طريقة تفعيل و الغاء التصفح الخفي في جوجل كروم

شركة جوجل ما بين الحين و الاخر تقوم بتحديث منتجاتها بأفضل الوسائل و الادوات التي قد يبحث عنها المستخدم ، و خلال السنوات الماضية اطلقت ميزة الوصول الى المتصفح الخفي على جوجل كروم و التي من خلالها يمكن للمستخدم ان يقوم بالدخول الى المتصفح و استخدام عمليات البحث دون ان يتتبعه احد و ذلك لان سجل جوجل كروم لن يقوم بتسجيل عملية التصفح .

اليوم سنتعرف على خطوات و طريقة تفعيل وضعية التصفح الخلفي في جوجل كروم سواء على الحاسوب او على الجوال و ايضا سنتعرف على خطوات و طرق الغاء وضعية التصفح الخفي لتعود الى التصفح الطبيعي عبر جوجل كروم .

طريقة تفعيل و الغاء التصفح الخفي في جوجل كروم للديسك توب

خطوات تفعيل التصفح الخفي جوجل كروم ديسك توب

– قم بالدخول الى متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر او اللاب توب .
– قم بالضغط على القائمة الجانبية للمتصفح و هي عبارة عن ثلاث نقاط ذات تصميم عمودي .
– ستظهر لك قائمة جانبية بها العديد من الخيارات اختر منها الخيار الثالث و هو ” فتح تاب جديد في التصفح الخلفي ” .

الان سيظهر لك نافذة مستقلة من متصفح جوجل كروم و ستكون سوداء اللون هذه النافذة هي التصفح الخفي لجوجل كروم يمكنك البدأ في عملية البحث باستخدامه دون اي تتبع و يمكنك ايضا ان تقوم باغلاق نافذة التصفح العادية لجوجل كروم التي قمت بفتحها اولا ثم انتقت الى صفحة التصفح الخفي .

خطوات الغاء التصفح الخفي جوجل كروم ديسك توب

بعد ان تمكنت من الدخول الى المتصفح الخفي جوجل كروم و بدأ في استخدامه ستجد انك اذا قمت بالدخول الى موقع فيسبوك فانه سيطلب منك ادخال كلمة السر و اسم المستخدم من جديد و ذلك لان التصفح الخفي لا يقوم على الاطلاق بتسجيل اي بيانات .

و اذا كنت تريد الان الغاء التصفح الخفي فكل ما عليك هو القيام بالضغط على زر ” اغلاق ” لنافذة التصفح الخلفي و بذلك فقد تم الغاء هذه الوضعية و بذلك فان كل ما قمت به على المتصفح الخفي لن يتم تسجيله ، و يمكنك الان البدأ في استخدام متصفح جوجل كروم العادي او التقليدي من خلال فتح نافذة المتصفح من جديد و ستجد انه تم ازالة التصفح الخفي .

طريقة تفعيل و الغاء التصفح الخفي في جوجل كروم على الجوال 

خطوات تفعيل التصفح الخلفي جوجل كروم على الجوال

– قم بفتح تطبيق جوجل كروم على الجوال .
– قم بالضغط على القائمة الجانبية لمتصفح جوجل كروم و هي عبارة عن ثلاث نقاط ذات تصميم عمودي .
– ستظهر لك قائمة جانبية يوجد بها العديد من الخيارات اختر منها الخيار الثالث و هو ” التصفح الخفي ” .
– الان ستظهر لك نافذة جديدة تحمل عنوان ” لقد انتقلت الى المتصفح المتخفي ” .

خطوات الغاء التصفح الخلفي جوجل كروم على الجوال

اذا كنت تريد الخروج من وضعية المتصفح المتخفي في جوجل كروم على الجوال فهي مختلفة قليلا عن طريقة الخروج من هذه الوضعية على اللاب توب او الكمبيوتر ، لكي تقوم بذلك قم بسحب صفحة المتصفح الخفي الى الاسفل باستخدام اصبعك لتظهر خلفها صفحة جوجل كروم التقليدية و يظهر زر ” اغلاق ” لصفحة الوضع المتخفي ، قم بالضغط عليك لتعود مرة اخرى الى الوضع الطبيعي في متصفح جوجل كروم .

اما اذا قمت باغلاق تطبيق جوجل كروم دون ان تقوم بالغاء صفحة المتصفح الخفي ، فانك عند قيامك بفتح متصفح جوجل كروم مرة اخرى فانه سيفتح على صفحة المتصفح الخفي و ليس الصفحة الرئيسية لجوجل كروم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *