طريقة رسم كروكي بالكمبيوتر

قبل ان نعمل على تنفيذ ديكورات لمكان ما عليك ان تتخيل هذا الديكور كما لو كان قد تم تنفيذه ، حتى تتمكن من التعرف على ما اذا كان مناسب ام لا ، و يفضل عمل رسم كروكي بالكومبيوتر اولا.

خطوات عمل رسم كروكي

– اختر منطقة أو مبنى لتصميم أو وثيقة.
– خذ قياسات.
– ابدأ باستخدام قالب خطة طابق أساسي.
– أدخل أبعادك لقياس الجدران (متر أو أقدام).
– بسهولة إضافة جدران و أبواب و نوافذ جديدة.
– سحب و إسقاط الرموز الجاهزة لتخصيص المساحة الخاصة بك ، مثل الأثاث و المطبخ و الحمام و تجهيزات الإضاءة ، و الخزانات و الأسلاك و أكثر من ذلك.

كيفية رسم تصميم كروكي

هناك طريقتان للبدء في عمل الرسم ، أولا استخدم الإصدار عبر الإنترنت من SmartDraw على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي ، و قم بتنزيل الإصدار على سطح المكتب لـ Windows من SmartDraw.

الخطوة الأولى حدد مخطط تفصيلي للغرفة

خطط الطابق المفتوح سكني من قائمة المخططات على الجانب الأيسر من الشاشة ، سترى عددا من الفئات الفرعية المدرجة ، بدلاً من اختيار قالب مطبخ سنبدأ مع شكل غرفة أساسي ، يتم تسليط الضوء عليه.

الخطوة الثانية أبعاد غرفة الإدخال

– سيفتح SmartDraw منطقة عمل لك مع غرفة مستطيلة ذات أبعاد افتراضية من 15’0 “بمقدار 20’0” ، يمكنك تغيير هذه الأبعاد بإحدى الطريقتين ، إما أن تنقر على حائط و تنقله إلى الطول المطلوب ، أو انقر على البُعد و اكتب القياس الذي تريد استخدامه ، عندما تفعل ذلك ستلاحظ أن الجدار المقابل سيغير حجمه إلى نفس البعد تلقائيًا.

– لتغيير حجم جدار واحد انقر على الزاوية و اسحب لتغيير حجم الجدار ، سيؤدي النقر في منتصف الجدار إلى الحفاظ على الجدران المقابلة بنفس الحجم.

الخطوة الثالثة إضافة الأبواب و النوافذ و فتحات الجدار

– لا تحتاج إلى إنشاء فتحات في الجدران للنوافذ و الأبواب الخاصة بك ، سوف يقوم SmartDraw يفعل ذلك بالنسبة لك تلقائيا ، تحتوي خطة مطبخنا على فتحتين حائط في الغرف المجاورة ، بالإضافة إلى نافذة حديقة تطل على المغسلة و نافذة كبيرة تطل على الفناء الخلفي.

– انقر فوق “إضافة فتح جدار” في SmartPanel ، و أثناء تحريك المؤشر على الصفحة سترى شكل فتح الحائط ، ضعه في أي مكان على الجدار المناسب و سترى رمز التغيير من طابع الختم إلى المرساة ، مشيرًا إلى أنه يمكنك النقر لإرفاقه بالجدار ، يمكنك الآن تغيير حجم الفتحة و تحريكها على الحائط حتى يتم وضعها في المكان الذي تريده.

– أضف النوافذ بنفس الطريقة من SmartPanel ، سترى مجموعة متنوعة من خيارات الأبواب و النوافذ ، سنقوم بإضافة نافذة حديقة و نافذة كبيرة كما هو موضح أدناه ، نظرًا لأن الحجم الافتراضي لنافذة الخليج هو 12 بوصة ، و اذا اضطررنا إلى ضبط الحجم يكون عن طريق النقر على القياس و الكتابة في الشكل الجديد.

– لاحظ أنه عند قيامك بطباعة عناصر في منطقة عملك ، يمكنك تدويرها عن طريق النقر مع الاستمرار على زر التدوير ، و من ثم تحريك الماوس في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة ، عندما تحصل عليه في الاتجاه الصحيح حرر الزر.

الخطوة الرابعة وضع الاجهزة

– انقر فوق القائمة المنسدلة في SmartPanel ثم حدد المطابخ ، سترى عددا من الأجهزة و خزانات و كونترتوب ، إذا كنت ستستخدم خزانات الأوراق المالية ، فعليك استخدام تلك الموجودة هنا بدلاً من كونترتوب حيث لا يمكن تغيير أحجامها ، سوف يستخدم تصميمنا الخزانات المخصصة ، لذلك سنقوم بوضع كونترتوبنا أولاً.

– سنبدأ بوضع عداد زاوية في الزاوية العلوية اليسرى من الغرفة ، فقط ضعه في أي مكان في الغرفة ، ثم استخدم زر التدوير لتحويله إلى 180 درجة ، الآن اسحبها إلى موضع في الزاوية العلوية اليسرى من الغرفة كما هو موضح.

اعدادات مخطط الطابق

لتغيير حجم كونترتوب فقط انقر فوق الحافة التي تريد تغييرها و اسحبها إلى موضعها ، في هذه الحالة إنها الحافة اليمنى العلوية ، نريد أن يصل قياس كونترتوب إلى 12’0 “عبر الجدار الشمالي و 5’0” على طول الجدار الغربي.

خزانات مخطط الأرضية

و يمكن أيضا أن يتم ذلك في شريط الأدوات ، انقر فوق علامة التبويب تصميم ، ثم قم بتغيير الأبعاد كما هو موضح أدناه.

إدخال حجم مخطط الأرضية

سنقوم بإضافة كونترتوب آخر في الزاوية اليسرى السفلى (الجنوب الغربي) من المطبخ ، يتم ذلك بنفس الطريقة السابقة كونترتوب السابقة ، بمجرد تدوير المنضدة إلى اتجاهها الصحيح ، انقر فوق علامة التبويب تصميم ، اضبط العرض على 7’5 “و الارتفاع إلى 5’0” ثم حركه في الموضع ، بعدها يتم اضافة اماكن الصرف الصحي و اماكن الاجهزة و غيرها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *