلك المحافظة على قوته، ونضارته، ففي الغالب يكون هذا الاختيار صعب، ففي هذا المقال سنعرض الشامبو المناسب لكل شعر.

أفضل شامبو للشعر

ـ افضل شامبو للشعر المجعد

حيث نجد الكثير من الاشخاص يعانون من الشعر المجعد، ويصعب عليهم تسريحه، وكذلك التحكم فيه، فعند اختيار الشامبو لهذا الشعر، فيكون من افضل الاختيارات الشامبو الذي يحتوي على مستخلصات الكرياتين، الطبيعية، وعلى الحرير الأسيوي، وكذلك خلاصة الزئبق، وذلك لأنها تغذي الشعر بالبروتينات التي تساعد الشعر في المحافظة على رطوبته، ولمعانه، وكذلك قوة جذوره.

ـ أفضل شامبو للشعر المتساقط

نجد الجميع من النساء والرجال يعانون من تساقط الشعر، وتقصفه، وكل هذا يكون لأسباب كثيرة، مثل سوء التغذية، وكذلك وجود القشرة في فروة الرأس، فلذلك عند اختيار الشامبو المناسب فلابد من اختيار شامبو غني بمادة إماينيكسل، الذي يعمل على اعادة صحة الشعر، والحيوية، وكذلك تساعد في التخلص من القشرة، التي تكون سبب تساقطه.

ـ أفضل شامبو للشعر الجاف

حيث ان الشعر الذي يتصف بالجفاف ، فان احسن اختيار هو الذي يكون  فيه  مادة السيروم، والتي تساعد على تجديد حيوية الشعر التالف، مع زيادة لمعانه، وكذلك تخلصه من جفافه.

ـ افضل شامبو للشعر الناعم

يعتبر افضل شامبو للشعر الناعم هو الذي يحتوي على خلاصة دوار الشمس، فهو يحافظ على نعومة الشعر، ويساعده على المحافظة على صحته واستعادة لمعانه.

ـ افضل شامبوللشعر الدهني

اما بالسبة للشعر الدهني، فيكون افضل شامبو هو الذي يحتوي على فيتامين سي، وكذلك الحمضيات مثل الجروب فروت والليمون، وذلك لان هذه المكونات تعمل على تطهير الجلد، وتقاوم الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية فيه، مما تجعله متألق.

ـ أفضل شامبو لشعر الاطفال

حيث يعتبر افضل شامبو لشعر الاطفال، هو الذي يحتوي على خلاصة الأرز، وكذلك الحمص ونجيل الهند، وذلك  تساعد على تنظيف الشعر، كما انه يساعد  على تغذية الشعر، ويقوي جذوره، ويمنع تساقطه، ، كما ان هذا النوع لا يسبب دموع للأطفال.

طرق عمل شامبو طبيعي للشعر

ـ شامبو العسل والبيض

المواد المطلوبة

1ـ شامبو اطفال بمقدار معلقتان.

2ـ عسل بمقدار ربع فنجان.

3ـ ماء بمقدار معلقتان صغيرتان.

4ـ زيت لوز بمقدار معلقة صغيرة.

5ـ عدد بيضة واحدة.

6ـ ماء ورد بمقدار معلقة صغيرة.

طريقة الاستعمال

نقوم بمزج كل المواد السابقة جيدا، حتي يكون المزيج كثيف نوعا ما، ثم نقوم بوضع الشامبو في زجاجة وتكون نظيفة، ونقوم بحفظها في الثلاجة،  حتى يتم استخدامها، حيث يتم تدليك فروة الرأس والشعر بالشامبو الطبيعي، وبعد ذلك نقوم بشطفه بالماء الفاتر دون الساخن.

ـ شامبو حليب جوز الهند

المواد المطلوبة

1ـ صابون جلسرين بمقدار ثلثي فنجان، او صابون الأطفال المبروش.

2ـ  ماء .

حليب جوز الهند، بمقدار ربع فنجان.

4ـ زيت جوز الهند بمقدر عشر قطرات.

5ـ فيتامين E بمقدار ثلاث كبسولات.

طريقة الاستخدام

نقوم بغلي الماء في وعاء على النار، ونضع الجلسرين أ الصابون ونتركه على النار حتى يذوب الصابون، ثمن نضيف كل المواد السابقة، ونقوم بمزجها جيدا، ثم نقوم بوضع الشامبو في الثلاجة لحين استخدامه، ومن الممكن ان نقوم بالاحتفاظ به لمدة شهر.

مع امكان اضافة زيت الجوجويا مع زيت الكاموميل، وذلك لوكان الشعر جاف، اما اذا كان الشعر عادي فيضاف زيت الروزماري وزيت الكاموميل.

ـ شامبو بصابون الغار

المواد المطلوبة

1ـ قطعة صابون الغار الاصلية مبروشة، او صابونة زيت الزيتون.

2ـ ماء بمقدار كوب.

3ـ بابونج بمقدار أربع معالق.

4ـ جلسرين سائل بمقدار معلقتان كبيرتان.

5ـ زيت ليمون بمقدار معلقتان صغيرتان.

طريقة الاستعمال

نقوم بإضافة كوب من الماء للصابون ونتركه حتى ينقع، ثم اضافة البابونج لكوب ماء مغلي في وعاء آخر ونتركه ينقع.

ث3م نقوم بإضافة الجلسرين للصابون المنقوع ويقلب بمعلقة خشبية لمزج المكونات، ثم نقوم بتصفية البابونج، منقوم بإضافة ماؤه الى مزيج الصابون ويقلب حتى يصبح المزيج ناعما.

بعد ذلك نضيف زيت الليمون ونقلب الشامبو ثم نقوم بوضعه في زجاجة نظيفة، ونقوم باستعماله كما يستعمل الشامبو الصناعي، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر، ونقوم بالابتعاد عن الساخن لأنه يجفف الشعر.

طرق طبيعية لصنع أفضل بلسم للشعر

ـ الموز وحليب جوز الهند والعسل

وذلك لان الموز يحتوي على البوتاسيوم، وهو سبب في تقوية الشعر، ويساعد في تقليل تقصفه واصلاح الشعر التالف، وحليب الجوز غني بمضادات الاكسدة،  التي تمنح الشعر البروتينات، كما انزيت جوز الهند  يقلل القشرة من الشعر، والعسل يرطب الشع وذلك لأنه يحتوي على الحديد، والزنك والكبريت وفيتامين ب، والذي يساعد في نمو الشعر، وتكن الطريقة بخلط جميع المكونات في الخلاط لمدة من 45 لـ 60 دقيقة لكي نحصل على معجون سائل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *