التخلص من سواد الفخذين بسهولة

كتابة hadeer said آخر تحديث: 02 مارس 2019 , 16:34

أن المشكلة التي تنتج عن احتكاك المنطقة ما بين الفخذين من سواد وغمقان من بين أكثر المشاكل التي تواجه السيدات البدينات على وجه التحديد، كما أن ذلك الاحتكاك ينتج عنه بعض المشاكل الأخرى والتي من بينها الإلتهابات التي تعيق حركة المشي أو ممارسة الرياضة، ومن خلال بعض الوصفات الطبيعية أصبح من السهل اليوم التخلص من مشكلة السواد في تلك المنطقة والمحافظة والعناية بها إلى أقصى حد ممكن.

أسباب سواد منطقة ما بين الفخذين

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث سواد في المنطقة ما بين الفخذين والتي من بينها ما يلي

1- إن الوزن الزائد وخاصة في منطقة الفخذين من الأشياء التي تؤدي إلى زيادة الاحتكاك في المنطقة ومن ثم التعرض إلى التهابات ما بين شديدة ومتوسطة يتغير لونها فيما بعد إلى اللون الأسود.

2- كما أن عدم تهوية الجسم خاصة خلال فصل الصيف أو التواجد في المناطق الحارة من الأشياء التي تزيد من التعرق في تلك المنطقة ومن ثم زيادة سواد المنطقة.

3- نتيجة استخدام نوع معين من الكريمات أو مستحضرات التجميل مما نتج عنها التهاب بكتيري أو حساسية تجاه أي نوع من تلك الأنواع.

4- أن يرتدي الشخص الملابس الضيقة أو المصنوعة من الألياف الغير صالحة على نوعية البشرة الحساسة مما يؤدي إلى سواد تلك المنطقة.

5- خلل في الهرمونات نتيجة الوزن الزائد أو خلال فترة الحمل من الأمور التي تزيد من سواد تلك المنطقة.

خلطات طبيعية للتخلص من سمار منطقة ما بين الفخذين

يوجد اليوم العديد من الوصفات الطبيعية التي من السهل من خلالها التخلص من مشكلة سواد الفخذين مع توفير العناية الفائقة بتلك المنطقة ومن بين تلك الوصفات الطبيعية ما يلي.

1- خليط زيت جوز الهند مع عصير الليمون

فزيت جوز الهند لديه العديد من الخصائص الطبيعية وقدرته الكبيرة على تفتيح لون البشرة والتخلص من المناطق الغامقة كما يساهم في ترطيب البشرة والتخلص من بعض مشاكل البشرة، ويتم خلال تلك الوصفة خلط ثلاثة ملاعق طعام كبيرة من زيت جوز الهند وعصير نصف ليمونه ومن ثم دهان المنطقة بذلك الخليط مع التدليك، نترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم غسل البشرة جيدا من خلال الماء الدافئ على أن يتم فركها من خلال قطعة من القماش.

من الأفضل تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم للحصول على نتيجة مرضية مع عدم استخدام الصابون على البشرة بعد تلك الخلطة حتى لا تنتزع الرطوبة منها.

2- خليط العسل مع السكر والليمون

تعد تلك الوصفة من المقشرات الطبيعية والتي تساهم في تقشير البشرة من جهة والمحافظة على صحة البشرة خاصة الحساسة من الجهة الأخرى، كما أن السكر يساهم في تقشير البشرة برفق ويتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقة طعام كبيرة من عسل النحل مع عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة صغيرة الحجم من السكر الخشن، ويتم فرك الخليط على البشرة في حركات دائرية بلطف وحتى تنتهى حبيبات السكر بشكل تام، ومن ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق وبعدها يشطف بالماء.

3- قشر البرتقال مع العسل

تحتوي قشور البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي الهام في عملية تفتيح البشرة وخلال تلك الوصفة يتم خلط ملعقة طعام من قشر البرتقال الجاف مع عسل النحل ويتم تدليك المنطقة برفق ونتركها على البشرة لمدة ربع ساعة وحتى يجف الخليط تماما ومن ثم يتم شطف البشرة من خلال الماء الدافئ.

الوقاية من سواد منطقة الفخذين

من الممكن الوقاية من التعرض إلى مشكلة سواد منطقى ما بين الفخذين من خلال أتباع العديد من الوصفات والطرق الوقائية وهي على النحو التالي

1- إن المسبب الرئيسي في مشكلة سواد منطقة ما بين الفخذين هو الوزن الزائد لذا لابد من إنقاص الوزن.

2- خلال فصل الصيف أو الأجواء الرطبة من الأفضل الاستحمام أكثر من مرة وبشكل منتظم.

3- السراويل القطنية أفضل بكثير من السراويل المصنوعة من الألياف الصناعية حيث أن تلك النوعية لديها القدرة على امتصاص العرق بشكل كبير وتساهم في تقليل التعرض إلى الفطريات والبكتريا.

4- بعد المجهود البدني الشاق يتم تغيير الملابس الداخلية مع الحرص على تغييرها كل فترة.

5- قبل الخروج من المنزل من الأفضل وضع كريم مرطب على المنطقة ومن ثم وضع بودر الأطفال للتخلص من تلك المشكلة.

6- الفازلين الطبي أيضا من الأشياء الطبيعة التي لديها القدرة على تقليل الاحتكاك.

7- في حالة التعرض إلى مشكلة الاحتكاك أو إحمرار تلك المنطقة من الأفضل رش كمية من رذاذ الماء عليها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق