خلفيات اسلامية hd

- -

كلمة الإسلام تعني “خضوع” أو “استسلام” طوعيًا لإرادة الله ، وهو مستمد من كلمة “سلام” ، أي السلام ، وفي القرآن الكريم ، ويدرك الإسلام أن للبشرية حرية الاختيار في طاعة الله أو عصيانه ، ولكن في نهاية المطاف سنكون مسؤولين أمام الله في الحياة القادمة عن الخيارات التي نتخذها في هذه الحياة ، وسنعرض لكم في هذا المقال مجموعة من الخلفيات الاسلامية الجميلة مع توضيح بعض الحقائق عن الدين الإسلامي .

الموقف الإسلامي من الأنبياء

أرسل الله الأنبياء لتعليم البشرية كيف يعبدونه؛ بدءاً من آدم عليه السلام ، بما في ذلك سيدنا نوح وإبراهيم وموسى وعيسى وخاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ، والموقف الإسلامي هو أن جميع هؤلاء الأنبياء جاءوا بنفس الرسالة ، وأنه لا يوجد إله جدير بالعبادة سوى الله الواحد الحقيقي الذي لا شريك له .

يعلق الإسلام أهمية كبيرة على الاعتقاد بأن الروح تعطي الحياة للجسد البشري ، وبالمثل فإنه في غيابها ، يموت جسم الإنسان ويتفكك ، ومع ذلك ، فإن النفس أبدية وسوف يتم لم شملها مع الجسد في يوم القيامة ، عندما يرفع الله الجميع ليجيب عن أفعالهم على الأرض ، ويشجع الإسلام الفرد على التركيز على الحفاظ على صحة النفس ، من خلال ذكرى وطاعة وعبادة الله. ويجب أن يكون هناك توازن صحيح في تقوية الروح مع عدم الانغماس في ملذات الجسد .

الإسلام هو أسلوب للحياة

الإسلام هو طريقة طبيعية للحياة تشجع المرء على إيلاء الاهتمام الواجب لعلاقته بالله وخليقته ، ويعلم الإسلام أنه من خلال القيام بالأعمال الصالحة والسعي إلى إرضاء الله فإن الروح تجد السعادة الحقيقية والسلام ، في هذا السياق ، تستمد كلمة “إسلام” من كلمة “سلام” .

كيف يصبح شخص مسلم 

ببساطة يجب أن يقول الشخص جملة “لا إله إلا الله ، ومحمد رسول الله” ، بهذا الإعلان يعلن الشخص إيمانه بوحدانية الله ويؤمن بكافة رسل الله ، والكتب المقدسة التي أرسلها الله تعالى .

نبذة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم

النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو من مواليد مكة المكرمة ، وقد ولد في عام 571 ، ومنذ أن توفي والده قبل ولادته ، وأمه بعد ذلك بفترة وجيزة ، قام عمه من قبيلة قريش بتربيته ، وعندما كبر ، أصبح معروفًا بصدقه وكرمه وإخلاصه ، حتى أنههم كانوا يسترشدون به للتحكيم في النزاعات ، ويصفه المؤرخون بالهدوء والتأمل .
كان محمد صلى الله عليه وسلم ذو طبيعة دينية عميقة ، وأصبح من عادته التأمل من وقت لآخر في غار حراء بالقرب من قمة جبل النور الذي يقع بالقرب من مكة المكرمة ، وقد نزل عليه الوحي وهو في سن الأربعين ، وأخذ من بعدها يدعو الناس لاتباع الدين الإسلامي ويحاول هدايتهم .

كيف أثر انتشار الإسلام على العالم

من بين أسباب الانتشار السريع والسلمي للإسلام هو بساطة مذهبه ، فالإسلام يدعو إلى الإيمان بإله واحد فقط يستحق العبادة ، كما أنه يرشد الإنسان مرارا إلى الطريق الصحيح ويبعده عن فعل الذنوب .

بفضل الإسلام فإنه في غضون بضع سنوات ، ازدهرت الحضارات والمجتمعات لأنه وفقا للنبي “طلب العلم فريضة على كل مسلم ” ، ومن خلال دمج الأفكار الشرقية الخاصة بالمسلمين مع الأفكار الغربية والفكر الجديد مع القديم ، حدث تقدم كبير في الطب ، والرياضيات ، والفيزياء ، والفلك ، والجغرافيا ، والهندسة المعمارية ، والفن ، والأدب ، والتاريخ.

تم نقل العديد من الاكتشافات مثل الجبر والأرقام العربية ، وكذلك مفهوم الصفر (وهو أمر حيوي للنهوض بالرياضيات) إلى أوروبا في العصور الوسطى من خلال المسلمين ، وتم تطوير أدوات متطورة تمكنت من تسهيل الرحلات الأوروبية ، بما في ذلك الإسطرلاب والخريطة المربعة والخرائط الملاحية .

نبذة عن القرآن الكريم

القرآن هو سجل من الكلمات الدقيقة التي كشفها الله من خلال جبريل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد تم حفظه من قبل محمد ثم أملى على أصحابه ، وكتب من قبل الكتبة ، و يعد القرآن هو المصدر الأول للدين الإسلامي وممارساته ، وهو يتعامل مع جميع المواضيع التي تهمنا كبشر : الحكمة ، العقيدة ، العبادة ، والقانون ، لكن الموضوع الأساسي هو العلاقة بين الله ومخلوقاته ، وفي الوقت نفسه ، فهو يقدم إرشادات لكيفية تحقيق مجتمع عادل وسلوك إنساني مناسب ونظام اقتصادي عادل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *