مخطط بيت دورين بسيط

تقدم المنازل المكونة من طابقين العديد من المزايا ، فهي وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتعظيم الخاص بك ، و توفير الخصوصية لغرف النوم ، و خلق منطقة خارجية مثيرة للإعجاب.

مخطط المنازل ذات طابقين

– منازل من طابقين تأتي في مجموعة واسعة من الأساليب و الأحجام ، من تصاميم حدائق بسيطة إلى القصور الفخمة ، و التخطيط هو ما يساعدها على البقاء لفترة طويلة ، و النظر في التصاميم مع الجناح الرئيسي على المستوى الرئيسي ، يسهل استغلال المكان ، أو اذهب مع الترتيب التقليدي إذا كنت تفضل الوصول بسهولة إلى غرف الأطفال و غرف النوم ، للحصول على أفضل ما في الطابقين ، توفر الآن طوابق طابقين إضافيتين جناحين رئيسيين – واحد في كل طابق – مما يمنحك المرونة ، بالإضافة إلى جناح مريح للعائلة أو الضيوف.

– نمط حياتك هو العامل الأكبر الذي يجب أن يؤثر على تصميم منزلك الجديد ، على سبيل المثال إذا كنت تستضيف الضيوف بانتظام ، لا تضع مرحاض الضيف في طابق مختلف أو في الحمام العائلي ، و إذا كان لديك مساحة خارجية ، فتأكد من سهولة الوصول إليها من منطقة المعيشة و ليس من خلال مساحة خاصة ، مثل غرفة نوم أو غرفة منافع أو مكتب منزلي.

اختيار الشكل بمقابل الوظيفة

و هناك خطة قد تبدو مثالية على الورق ، و لكن يمكن أن الأخطاء تصبح واضحة إلا بعد نقل فيها على سبيل المثال ، وضع المطبخ بعيدا جدا من الأمام أو الجانب مدخل يعني أنه سيكون لديك للقيام بشوطا طويلا من خلال المنزل ، للتأكد من أن التصميم الخاص بك يعمل بشكل جيد ، حاول أن تتخيل نفسك حول روتينك اليومي في مساحتك الجديدة ، مع إبراز أي تحديات وظيفية محتملة.

فكر في كيفية استخدام المساحة الخاصة بك

حتى إذا كان تخطيطك عمليًا ، فلن يؤدي الاهتمام الكافي بالطريقة التي تستخدم بها المساحة إلى تجربة سلبية ، على سبيل المثال ، وضع الممر من غرفة المعيشة الخاصة بك إلى المطبخ بين الأريكة و التلفزيون سيخلق عقبة أمام العين عند مشاهدة البرامج.

تجنب تهدير المساحات

حتى في منزل أكبر ، يمكن لعدد قليل من السنتيمترات المهدرة في منطقة واحدة أن تحدث فرقاً كبيراً في مكان آخر ، الممرات هي مثال جيد على ذلك ، على الرغم من أنها قد تكون جذابة و ضرورية ، سواء لأسباب وظيفية أو للسلامة من الحرائق ، فيجب عليك الاحتفاظ بها إلى الحد الأدنى ، ستصبح المساحة التي توفرها مفيدة جدًا في غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

تجاهل لإنشاء مساحة تخزين كافية

نسيان تضمين كمية التخزين المناسبة ليس جيد ، و لكن أيضًا نوع التخزين المناسب هو خطأ شائع وغالبًا ما يكون مكلفًا. لا يعرف أي مهندس معماري أو مخطط ما تحتاج إلى تخزينه أفضل مما تفعله ، و نوع التخزين يختلف حسب نمط الحياة ، قد تحتاج إلى تخزين الدراجات عن طريق المدخل أو ألعاب الأطفال في غرفة المعيشة ، لذلك من الضروري المشاركة في عملية تخطيط التخزين ، التخزين الكافي لا يقدر بثمن ، وسوف يساعدك على تجنب الفوضى ، وهذا يعني مساحة أكثر تنظيما وأكثر أمانا وهادئا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *