افضل مقاعد الطائرة

الحصول على المقعد المثالي على متن طائرة يمكن أن يكون الفرق بين رحلة رائعة ورحلة تضجر منها ، سيساعدك تعلم أفضل المقاعد على متن الطائرة في جعل رحلتك القادمة أكثر متعة ، ولقد أصبحت شركات الطيران توفر الآن خيار الدفع وحجز مقاعدك عبر الإنترنت ، وهذه هي الطريقة الأكثر أمانًا لمحاولة الحصول على مقعد من اختيارك ، ولكن يرجى تذكر أن هذا بالتأكيد ليس دائمًا ضمانًا بأنك ستحصل على هذا المقعد على رحلتك !

فقد تقوم شركة الطيران بتغيير نوع الطائرة قبل السفر ، لذلك قد تتغير أرقام المقاعد التي اخترتها ، أو لا تكون في الوضع الذي كنت تتوقعه ، وهناك أيضًا العديد من الحالات التي قد يقرر فيها “نظام” شركة الطيران إعادة تخصيص المقعد الذي اخترته إلى راكب آخر ، وتختلف الكراسي المريحة من مسافر لآخر ، ينام البعض منا قبل أن تقلع الطائرة ، ويسافر آخرون مع الأطفال ، أو المعاناة من دوار الطائرة ، لذلك ليس هناك مقعد واحد أفضل للجميع .

استراتيجيات رئيسية للحصول على أفضل مقعد على الطائرة

غني عن القول أن مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال ستكون الأفضل في الرحلة ، ولكن إذا كنت تسافر في الدرجات العادية ، فإليك بعض النصائح التي من شأنها تحسين رحلتك .

أفضل مقعد بعيدا عن الاضطرابات

لا يمكن تجنب الاضطراب أثناء الطيران ، ولكن اختيار مقعد بالقرب من منتصف الطائرة فوق الجناح ، سيجعل من ركوب الطائرة الوعرة أقل تأثيرا ، كلما ابتعدت عن الأجنحة ، سيكون الاضطراب أكثر وضوحًا ، حيث يتم التمحور حول بقعة مركزية (مركز الجاذبية) ، ويمكنك تخيل الأشخاص بالقرب من المقدمة أو الذيل سيتحركون إلى أعلى وأسفل كثيرًا .

إذا كان لديك خيار بين طائرات متعددة على نفس الطريق ، فإن اختيار طائرة أكبر يعني عادةً ركوبًا أكثر سلاسة ، حيث تستجيب الطائرات الأثقل عادةً بشكل أقل للهواء الوعر ، وتعرض معظم مواقع شركات الطيران نوع الطائرة بجوار أسعار التذاكر .

مقاعد النوم

هل تغفو قبل أن تقلع الطائرة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أنك كنت تستيقظ بوقاحة من قبل شخص ما خارج من الصف لاستخدام الحمام ، أو ضرب في الرأس بواسطة عربة المشروبات المارة ، إذا كنت تريد النوم فاختر مقعد بجوار النافذة ، ويفضل أن يكون على الجانب الأيسر من الطائرة .

إن وجودك على النافذة يعني أنه ليس هناك من يحتاج لإيقاظك للذهاب إلى دورة المياه ، كما لا يحتاج مضيف الطيران الوصول إليك من أجل إعطاء المرطبات للأشخاص الآخرين في صفك ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاتكاء على النافذة يكون أكثر راحة ويمكنك التحكم في الإضاءة .

الجزء الأمامي من الطائرة أقل ضوضاءً ، ويتيح لك هذا وضع رأسك على العمود بين النوافذ ، للحصول على رحلة أكثر راحة .

أفضل مقاعد الخروج السريع

قد تكون قضيت بالفعل ساعات على متن الطائرة ، ولكن في بعض الأحيان قد تبدو الدقائق الـ15 الأخيرة أثناء الانتظار للخروج من الطائرة وكأنها الأطول من ذلك كله ، لذا فاختيار مقعد بالقرب من مقدمة الطائرة يعني أسرع وقت للخروج ، فإذا كنت تسافر على متن طائرة بها ممران ، اختر مقعدًا في الأمام مع إمكانية الوصول إلى الممر الأيسر ،حيث يقع الباب اعلى متن الطائرة دائمًا على اليسار .

أفضل مقعد للسلامة

أجرت منظمات مشهورة مؤخرًا دراسة فحصت تحطمات وحوادث الطائرات في الولايات المتحدة ، منذ عام 1971 ، والذي تسبب في وجود وفيات وناجين على حد سواء ، وخلصت هذه الدراسة أن الركاب الذين جلسوا في الجزء الخلفي من الطائرة ، في حوادث الطيران في الولايات المتحدة ، حظوا بفرصة البقاء على قيد الحياة بنسبة 69٪ ، مقارنة بفرصة 56٪ لمن جلسوا فوق الجناح ، و 49٪ للذين كانوا في الطائرة (الجبهة 1 / 4 من الطائرة) ، مما يعني أن الركاب في الجزء الخلفي من الطائرة هم الأكثر أمانا .

أفضل مقاعد لمصادر الطاقة

قد يعني السفر مع الكمبيوتر المحمول أنك دائمًا ما تبحث عن منافذ طاقة التيار المتردد ، تقدم بعض الشركات منفذ طاقة فردي وقابس USB لكل مقعد ، بالنسبة لشركات الطيران التي لها منافذ مشتركة ، ستحتاج إلى التركيز على المقعد الأوسط ، حيث أن منفذ الطاقة المشترك عادة ما يكون تحت هذا المقعد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *