تفسير رؤية الدبابيس في المنام

تصنع الدبابيس من الفولاذ عادة وتستخدم في تثبيت الأجسام أو الربط بين  طرفين من العناصر من نفس النوع أو  من عناصر مختلفة ، ويكون استخدام الدبابيس لدى النساء أكثر من الرجال في كثير من الأحيان ، حسب طبيعية استخدامه في تثبيت الحجاب.

هناك بعض الأشخاص يشاهدون الدبابيس في منامهم ، وقد يعتقد البعض أنها رؤية شر لأن الدبابيس أدوات حادة قد تؤذي أو تجرح الإنسان ، لكن يختلف تفسير رؤية الدبابيس وفقا للمادة المصنوعة منها وطريقة استخدامها .

تفسير رؤية الدبابيس في المنام لابن سيرين

يفسر ابن سيرين رؤية الدبوس في المنام أنه أخ موافق أو ولد ذكر أو خادم ذكر أيضا ، بينما رؤية الدبوس الحديدي الموجود به جزء مصنوع من الخشب ،  يدل على الخادم أو أنه هناك شخص يخدم الرائي ويحقق من وراءه الكثير من المنافع ، وقد تدل أيضا هذه الرؤية على شفقة الناس على الشخص الرائي .

تفسير رؤية الدبابيس في المنام

– إذا رأى شخص في منامه أنه يستخدم دبوس كسلاح أو أن الدبوس قد تحول إلى شيء آخر في يده ، فهذا يدل على أن الرائي سينال مكانة أو منفعة كبيرة من الحاكم ، أو ربما يمنح منصب أو سلطة كبيرة .

– إذا رأى شخص في منامه أنه يقوم بوخز نفسه في الدبوس في منطقة البطن فإن ذلك يدل على توازن حياة الشخص الرائي أو أن هناك رزق كبير جداً سوف يحصل عليه الشخص من الطعام والشراب .

– أما في حالة إذا كان الشخص يقوم بوخز نفسه بالدبوس في وجهه،  فيدل ذلك على أن هذا الشخص يشعر بالخجل والخزي من بعض أصدقائه، وقد يكون السبب تهمة ألقاها إليه أحد الأشخاص أو انكشاف سره من قبل أحد الأصدقاء.

– إذا رأى الشخص في منامه أنه قد جرح من الدبوس وأنه قد نزف دم صريح من مكان الجرح ، فإن ذلك يدل على أن الشخص يتعرض إلى ظلم شديد من أحد الأشخاص الذي يقوم بتلفيق الأكاذيب والتهم له.

– أما إذا رأي الشخص في المنام أنه يقوم بجرح أحد الأشخاص بواسطة الدبوس، فإن هذا يعني أن هذا الشخص هو من يتهم الناس بالتهم الباطلة والأكاذيب وأنه سيقع في العديد من المشاكل .

تفسير رؤية الدبابيس في منام الرجل المتزوج

عندما يري الشخص المتزوج سواء كان رجل أو سيدة في منامه، أنه يمسك في يده دبوس ولكنه لم يجرح به أحد، فإن ذلك يدل على الرزق بمولود ولد، إما إذا رأى أنه يقوم بغرسه في أحد أماكن العورة فإن ذلك يدل على أن هناك شر كثير في هذا الزواج وقد ينتهي ذلك بالطلاق، وأن كان يمسك أكثر من دبوس يدل ذلك على أن هناك خير كثير من وراء الأسرة والأهل.

تفسير رؤية الدبابيس للفتاة العزباء أو المرأة المتزوجة في المنام

– خير رؤية الدبوس أو الدبابيس للفتاة أو المتزوجة في المنام

– إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تمسك بدبوس فإن ذلك يدل على أنها ستلد ولداً ذكراً، وأما إن كان المرأة حامل ورأت أنها تمسك دبوساً فإن رؤيتها تبشرها بأن جنينها سيكون ولداً ذكراً بإذن الله تعالى.

– من رأت في منامها أنها تتخذ من الدبوس سلاحاً لحماية نفسها وإقصاء الخطر عندها فإن ذلك يعبر على صاحبة الرؤيا سوف تحصل على منفعة أو خير من شخص ذو مكانة أو منصب رفيع، كما تدل رؤيتها على النيل من الأعداء والغلبة عليهم والتخلص منهم.

– من رأت في المنام أنها تجرح أحداً باستخدام الدبوس فإن ذلك يشير إلى سماعها  لكلام يفهم منه المقصد الغير معني به وقد يتسبب ذلك بضرر أو أذى لصاحبته.

 شر رؤية الدبوس أو الدبابيس للفتاة أو المتزوجة في المنام

يحمل الدبوس دلالات على البؤس والضيق الذي يعيش فيه الرائي ، كذلك يدل الدبوس على الخلافات والنزاعات العائلية التي تنشأ بين أفراد الأسرة، وأما إن كان الدبوس مصنوع من الحديد فإن ذلك يشير إلى خدمة او عمل لا يطول أثره.

– إذا رأت الفتاة العزباء دبوس في منامها ، فإن ذلك علامة ودلالة على ضرورة الانتباه ومراجعة السلوكيات التي تصدر عنها خصوصاً مع الأشخاص المقربين، وإن كانت الفتاة خاطبة فإن ذلك يعبر على ضرورة مراجعة السلوكيات والتصرفات التي تفعلها مع خطيبها.

– من رأت في منامها أنها تقوم بابتلاع الدبابيس فإن يشير إلى المصاعب والأحوال السيئة التي سوف تواجهها على صعيد حياتها العملية أو العائلية، ومن رأت في منامها أنها تقوم بغرز دبوس في جسمها فإن ذلك يدلل على وجود أشخاص يتعمدون انفعال الرائية وإثارة غضبها.

– من رأت في المنام أنها قد أضاعت دبوسها الخاص فإن ذلك يشير إلى الخسارة أو خيبات الأمل والإحباط المتكرر الذي يواجه الفتاة في حياتها العاطفية أو الدراسية.

– من رأت في منامها وجود دبوس منحني وغير مستقيم فإن ذلك يشير إلى أعمالها وسلوكياتها  والتي تكون سبباً في نفور المحيطين بها منها ، وربما الحصول على قلة الاحترام وفقدان الثقة من قلوب الآخرين.

– من رأت في منامها أنها تقوم بإلقاء الدبابيس على امرأة او على رجل ما فإن الرؤيا تدل على الكلام السيء والبذيء الذي يصدر عنها بحق من ترميه بالدبابيس. والله أعلم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *