طرق المحافظة على لمعة الشعر

الشعر من بين مظاهر الجمال الهامة سواء للرجال أو السيدات، إلا أن السيدات هم الأكثر اهتمام بالشعر عن الرجال خاصة وأن الشعر من الممكن أن يتعرض إلى العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر به والتي من بينها الأتربة والأمطار أو الحرارة الشديدة، مما يفقد الشعر حيويتة ولمعانة وهو أكثر ما يميز الشعر الصحي اليوم، ومن الممكن اليوم من خلال الإقدام على استخدام الوصفات الطبيعية المحافظة على صحة الشعر ولمعانه.

اسباب بهتان الشعر

يوجد العديد من الأسباب والعوامل التي تؤثر في لمعان الشعر ويبدو باهت ويفقد اللمعان ومن بين تلك الأسباب ما يلي.

1- شامبو الشعر من الممكن أن يكون شامبو الشعر هو السبب الرئيسي في التعرض إلى ببهتان الشعر وفقدان اللمعان، نظرا لاحتوائه على العديد من المركبات التي تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي توجد به ومن ثم تلف الشعر.

2- طريقة وضع البلسم على الشعر أيضا والمبالغة في الأمر من الأشياء التي من الممكن أن تؤدي إلى فقدان الشعر للمعان، ومن الأفضل أن يتم وضع البلسم على خصل الشعر ونهايته فقط بدون الحاجة إلى وضع البلسم على فروة الرأس.

3- اللجوء إلى مجففات الشعر بشكل مفرط الأمر الذي يفقد الشعر لمعانه وحيويته.
4- ترك الشعر لفترات طويلة بدون قص الأطراف مما يعرضه إلى العديد من المشاكل والتي من بينها البهتان.

5- اللجوء إلى الفرش الخشنة أو الغير صحية من الممكن أن تؤثر في حالة الشعر أيضا.

نصائح للمحافظة على لمعان الشعر

ومن الممكن من خلال إتباع النصائح الهامة التالية من المحافظة على الشعر لامع بدون مشاكل وهي على النحو التالي.

1- البلسم حيث يعد البلسم من الأشياء الفعالة في المحافظة على صحة الشعر ولمعانه، كما أن البلسم يجعل الشعر أسهل من حيث التصفيف ومن ثم الحصول على المظهر اللامع وحمايته من العديد من العوامل الجوية التي من الممكن أن تؤثر عليه، ولابد من وضع البلسم على الشعر بالطريقة الصحيحة وغسل الشعر جيدا بعدها للتخلص من بقايا البلسم.

2- في حالة الشعر الجاف أو المعالج من الأفضل استخدام نوع معين من البلسم عليها وأن يكون أكثر ترطيب وترك البلسم على الشعر لفترة تصل إلى 15 دقيقة حتى الحصول على نتيجة جيدة.

3- خلال فترة الاستحمام من الأفضل أن يتم غسل الشعر من خلال الماء البارد حتى يتم غلق المسام تماما ومن ثم عدم تعرض الشعر إلى العوامل التي تؤثر به.

4- أن عملية تجفيف الشعر من العمليات التي تؤثر بشكل كبير وملحوظ على لمعان الشعر لذا من الأفضل تجفيف الشعر من خلال الضغط الخفيف على الشعر.

5- مستحضرات العناية بالشعر مفيدة ولكن من الأفضل عدم استخدام العديد من المستحضرات في وقت واحد مما يؤثر بالسلب على الشعر وعلى لمعانه.

6- من الممكن الإقدام على تجربة المنتجات التي تحتاج إلى درجات حرارة عالية عملا على تعزيز لمعان الشعر ولكن من الأفضل عدم استخدام تلك المستحضرات أكثر من 4 مرات على مدار الأسبوع خاصة الشعر الجاف حتى لا يتعرض إلى البهتان.

كما تعد وصفات الصبغة المؤقتة من الوصفات المثالية في المحافظة على لمعان الشعر ومن الممكن تغييرها كل يوم أفضل من معالجة الشعر من خلال الصبغة وتغيير اللون الأمر الذي يضر بالشعر على المدى.

طرق طبيعية للمحافظة على لمعان الشعر

يوجد العديد من الطرق الطبيعية والوصفات التي من السهل من خلالها التخلص من بهتان الشعر والحصول على شعر صحى ولامع ولابد من الاستمرار والمداومة على تلك الوصفات بهدف الحصول على النتيجة المرغوب بها، ومن بين تلك الوصفات الطبيعية الهامة ما يلي.

مغلى البابونج

من المعروف أن زهر البابونج من الزهر الهامة للشعر الفاتح والتي تحافظ على لمعانه وتخلصه من الإجهاد والعديد من العوامل التي تؤثر به، وللحصول على نتائج أفضل يتم مغلي زهور البابونج ووضع الماء على الشعر لفترة والجلوس تحت الشمس لفترة ومن ثم غسل الشعر بعدها بالماء.

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح من المكونات الطبيعية التي تخلص الشعر من الكثير من المشاكل كما تحافظ على الشعر بشكل كبير ومن الممكن تخفيف كمية من خل التفاح ووضعها على الشعر لفترة من الوقت تصل إلى ساعة ويتم غسل الشعر بعدها.

الملح

إذا أردت الحصول على لمعة مميزة على الشعر من الممكن من خلال خلط ملعقة من الملح الصخري أو حتى ملح الطعام العادي مع نصف كوب من الماء ووضعها على الشعر والجلوس تحت الشمس لفترة من الحصول على لمعة لا يوجد لها مثيل، ومن الأفضل ترك الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء.

الليمون

وهو من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر ويعمل على ترطيب الشعر نظرا لاحتوائه على حمض السيتريك وهنا يتم خلط 3 ملاعق طعام من عصير الليمون الطازج مع كوبين من الماء ووضعه على الشعر ومن ثم الجلوس تحت الشمس لفترة ومن ثم غسل الشعر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *