اعرف الفرق بين ” دلة رسلان ” الاصلية و المقلدة

دلة مغرد كلمة دلال ، و هي آلة تستخدم في تصنيع و توزيع القهوة ، حيث اشتهر في منطقة شبه الجزيرة العربية ، لذلك فهناك العديد من الأنواع و الأشكال حسب كل منطقة ، و تعرف انواع الدلال من شكلها و ختمها الذي تحمله و اسم الشركة المصنعة ، بعض أشهر مزادات صناعة القهوة العربية هي رسلان و حجازي و البغدادية و القريشية و الحلبية و الحساوية.

دلة الحساوية

إنها واحدة من أقدم دلال القهوة في المملكة ، تم تصنيعها في الأحساء و تتميز بمظهرها الأنيق و الجودة العالية ، لذا اعتبرت واحدة من أهمهم و أنشئت أنواع المزادات في المملكة العربية السعودية ، إلى أن تقدر أسعار العلبة بـ 7،000 ريال سعودي.

 دلة القريشية

هذا النوع من الدلال المنتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية هي ذات جودة عالية ، و هناك عدة أنواع و تختلف في الأسعار حسب الشكل و المواد الخام المصنعة ، و تنسب إلى قبيلة قريش حيث يتم تصنيعها في مكة المكرمة.

الدلة الحجازية

هذه الدلة مشهورة جداً في الحجاز ، و خاصة في المملكة العربية السعودية ، و قد اشتهر بهذا النوع نظراً لنوعيته الجيدة و شكله المميز ، فقد كان سكان الحجاز هم من صنعوا القهوة العربية و نكهتها و طعمها

 دلال الحايلية

هذا النوع من الدلال هو واحد من أجمل الأنواع في المملكة العربية السعودية ، لذا فإن سعر الطقم هو 30000 ريال ، نظرًا لجودته العالية و دقته في التصنيع ، مشهورة هذه الدلة بأنها دلة القصر.

دلة رسلان

و هي واحدة من أشهر أنواع الدلال التي تصنع في سوريا و تسمى الشركة المصنعة لها رسلان ، و قد انتشرت بشكل كبير في المملكة العربية السعودية ، و تختلف الأسعار حسب الشركة المصنعة لهذه الصناعة.

الدلة الحمصية

إنه نوع آخر من الدلات السورية التي انتشرت في سوريا ، و كل من المملكة العربية السعودية و الخليج العربي ، و تتميز هذه الدلة بجمال شكلها و أنها ذات جودة عالية ، أما عن سعرها يصل إلى 500 ريال سعودي ، و هي متواجدة داخل كل منزل في المملكة العربية السعودية.

دلة عساف

يتم تصنيعها في كوريا و هو نوع حديث ، الدلال مصنوع من الفولاذ و تتميز بتصميم بغدادي و لا يؤثر على طعم القهوة و لا تتعرض للصدأ ، وهي من حيث الاستخدام عمليًا جدًا ، و على عكس الأنواع الأخرى ختم التصنيع في القاع.

التعرف على دلة رسلان الأصلية

من أهم ما يميز دلة رسلان أنها تمتاز بشكلها الأنيق و الرائع ، هذا بالإضافة إلى قيمتها الكبيرة مثلها كسائر الدلال العتيقة ، هذا فضلا عن أنها تمتاز ايضا بشكلها المميز و خامتها عالية الجودة  ، و ليس هذا فقط بل أن دلة رسلان يميزها الختم المتواجد بالدلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

مريم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *