دلائل وجود الذهب في الأرض

الذهب من اهم الأشياء التي يحب الناس اقتنائها بشكل كبير، ويكون السبب من الأشياء الهامة جدا في التجارة وعملية البيع والشراء، كما انه من اهم المقتنيات الشخصية التي يتزين بها النساء، وترجع أهمية الذهب الى كون له قيمه عالية جدا.

الذهب

يعتبر الذهب من الأشياء الهامة جدا في كل دول العالم حيث انه يعتبر من اهم الأشياء التاريخية التي اعتبرت الذهب من العملات النقدية التي يتم استخدامها، والى ذلك اليوم أصبح الذهب من العملات النقدية الأشهر حول العالم، كما انه العملة النقدية الأكثر امنا لصندوق النقد الدولي، وأيضا في بنك التسويات الدولي.

وتعتبر النساء من أكثر الناس استخداما للذهب، فهن عادة ما تستخدم الذهب في التزين، كما ان الذهب يتم استخدامه في صناعة الكثير من المجوهرات الثمينة، واحد من أشهر المجوهرات التي تم صناعتها من الذهب هو قناع الفرعون توت عنخ امون، وهو القناع الذي تم صناعته من الذهب الخالص.

ما هو دليل وجود الذهب في الأرض

الذهب أحد العناصر الأساسية التي توجد في الطبيعة، فهي من العناصر الخام الموجودة في الارض، حيث ان الذهب يتم العصور عليه في الطبقات الداخلية من الارض، ويتواجد الذهب على شكل عروق لها لون اصفر لامع يوجد في الصخور، كما انه من الممكن أيضا ان يتم استخراج الذهب من أعماق البحار، وأيضا من قاع الانهار، ومن داخل الصخور، ونجد الذهب على هيئة حبوب لها لون اصفر مشع، وهو عادة ما يتم العثور عليه بمجرد النظر بالعين المجردة، ويوجد عدد كبير من الدلائل التي تثبت وجود الذهب في الأرض منها.

1_ من الأشياء المعروفة ان الذهب مثله مثل المعادن والفلزات التي عادة ما نجدها في عدة اماكن، وهي من الأشياء التي تحتاج الى ظروف مناخية معينة حتى تتمكن من التشكل، فاذا تم توفر التربة المناسبة والشروط من العوامل التي يحتاجها الذهب، فان إمكانية العثور على الذهب تزيد بشكل كبير.

2_ في الأماكن التي يتم العثور بها على المعادن او الفلزات نجد انه من السهل وجود الذهب في نفس تلك المنطقة، فمن الأمور المستحيلة ان نجد الذهب مثلا ملقى على الطريق او في الصحراء والأماكن المكشوفة، ولكن يجب التنقيب والبحث عنه بشكل دقيق.

ما هو التنقيب عن الذهب

كان قديما يتم استخراج الذهب عبر اتباع بعض الأساليب القديمة مثل حفر المناجم، وعملية تفتيت الصخور اللامعة، ومن بعدها يتم نخلها حتى يتم العثور على الذهب من خلالها، ولكن تلك الطريقة كانت تحاط بالكثير من المخاطر التي تعرض مستخدميها الى الخطر، ففي تلك الطريقة كان يموت عدد كبير من العمال الذين يعملون بداخل المناجم.

ولكن الامر اختلف كثيرا في وقتنا الحالي، فأصبح هناك عدد كبير من الشركات الخاصة التي تعمل في التنقيب عن الذهب واستخدام الكثير من الأساليب الحديثة في عملية التنقيب، كما ان ذلك الأسلوب الحديث لا يحتاج الكثير من العمالة البشرية، فيوجد هناك العلماء الذين قاموا بأجراء الكثير من الدراسات الجيولوجية العلمية، والتي من خلالها تقوم بتحديد مكان الذهب من خلال ما يعرف بالمسح الجيولوجي، ومن خلال تلك الطريقة يتم استخدام الكثير من الآلات الضخمة والحديثة، وذلك للعمل والحفر على مستوى عميق للغاية، والغرض من ذلك استخراج الذهب بنفس حالته التي وجدت عليها خام كما هي، ومن ثم تنقيتها.

ما هو تنقية الذهب

ان الذهب من الأشياء التي تتمتع بكثافة عالية للغاية، وبذلك يسهل عملية تنقية الذهب من كل الشوائب والمعادن الاخرى، وهي الأشياء التي تكون ملتصقة كثيرا بالذهب، فيتم تكسير كل الصخور التي تحتوي على الذهب ثم بعد ذلك يتم تعريضها على تيار مياه بشكل كبير وذلك بغرض التخلص من كل الاتربة والرمال واي شوائب موجودة بها، ويظل الذهب ثابت في مكانه بسبب كثافته العالية.

اين يوجد الذهب

عادة ما نجد الذهب في العناصر الطبيعية الخام، كما ان الذهب من العناصر التي عادة ما نجدها في الطبقات الداخلية للأرض على هيئة عروق صفراء لامعة، كما انه عادة ما نجده بشكل كبير في قاع البحار وفي قاع الانهار، كما اننا يمكن ان نجده أيضا في الصخور الداخلية ونجده على هيئة حبوب صفراء اللون، والذي من الممكن ان نراه بالعين المجردة دون الحاجة الى أدوات مساعدة.

كما يمكن ان نجد الذهب بشكل كبير في الولايات المتحدة الامريكية، وخاصة يمكن ان نجده في ولاية كاليفورنيا، وأيضا في ولاية الاسكا، وفي نيفادا ايضا، ونجده في منطقة داكوتا، الجنوبية، كما نجدها في كندا وخاصة في مقاطعة انتاريو، ولكن نجد الذهب بكميات كبيرة جدا في جنوب افريقيا بداخل منطقة الراند، كما انه يوجد الذهب أيضا في المنطقة الغربية التي توجد في استراليا، حيث وجد العلماء أكبر قطعة من الذهب هناك والتي وزنت 2.280 اونصة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-08-08 at 10:58

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *