من هو عبد العزيز البكر

عبد العزيز البكر، المولود في 22 مايو من عام 1982م ودرس إعلام بـ جامعة الملك سعود بالرياض وأصبح من العاملين بالمجال الإعلامي منذ 2003م وعمل مذيع بالتليفزيون السعودي في قنوات وتطبيق دوري بلس الخاص بالرياضة.

مسيرة عبد العزيز البكر المهنية

بدأ كما قلنا العمل بالمجال الإعلامي من عام 2003م وإلى عام 2004م اشتغل بالقناة الرياضية السعودية، ومن 2004عام م إلى عام 2006م اشتغل بالقناة الإخبارية السعودية، ومن عام 2006م إلى عام 2010م اشتغل بقناة art، ومن عام 2010م إلى عام 2014م اشتغل بقناة الجزيرة الرياضية إلى أن تغير اسمها إلى بي إن سبورت العربية، وفي عام 2014م اشتغل ضمن مجموعة إم بي سي بقناة إم بي سي برو سبورت وإلى وقتنا هذا، وخلال عام 2006م اشتغل بالصحافة حيث عمل في صحيفة الحياة، وفي عام 2012م أطلق قناة رياضية من خلال الانترنت وتعد الأولى من نوعها وحملت اسم show13.

وشارك المذيع عبد العزيز البكر في عدد كبير من البطولات العالمية والدولية والتي من أهمها:-

في عام 2014م شارك في كأس العالم بالبرازيل، وفي عام 2010م شارك في كأس العالم جنوب إفريقيا، وفي عامي 2010م، 2014م شارك في تصفيات كأس العالم عن قارة أسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وفي عام 2011م شارك في بطولة أمم أسيا التي أقيمت بالدوحة، وفي عام 2012م شارك في بطولة اليورو، وخلال عام 2013م شارك في بطولة أمم أفريقيا.

من عام 2006م إلى عام 2016م شارك في المسابقات السعودية الكروية، ومن عام 2010م إلى عام 2013م شارك في المسابقات القطرية الكروية، ومن عام 2006م إلى عام 2013م شارك في دوري أبطال أسيا، وخلال الفترة ما بين 2010م إلى عام 2013م شارك في كأس الاتحاد الأسيوي، ومنذ عام 2010م إلى عام 2013م شارك في كأس الاتحاد الإنجليزي، وخلال عام 2013م شارك في كأس الدوري الأوربي.

وفي عام 2013 شارك في نهائي رابطة المحترفين الإنجليزية، وفي عام 2010م شارك في نهائي كأس ألمانيا، وفي الفترة من 2010م إلى 2012م شارك في نهائي كأس أمير الكويت، وخلال الفترة ما بين 2011م إلى 2012م شارك في نهائي كأس رئيس الإمارات.

أهم اللقاءات التي أجراها عبد العزيز البكر

أتلقى عبد العزيز مع العديد من الشخصيات العامة ومعظمهم من الشخصيات الرياضية أو العاملة في الحقل الرياضي، ولكن من أهم هذه اللقاءات لقائه مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر وهو رئيس الاتحاد الدولي الفيفا السابق.

والتقى مع الأمير عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز والأمير نواف بن فيصل بن فهد أل سعود الرئيس العام لرعاية الشباب السابق، والأمير على بن الحسين والسيد محمد بن همام رئيسي الاتحاد الأسيوي السابق، كما التقى بالشيخ إبراهيم أل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي والسيد محمد الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي.

برنامج مداد الذي يقدمه عبد العزيز البكر

قدم المذيع عبد العزيز البكر العديد من البرامج الرياضية التي حازت على إعجاب شريحة كبيرة من المهتمين بالرياضة، ونظراً لطرحه الأمور بطريقة جريئة ومميزة واجه عدد من المشاكل والمتاعب مثل ما واجهه أثناء عرضه لبرنامج المقال الساخن وبالأخص الحلقة التي تحدث فيها عن النقل الجماعي وقيل أنه ناقش الموضوع بطريقة قاسية، وهو ما جعله يتعرض للمسائلة من المسئولين عن التليفزيون والقناة الإخبارية التي يعرض عليها البرنامج.

ووقف وقتها المذيع عبد العزيز البكر ليدافع عن ذاته وأكد في حوار له فيما بعد أنه من الواجب والمسئولية طرح الموضوعات التي تجذب الشريحة الأكبر من الناس، وهو الأمر الذي يلزمه قدر كافي من الحرية وهو ما فعله الأستاذ محمد التونسي الذي منحه قدر من الحرية مع بعض التوجيهات نظراً لخبرته الطويلة التي استفاد منها عبد العزيز ومن يعمل معه.

وبعد تولي محمد التونسي أمر القناة قام بتغيير أغلب البرامج وغير اسم برنامج المقال الساخن إلى مداد في الرياضة، ولأن عبد العزيز البكر محباً للرياضة ويعرف أدق التفاصيل فيها استمر في العمل بالبرنامج الجديد ولم يتخلى عن دوره الإعلامي في هذا القسم ألا وهو الرياضة.

وقد قدم في البداية برنامج رياضة نت والذي حقق النجاح الكبير وخاصة حلقة لقائه مع سمو الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، والأمير تركي بن خالد والسيد فاروق بوظو، وهذا البرنامج خرج بعض الشيء عن نطاق العنوان وعن ميول المذيع الرياضية فناقش العديد من القضايا المحلية والإقليمية.

ولكن عن برنامج مداد والذي يعد امتداد لبرنامج المقال الساخن الذي تم إيقافه، والذي عرض هموم بعض الكتاب العاملين بالمجال الرياضي ولا يجدون من يسمع أرائهم ويناقشهم فيها، ويعتمد عبد العزيز في برنامجه مداد على المقدمات الساخنة والشيقة التي تجذب المشاهد وهو ما يجعله مشاهد من شريحة كبيرة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *