كورنيش الدمام الواجهه البحريه

يعد مشروع ( واجهة الدمام البحرية ) هو واحد من أهم المشروعات السياحية التي تم افتتاحه في المملكة العربية السعودية خلال الأعوام السابقة لتنشيط السياحة بالمملكة ، حيث تقع واجهة الدمام البحرية في محافظة الدمام ، وبالتحديد في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز ، ولذلك يطلق عليه أغلب الناس اسم ( منتزه الملك عبدالله ) ، وهذه المنطقة هي واحده من أهم المناطق في المنطقة الشرقية بالمملكة .

مشروع ( واجهة الدمام البحرية ) السياحي

تم افتتاح المشروع السياحي في عام 2015 ، وبلغت تكلفة المشروع حوالي 85 مليون ريال سعودي ، حيث يضم المشروع عدد كبير من المشروعات السياحية والترفيهية التي تتميز بالفخامة الشديدة ، وتتنوع هذه المشروعات بين مناطق للنزهات العائلية ومناطق العاب مخصصة للأطفال ، وايضاً عدد من الكافيهات وعدد من فروع لمطاعم عالمية ، ومطاعم أخرى تقدم الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والمرطبات ، وأيضاً مصليات للنساء والرجال ، كما يضم المشروع موقف سيارات ضخم يتسع لأكثر من 3000 سيارة ، وأيضاً يحتوي مشروع واجهة الدمام البحرية مكان مخصص للاحتفالات مزود بمنصة خاصة للحضور تبلغ مساحتها 17 متر مربع .

فإذا كنت تريد التمتع بنزهة في الهواء العليل والمناظر الطبيعية الخلابة أثناء قيامك بالمشي في الأماكن المخصصة للمشاة والممتدة على طول الكورنيش، كذلك لمحبي الصيد ولعب الكرة الشاطئية تمتعوا برمال الشاطئ الناعمة، ولمزيد من الرفاهية توفر واجهة الدمام البحرية إحدى افضل الاماكن في الدمام عوائل عدة مشاريع ترفيهية مثل صالة البولينج ومكان مخصص للاحتفالات وأماكن ألعاب للأطفال لتكون زيارة عائلية شاملة ومميزة تتمتع فيها بقضاء أجمل الأوقات على البحر في الطبيعة الخلابة بصحبة عائلتك وأطفالك وتتناول وجبة طعام فاخرة في أحد المطاعم المتواجدة على طول الواجهة .

أنشطة متنوعة يمكنك القيام بها في ( واجهة الدمام البحرية )

هناك عدد كبير من الأنشطة الترفيهية المميزة يمكنك القيام بها عند زيارتك لكورنيش الدمام  وهم :

1- يمكنك ممارسة الرياضات والألعاب المختلفة فب المنطقة المخصصة للمشاة ، وهي أكبر ممشى في المملكة العربية السعودية متاح للأشخاص ، ويبلغ طوله حوالي 8 كيلو متر ، ومسموح ايضاً للمواطنين التمتع بالصيد .

2-  تعتبر الوجهة البحرية لكورنيش الدمام هي الوجهة المناسبة لك إذا كنت بصحبة أبناءك ، حيث يوجد هناك عدد من المشاريع الترفيهية المناسبة للأطفال ، مثل صلات البولينج والموقع المخصصة للاحتفالات ، والمعارض متعددة الأغراض .

3- وإذا كنت من محبي زيارة الأماكن الأثرية ، فيمكنك زيارة المتحف الذي يعرض مجموعة من المقتنيات التاريخية والتراثية التي تحكي تاريخ الدمام ، وكذلك مقتنيات تراثية للمملكة العربية السعودية بشكل عام .

4- تضم الوجهة البحرية لكورنيش الدمام مكان مناسب لعشاق التسوق ، وذلك لأنه يضم عدد من المعارض التسويقية ، وكذلك فهو يبعد 5 دقائق بالسيارة عن ( الشاطئ مول ) .

5- هناك عدد كبير من المقاهي التي تطل على الشاطئ مباشرة ، مما يوفر لك رحلة تنزه عائلية مليئة بالاستجمام .

أفضل مراكز للتسوق في الدمام

1- العثيم مول .

2- الشاطئ مول .

3- المارينا مول .

4- دارين مول .

5- مجمع بن خلدون بلازا .

6- مجمع الظهران .

7- مجمع الحياة بلازا .

أفضل الأماكن السياحية في الدمام

1- جزيرة المرجان .

2- القرية المائية بالدمام .

3- بحيرة مدن .

4- القرية الشعبية .

5- قرية الدولفين .

6- مدينة ملاهي هابي لاند .

7- مدينة الكوبرا الترفيهية بالدمام .

8- عالم المغامرات بالدمام .

9- القرية الشعبية .

10- منتزه الملك فهد .

11- شاطئ نصف القمر .

12- بحيرة مدن .

أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها في الدمام

1- فندق بودل الشاطئ .

2- فندق هوارد جونسون الدمام .

3- فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش .

4- فندق وأجنحة رمادا الدمام .

5- فندق نوفوتيل بزنس بارك الدمام .

6- بارك إن باي راديسون الدمام .

7- فندق شيراتون الدمام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *