كم سعرة حرارية في دونات كرسبي كريم

تعد سلسلة الدونات كرسبي كريم من السلاسل الأشهر حول العالم، وبالرغم من أن كرسبي كريم قد بدأت مسيرتها بتقديم منتج واحد هو الدونات المدهون بصوص السكر، الأن تملك السلسلة أكثر من 1000 فرع حول العالم، وقد نشرت تقارير مختلفة حول أصل دونات كرسبي كريم، حيث تفيد تقارير بأن عم مؤسس السلسلة ويدعى أشمايل آرمسترونغ، قام بشراء وصفة الدونات المدهون من طاهي فرنسي في نيو أورلينز، لكن نشر موقع كرسبي كريم تقرير أخر ذكر فيه أن مؤسس السلسلة فيرنون رودلف، هو من قام بشراء هذه الوصفة.

 وقد نشر تقرير أخر يقول أن فيرنون قد ورث هذه الوصفة من مالك متجر للدونات في مدينة بادوكا، ولم تتغير وصفة الدونات الأصلي المدهون بصوص السكر منذ سنوات طويلة حيث مازال يزن حوالي 48 جم وكان يحتوي على 5 جرامات من الدهون المشبعة، 21 جم من الكربوهيدرات، 10 جرامات من السكر وفقط 190 سعر حراري.

السعرات الحرارية

تقوم كريسبي كريم بإنتاج وبيع كعك الدونات منذ عام 1937، وتختلف كمية السعرات الحرارية في جميع الأصناف التي تنتجها الشركة، والسعرة الحرارية هي وحدة لقياس الطاقة الحرارية، وهي وحدة لقياس الطاقة الحرارية التي يحتاجها ويكونها الجسم لكي يقوم بعمله بشكل عادي، وذلك عن طريق إحراق المواد الغذائية، فلكي يقوم جسم الإنسان بوظائفه وعملياته الحيوية يحتاج للطاقة بتلك الوظائف، وهذه الطاقة مصدرها الأول هو الغذاء والأكسجين الذي نستنشقه، وتختلف الأغذية في مقدار الطاقة التي تنتجها على ما تحتويه من العناصر الثلاثة الأساسية في الغذاء ألا وهي : الكربوهيدرات والبروتينات و الدهون.

السعرات الحرارية في الدونات المزجج

يحتوي دونت التوت المزجج على 307 سعرات حرارية، أما دونات الشوكولاتة المثلجة المثلجة لها 270 درجة حرارية، بينما يحتوي الدونات المزجج على 254 سعر حراري، ويحتوي كعكة الشوكولاتة دونات على 309 سعر حراري.

السعرات الحرارية في الدونات المحشو بالكريمة

وفقا لموقع كرسبي كريم يحتوي الكعك المزجج مع حشوة نكهة الكريمة على 309 سعرة حرارية في حين أن الشوكولاتة المثلجة مع حليب تحتوي على 339 سعرة حرارية، وأما قطعة الدونات المملوءة بالكريمة المثلجة تحتوي على 307 سعر حراري، بينما تمتلئ دونات القرفة بالتفاح على 269 سعرة حرارية في حين،  أن دونات التوت تحتوي على 307، أما الدونات المحشوة بالفراولة فتحتوي على 248 سعرة حرارية.

مقارنة دونات كرسبي كريم بأنواع أخري من الدوناتس

مقارنة مع أنواع الدوناتس الأخرى، فإن دونات كرسبي كريم تعتبر الأكثر انخفاضا فى عدد السعرات الحرارية دون الأنواع الأخرى من الدوناتس، فمثلا يحتوي دونات دانكن دونات المزجج على 260 سعرة حرارية، ما يعني أن به ما يقارب من 43 سعرة حرارية زائدة عن دونات كرسبي كريم.

السعرات الحرارية اللازمة لبناء العضلات وحرق الدهون

يتغير شكل الجسم ووزنه، إما عن طريق بناء العضلات أو فقدان الدهون، والسعرات الحرارية هي كل شيء، حيث أن عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها سواء كان الشخص يخسر أو يكتسب وزنا، ويعتبر من الصعوبة بناء العضلات وفقدان الدهون في وقت واحد حيث لا يمكن القيام به إلا في إطار ضيق، حيث أشار إلى ذلك مدربون متخصصون في القوة البدنية والتغذية.

ويكون الخيار الصحيح والذي تكون في أفضل حال معه هو إما تناول كمية قليلة من السعرات الحرارية حتي تفقد دهون الجسم المتراكمة والزائدة عن الحد مع الحفاظ على العضلات أو بناء العضلات، وذلك بالحفاظ على مكاسب الدهون إلى الحد الأدنى.

السعرات الحرارية لصيانة الوزن

تعد الخطوة الأولى في تحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم هى حساب مستوى ما يحتاج إليه من سعرات حرارية، وذلك  استنادًا إلى مستوى نشاطه اليومي الحالي ، للحفاظ على الوزن.

ويري متخصصون أنه يجب أن يفقد الشخص حوالي 30 سعرة حرارية لكل كيلو جرام من وزن جسم شخص بالغ، فمثلا متوسط ​​الوزن لشخص يبلغ 70كيلو جرام عليه فقد  حوالي 2100 سعر حراري، وإذا كان الشخص يمارس نوها من الرياضة التي تعمل على حرق السعرات الحرارية فقد يحتاج لفقد عدد أقل من تلك السعرات.

ضرورة فقدان الدهون

لفقد الدهون يحتاج أي شخص إلى استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحرقه ، وهو ما يعني تناول كمية أقل، ولفقدان جرام من الدهون تحتاج إلى عجز من 3500 سعرة حرارية، ومن خلال تقليل استهلاكك  للسعرات الحرارية بمعدل 1000 سعر حراري يومي  سيفقد الشخص كيلو جرام كل أسبوع.

الأكل من أجل كسب العضلات

يتطلب بناء العضلات وجود فائض من السعرات الحرارية، مما يعني أن الشخص بحاجة إلى تناول الطعام الذي يمنح الجسم الطاقة اللازمة لبناء وإصلاح خلايا العضلات.

ولبناء العضلات يحتاج الشخص فقط إلى إضافة 500 سعرة حرارية إلى مستوى حميته الغذائية أو الحصول على مزيد من النشاط، ويوصي اختصاصي التغذية  بضرب وزن الجسم بالكلو بنسبة 23.6 إلى 27.3 لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتاج للاستفادة منها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *