تفسير رؤية الحبل في المنام

يستخدم الحبل للعديد من الأغراض مثل عمل منشر لنشر الملابس بعد غسلها ، او لربط الأشياء أو سحبها وغيرها ، ورؤية الحبل في المنام تحمل العديد من الدلالات المختلفة ، لذلك نتعرف على بعض آراء كبار العلماء حول تفسير رؤية الحبل هل هي خير أم شر وما تشير إليه في منام الفتاة العزباء ، والمرأة المتزوجة والحامل .

تفسير رؤية الحبل في المنام لابن سيرين

– يقول ابن سيرين أن رؤية الحبل في المنام تدل على العهد والحق بين الرائي وشخص آخر ، كما يمكن أن تكون دليل على قرابة أو شراكة ، أما رؤية حبل الغسيل في المنام دليل على مرحلة جديدة في حياة الرائي مليئة بالحظ .

– إذا رأى شخصا أنه يقوم بشد حبل في منامه ، فهذا دليل على أنه يقوم بتقديم المساعدة لشخص ما ، أما إذا رأى حبلا متينا مشدودا ، فهذه دليل على صداقة قوية . وعلى الجانب الآخر إذا كان ضعيفا ومترهلا، ففي حياته علاقة هشة .

– أما رؤية الحبل المعقود في المنام تعبر عن حسم مسألة ما متعلقة برزق الرائي ، وإذا كان حبلا مربوطا ، يشير إلى سجن أو مرض الرائي .

– ورؤية الشخص يقوم بربط حبل يدل على أنه يقوم بعقد اتفاقية تجارية ، أما رؤية حبل الإعدام في المنام ، فيشير إلى الخسارة والفشل والسقوط في الحقيقة .

تفسير رؤية الحبل في المنام للنابلسي

– قام النابلسي بتفسير رؤية الحبل في المنام على أنه يدل على العهد والميثاق ، ورؤيته من السماء دلالة على القرآن الكريم ، كما أنه قد يكون رمزا للعز والجاه أو المكر والخديعة .

– إذا رأى شخصا أنه يتمسك بحبل في المنام ، فهذا إشارة أنه يتمسك بحبل الله ويعتصم به ، أما رؤية الحبل المصنوع من الألياف فهو دليل على أنه رجل خشن في الواقع .

– إن رؤية حبل مصنوع من الصوف في المنام دليل على أنه الرائي صاحب دين الإسلام ، أما رؤيته يفتل حبلا ، فهذا دليل على حصول الرائي على فرصة سفر ، لكن رؤية نتف اللحية وفتل الحبال دليل الحصول على الرشوة من الناس في الحقيقة .

تفسير رؤية الحبل في منام المرأة المتزوجة

– إن رؤية الحبل في منام المرأة المتزوجة دليل على أنها تمتلك شخصية قوية ، كما أنها تدل على الاستقرار ، أما إن رأت المرأة المتزوجة في منامها حبلا سميكا ، فهذا دليل على الرزق الوفير لها .

– إذا رأت المتزوجة في منامها حبلا قصيرا فهذا يدل على قلة جهدها ، أما إذا رأت حبلا طويلا فهو بشرى بحملها ، ويشير الحبل المعقود في المنام إلى أعمال السحر والمشاكل الأسرية .

– أما رؤية الحبل المربوط دليل على الترابط الأسري القوي بين أفراد الأسرة ، أما رؤية قطع الحبل في المنام فيدل على الطلاق أو الانفصال .

تفسير رؤية الحبل في المنام للحامل

– إن رؤية الحبل في منام المرأة الحامل تشير إلى المولود الذكر ، كما أنها دليل على الولادة اليسيرة والسهلة .

– إذا رأت المرأة الحامل حبلا طويلا ، فهذا دليل على طول عمرها ، أما إذا كان قصيرا ، فهذا دليل على قصر العمر والعجز .

– أما رؤية الحبل المعقود في منام المرأة الحامل ، فتشير إلى الولادة الصعبة والعسيرة .

تفسير رؤية الحبل الأبيض في المنام

– تشير رؤية الحبل الأبيض في المنام إلى العهود والحياة الجديدة في منام الفتاة العزباء ، أما عن رؤيته في منام الشاب فيدل على أنه سيحظى بحياة زوجية مستقرة وسعيدة ، ويسمع أخبار سارة .

– أما رؤية الحبل الأبيض في منام المرأة الحامل ، تدل على سلامتها وسلامة جنينها ، ودليل على تسهيل الولادة إن شاء الله .

تفسير رؤية حبل المشنقة في المنام

– تدل رؤية حبل المشنقة في منام الرجل الصالح المديون على فك كربه وسداد ديونه ، أما رؤية الشنق في المنام فيدل على الغيبة والنميمة ، وأكل مال اليتامى والأموال الحرام .

تفسير رؤية حبل الغسيل في المنام

– تحمل رؤية حبل الغسيل المتين بصفة عامة في المنام الخير والرزق للرائي. كما تدل رؤية حبل الغسيل في المنام على الحظ السعيد وبداية الرائي بمرحلة جديدة في حياته.

– كما أن رؤية المرأة في منامها حبل الغسيل دليل على حياتها المليئة بالنجاح والاستقرار  أما  رؤية الرجل في منامه حبل الغسيل يشير إلى الزواج إذا كان أعزب، ورؤية المتزوجة لتلك الرؤية تدل على حمل زوجته.

تفسير رؤية اليد المربوطة بالحبل في المنام

– إن رؤية الحالم العاصي بأن يداه مربوطتان دليل على استمراره في فعل الذنوب والمعاصي، ولكن إذا فك الحبل عن يداه في المنام دل هذا على تركه المعاصي .  أما عن المؤمن الذي يرى يداه مربوطتان في المنام دل هذا على استمراره في العبادة والطاعة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *