الفرق بين اللوشن و الكريم

- -

قد لا يعرف البعض ما هو الفرق بين كل من الكريم واللوشن خاصة وأن الكثير من السيدات والفتيات يقدمن على استخدام تلك الأشياء بدون معرفة الفرق وأيهم أفضل للجسم وزيادة نعومته والاستفادة منه.

الفرق بين اللوشن والكريم

مما لا شك فيه أن كل من الكريم واللوشن من الأشياء التي تفيد البشرة كثيرا وتلجأ السيدات على وجه التحديد إلى استخدام تلك المستحضرات من أجل العناية بالبشرة والحصول على أكبر استفادة منهم، ولكن قد لا يعلم البعض أنه فرق كبير من حيث الاستفادة بين الكريم واللوشن وأن لكل منهم الفوائد الخاصة به، ومن بين الفروق الواضحة بين كل من الكريم واللوشن ما يلي :

1- من حيث القوام يأتي اللوشن على الشكل السائل الأقرب إلى اللزوجة بعض الشيء ولكن على العكس تماما يأتي الكريم بشكله وقوامه المركز والصلب وبعض الكريمات تكون ثقيلة وأكثر من حيث اللزوجة في الكثير من الأحيان.

2- المكون الأساسي لكل من الكريم واللوشن هو الماء والزيت ولكن بنسب مختلفة، فنجد أن اللوشن يحتوي على نسبة كبيرة من الماء عن الزيت والعكس صحيح في الكريم فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الزيت بالمقارنة بالماء.

3- يعد الكريم من الوصفات الهامة لصاحبات البشرة الجافة فهو يعمل كطبقة عازلة على البشرة ويساهم في الاحتفاظ برطوبة الجلد على قدر المستطاع، بينما يعمل اللوشن على المحافظة على البشرة الدهنية وهو مثالي أكثر لتلك النوعية من البشر، كما يفضل استخدام اللوشن عن الكريم في حالة غسيل البشرة بشكل متكرر فهو من المرطبات سريعة الامتصاص.

4- اللوشن والكريم من الأشياء المفيدة لجميع أنواع البشرة إلا أن الفرق الوحيد بينهم يكون في الكثافة فقط لا غير وأيهم أفضل على البشرة عند التجربة.

5- في حالة المداومة على الاستخدام فإنه يفضل استخدام الكريم خلال فترة الليل لوجود فترة كافية امتصاصه خلال تلك الفترة ولكن اللوشن من الممكن استخدامه في أي وقت ومن الممكن استخدامه خلال النهار لسرعة الامتصاص.

6- الكريمات مناسبة لجميع أنواع البشرة خلال فترة الشتاء نظرا لقدرته على الاحتفاظ برطوبة البشرة أطول فترة ممكنة، على عكس اللوشن فهو مثالي خلال الصيف وفترات الحرارة الشديدة وسرعة الامتصاص.

7- اللوشن مثالي في جميع مناطق الجسم والمناطق التي تغطيها الشعر مثل الأماكن الحساسة لكونه خفيف وسريع الامتصاص، ولكن الكريم من الأفضل استخدام على الوجه والكفين.

8- ومن حيث التخزين فإن الكريم يتم وضعه في عبوة كبيرة ذو فتحة كبيرة لكونه لزج ومن الصعب وقوعه على الأرض، ولكن أن عبوة اللوشن أكبر وبها فتحة صغيرة جدا حتى تتمكن من أخذ كميات مناسبة للجسم.

فوائد اللوشن والكريم للبشرة

نظرا لكون المكونات الخاصة باللوشن والكريم واحدة فإن الفوائد الخاصة بكل منهم تعد قريبة جدا ومن بين الفوائد العامة للبشرة والجسم بالنسبة للوشن والكريم ما يلي :

1- اللوشن والكريم على حد سواء يتم استخدامهم لجميع أنواع البشرة.

2- يقوم الجلد بامتصاص المحتويات التي توجد في الكريم أو اللوشن مع أختلاف السرعة في الامتصاص لذا لابد من البحث عن الأنواع التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامة بالنسبة للبشرة.

3- يحمي البشرة من الكثير من العوامل الخارجية والتي من بينها التشققات نتيجة الجفاف أو الحرارة الشديدة.

4- من الممكن استخدام أي منهم عند القيام بجلسات المساج للجسم.

5- كما أن المداومة على تلك المستحضرات تفيد البشرة وتؤخر من ظهور عوامل التقدم في العمر.

6- أن أفضل وقت لاستخدام تلك المستحضرات يكون بعد الاستحمام مباشرة فقدرة الجسم على الامتصاص تكون أقوى.

7- من الممكن استخدامها للتخفيف من بعض الأعراض التي تظهر على الجلد نتيجة الاحمرار أو التعرض للأمراض الجلدية.

احتياطات هامة عند اختيار اللوشن أو الكريم المناسب

يعتمد اختيار اللوشن أو الكريم المناسب للترطيب على عدة عوامل هامة وهي :

لابد من تحديد نوع البشرة لإختيار النوع المناسب وهذا لتجنب مشكلات التحسس أو الالتهابات أو الجفاف الحاد للبشرة.

الأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة يفضل أن يكون الاستخدام لكل من اللوشن أو الكريم المرطب بصفة يومية لتعويض البشرة ما تفقده من زيوت.

عند اختيار الكريم أو اللوشن لابد من اختيار الأنواع التي يتم تصنيعها من مواد طبيعية لتجنب أي آثار جانبية تسببها المواد الكيميائية.

إذا كنتم تعانون من وجود السيلوليت وتمدد الجلد والترهلات يفضل استخدام اللوشن الذي يحتوي على الكاكاو أو البن مه استخدام كريم مرطب يحتوي على زبدة الشيا للحصول على أفضل النتائج.

في حالة وجود حروق الشمس يفضل أن يكون اللوشن من نبات الألوفيرا لأنها تساهم في تجانس لون الجلد.

لابد في حالة ظهور أي علامات غريبة عقب استخدام أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة أو اللوشن اللجوء بشكل سريع للطبيب لعلاج تلك المشكلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *