طريقة تفعيل الاتصال الامن في افاست

برنامج افاست المتخصص في محاربة الفيروسات على الحاسوب يأتي بالعديد من الخيارات و المميزات الاخرى و التي منها امكانية عمل اتصال امن على شبكات الانترنت من خلال VPN الخاص به ، و على الرغم من وجود العديد من البرامج و التطبيقات الاخرى التي تقدم هذه الخدمة الا انها اكثر احترافية مع برنامج افاست و اكثر امانا ايضا .

طريقة تفعيل الاتصال الامن في افاست

حتى تتمكن من القيام بتفعيل الاتصال الامن في برنامج افاست عليك اولا ان تقوم بعمل تفعيل البرنامج بشكل تام ، فتنزيل برنامج افاست على الحاسوب امر سهل و لكن تبقى المشكلة في عملية التفعيل مدى الحياه ، البرنامج عند تنزيله الى الحاسوب فانه ياتي بنسخة مجانية لفترة تجريبية محدوة و هذه النسخة لا توفر لك اتصال امن عبر شبكة VPN الخاصة ببرنامج افاست و لكن بعد التفعيل البرنامج فانك ستتمكن من الاتصال الامن .

خطوات تفعيل برنامج افاست

– يوجد على الويب العديد من الملفات الخاصة بفعيل افاست حتى فترة طويله عليك البحث عنها و القيام بتنزيلها على الحاسوب .
– بعد ذلك قم بفتح برنامج افاست على الحاسوب .
– و من القائمة الجانبية قم باختيار ” الاشتراك ” و هو الخيار الثالث في القائمة .
– داخل هذه الصفحة ستجد تعفيلات الاشتراكات في هذا البرنامج و المدة المتبقية لها ، في اعلى هذه الصفحة ستجد زر ” Insert License File ” لتظهر لك نافذة منبثقة تظهر محتويات الحاسوب ، الان قم بالبحث عن الملف الذي قم بتنزيله ليتم رفعه على البرنامج .

بعد رفع هذا الملف على البرنامج فانك ستجد انه اصبح مفعل لفترة طويلة، و بعد ذلك تبدأ في خطوات تشغيل الاتصال الامن على البرنامج .

خطوات تركيب اضافة SecureLine VPN في برنامج افاست

– قم بالذهاب مباشرة الى برنامج افاست على الحاسوب .
– في القائمة الجانبية من البرنامج قم باختيار الخيار الاخير و هو ” الاعدادات ” .
– ثم قم باختيار الخيار الثاني و هو ” المكونات ” .
– داخل هذه الصفحة ستجد جميع الاضافات التي يمكن اضافتها الى هذا البرنامج و قم بالنزول الى الجزء السفلي من الصفحة و اختيار ” SecureLine VPN ” و قم بالضغط على زر تنزيل و ذلك حتى تتمكن من تميل اداة الاتصال الامن من خلال برنامج افاست .
– بعد ان يتم تنزيل هذه الاضافة على البرنامج ستظهر لك رسالة ” اعادة تشغيل الحاسوب ” قم بالضغط عليها حتى تتمكن هذه الاضافة من التفعيل على البرنامج .

الان عليك الانتظار عدة ثوان الى ان يقوم الحاسوب الخاص بك بعمل اعادة تشغيل و بذلك فان اضافة الاتصال الامن VPN قد اصبحت مفعلة على البرنامج و يمكنك الان البدأ في تشغيلها و يمكنك التعرف على خطوات التشغيل من النقاط التالية .

خطوات تفعيل الاتصال الامن في افاست

– قم بتشغيل البرنامج على الحاسوب .
– بعد ذلك على القائمة الجانبية ستجد الخيار الثاني و هو ” الخصوصية Privcy ” .
– سيظهر لك قائمة جانبية بها عدد من الخيارات عليك اختيار الخيار الاول و هو ” SecureLibne VPN ” .
– الان ستظهر لك نافذة جديدة يتوسطها زر تشغيل الاتصال الاممن و تحويله من OFF الى ON قم بالضغط عليها و بذلك فقد تمكن من اختيار وضع الاتصال الان .

برنامج افاست هو واحدا من افضل البراج في حماية الحاسوب من الفايروسات و كذلك في الاتصال الامن و لكن بمنتهى البساطية ليست جميع الدول العربية تسمح بتشغيل افاست VPN لبرنامج افاست و هذا يعني انه بعد القيام بجميع الخطوات السابقة قد لا تتمكن من الاتصال الامن و بذلك بسبب شبكات الانترنت في دولتك ،  لكن هناك بعض البرامج التي يمكنك ان تقوم بتنزيلها من اجل تعديل وضعية الشبكات لتسمح بعمل اتصال امن من خلال برنامج افاست .

خطوات ازالة اضافة SecureLine VPN من افاست

– بعد فتح برنامج افاست على الحاسوب الخاص بك من القائمة الجانبية قم باخيار الخيار الاخير و هو ” الاعدادات ” .
– من القائمة الجديد قم باختيار الخيار الثاني و هو ” المكونات “.
– من داخل الصفحة الجديدة قم بالنزول الى اسفل الخيارات و قم بالضغط على خيار SecureLine VPN ثم قم بالضغط على زر UNinstall .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *