خلفيات كمبيوتر حلوه ” غير مكررة “

الكمبيوتر هو جهاز إلكتروني يعالج المعلومات أو البيانات، ولديه القدرة على تخزين واسترجاع ومعالجة البيانات، وقد تعرف بالفعل أنه يمكنك استخدام جهاز كمبيوتر لكتابة المستندات وإرسال البريد الإلكتروني ولعب الألعاب وتصفح الويب، ويمكنك أيضا استخدامه لتعديل أو إنشاء جداول بيانات وعروض تقديمية وحتى مقاطع فيديو .

أجهزة وبرامج الكمبيوتر

قبل أن نتحدث عن أنواع مختلفة من أجهزة الكمبيوتر، دعونا نتحدث عن شيئين تشترك فيهما جميع أجهزة الكمبيوتر، والأجهزة والبرامج:

الأجهزة هي أي جزء من جهاز الكمبيوتر لديك به بنية فعلية، مثل لوحة المفاتيح أو الماوس، ويشمل أيضا جميع الأجزاء الداخلية للكمبيوتر، والبرنامج هو أي مجموعة من الإرشادات التي تخبر الأجهزة بما يجب القيام به وكيفية القيام به، وتتضمن أمثلة البرنامج متصفحات الويب والألعاب ومعالجات الكلمات، ويعتمد كل شيء تقوم به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على كل من الأجهزة والبرامج، على سبيل المثال في الوقت الحالي، يمكنك مشاهدة الدروس في متصفح الويب (البرنامج) واستخدام الماوس (الأجهزة) للنقر من صفحة إلى أخرى، وعندما تتعرف على أنواع مختلفة من أجهزة الكمبيوتر، اسأل نفسك عن الاختلافات في أجهزتها، وأثناء تقدمك من خلال هذا البرنامج التعليمي، سترى أن أنواعا مختلفة من أجهزة الكمبيوتر غالبا ما تستخدم أيضا أنواعا مختلفة من البرامج .

ما هي أنواع أجهزة الكمبيوتر

عندما يسمع معظم الناس كلمة كمبيوتر، يفكرون في جهاز كمبيوتر شخصي مثل سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول، ومع ذلك تأتي أجهزة الكمبيوتر بأشكال وأحجام عديدة، وتقوم بالعديد من الوظائف المختلفة في حياتنا اليومية، وعند سحب النقود من جهاز الصراف الآلي أو مسح البقالة في المتجر أو استخدام الآلة الحاسبة ، فأنت تستخدم نوعا من أجهزة الكمبيوتر .

1- أجهزة الكمبيوتر المكتبية

يستخدم العديد من الأشخاص أجهزة الكمبيوتر المكتبية في العمل والمنزل والمدرسة، وتم تصميم أجهزة الكمبيوتر المكتبية لتوضع على مكتب، وهي تتكون عادة من عدة أجزاء مختلفة، بما في ذلك حالة الكمبيوتر والشاشة ولوحة المفاتيح والماوس .

2- أجهزة الكمبيوتر المحمول

النوع الثاني من الكمبيوتر الذي قد تكون معتادا عليه هو جهاز كمبيوتر محمول، ويسمى عادة جهاز كمبيوتر محمول، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة هي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالبطارية والتي تكون أكثر قابلية للحمل من أجهزة سطح المكتب، مما يسمح لك باستخدامها في أي مكان تقريبا .

3- أجهزة الكمبيوتر اللوحية

أجهزة الكمبيوتر اللوحية، وهي أجهزة كمبيوتر محمولة يمكن حملها بشكل أكبر من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، بدلا من لوحة المفاتيح والماوس، وتستخدم الأجهزة اللوحية شاشة حساسة للمس للكتابة والتنقل، وجهاز iPad هو مثال على الجهاز اللوحي .

4- الخوادم

الخادم هو جهاز كمبيوتر يقدم المعلومات لأجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة، وعلى سبيل المثال عندما تستخدم الإنترنت، فأنت تنظر إلى شيء يتم تخزينه على الخادم، وتستخدم العديد من الشركات أيضا خوادم الملفات المحلية لتخزين الملفات ومشاركتها داخليا .

أنواع أخرى من أجهزة الكمبيوتر

العديد من الإلكترونيات اليوم هي أجهزة كمبيوتر متخصصة في الأساس، رغم أننا لا نفكر بها دائما بهذه الطريقة، وفيما يلي بعض الأمثلة الشائعة :

1- الهواتف الذكية، يمكن للعديد من الهواتف المحمولة القيام بالكثير من الأشياء التي يمكن لأجهزة الكمبيوتر القيام بها، بما في ذلك تصفح الإنترنت وممارسة الألعاب، وغالبا ما تسمى الهواتف الذكية .

2- الأجهزة القابلة للارتداء، تعد التكنولوجيا القابلة للارتداء مصطلحا عاما لمجموعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة تتبع اللياقة البدنية و الساعات الذكية التي تم تصميمها ليتم ارتداؤها طوال اليوم، وغالبا ما تسمى هذه الأجهزة القابلة للارتداء .

3- وحدات تحكم الألعاب، وحدة التحكم في الألعاب هي نوع متخصص من أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في تشغيل ألعاب الفيديو على التلفزيون .

4- أجهزة التلفزيون، وتشتمل العديد من أجهزة التلفزيون الآن على التطبيقات، التي تتيح لك الوصول إلى أنواع مختلفة من المحتوى عبر الإنترنت، وعلى سبيل المثال يمكنك دفق الفيديو من الإنترنت مباشرة على التلفزيون الخاص بك .

أجهزة الكمبيوتر وأجهزة ماك

تأتي أجهزة الكمبيوتر الشخصية في نمطين رئيسيين وهما الكمبيوتر الشخصي والماك، وكلاهما يعملان بكامل طاقته ولكنهما يتمتعان بمظهر وشعور مختلفين، ويفضل الكثير من الناس أحدهما أو الآخر :

1- أجهزة الكمبيوتر

بدأ هذا النوع من الكمبيوتر بجهاز كمبيوتر IBM الأصلي الذي تم تقديمه في عام 1981، وبدأت شركات أخرى في إنشاء أجهزة كمبيوتر مماثلة ، والتي كانت تسمى IBM PC Compatible (غالبا ما يتم اختصارها إلى الكمبيوتر الشخصي)، واليوم هذا هو النوع الأكثر شيوعا من أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وعادة ما يتضمن نظام التشغيل ميكروسوفت ويندوز .

2- أجهزة ماكينتوش

تم تقديم جهاز كمبيوتر Macintosh في عام 1984، وكان أول كمبيوتر شخصي يتم بيعه على نطاق واسع باستخدام واجهة مستخدم رسومية، أو واجهة مستخدم رسومية، وجميع أجهزة Mac مصنوعة من قبل شركة واحدة (Apple) ، وتستخدم دائما نظام التشغيل ماك .

اجزاء الكمبيوتر

الأجزاء الأساسية للكمبيوتر المكتبي هي حالة الكمبيوتر والشاشة ولوحة المفاتيح والماوس وسلك الطاقة، ويلعب كل جزء دورا مهما عندما تستخدم جهاز كمبيوتر، وحالة الكمبيوتر هي الصندوق المعدني والبلاستيك الذي يحتوي على المكونات الرئيسية للكمبيوتر، بما في ذلك اللوحة الأم ووحدة المعالجة المركزية (CPU) وإمدادات الطاقة، ويحتوي الجزء الأمامي من الحالة عادة على زر تشغيل / إيقاف وواحد أو أكثر من محركات الأقراص الضوئية .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *