طريقه تركيب ستائر رول

تثبيت ستائر الرول على  نافذة أمر سهل حقا . ومع ذلك ، من أجل القيام بذلك بشكل صحيح يجب أن تكون على يقين من أن ستائر الرول تناسب النافذة  بشكل صحيح . للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تحديد المكان الذي تريد فيه وضعها ، وقياس المساحة ، وقطع الستائر ، وتثبيتها في النافذة .

خطوات تركيب ستائر الرول

الخطوة الأولى تحديد ما هي النافذة التي تحتاج تغطيتها

على الرغم من أن الستائر الرول تكون عادة مثبتة داخل إطار النافذة ، إلا أنها يمكن أن تكون خارج إطار النافذة أو أعلى النافذة . موقع الستائر هو تفضيل شخصي . تأكد من تحديد المكان الذي ترغب في تثبيت الستائر عليه قبل شرائها . امسك الستائر الرول حتى النافذة لرؤية المكان الذي تريد فيه تثبيت الأقواس . استخدم قلمًا لتحديد المكان الذي تريد فيه الستائر .

الخطوة الثانية قياس المساحات

 استخدم مقياس شريط لقياس المسافة من المساحة التي تريد للستائر الرول تأمينها . قم بقياس أفقيا من نقطة إلى أخرى .

الخطوة الثالثة شراء جهاز الستائر الرول أو الدوارة

  بمجرد تحديد قياس المساحة ، يمكنك شراء الستائر الرول التي ترغب بها . قم بشراء الجهاز الذي يناسب المساحة التي قمت بقياسها . إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاختر المساحة الأكبر . يمكن دائما قطع الستائر بقياس يلائم المساحة . يمكن شراء معظم الستائر الدوارة في متجر الادوات المنزلية .

الخطوة الرابعة المكان الذي تقرر فيه وضع سلسلة الستائر

 قم بتقييم المساحة وحدد أي جانب من الستائر ترغب في تعليق السلسلة عليه . تسمح لك معظم الستائر الدوارة بتغيير الجانب الذي تعلق به السلسلة . على سبيل المثال ، إذا كان لديك كرسي على يسار النافذة ، فقد تقرر تعليق السلسلة على اليسار لتسهيل الوصول إليها .

الخطوة الخامسة تحديد الطريقة التي تريد أن تنسدل بها الستائر

يمكن أن يتدحرج الستائر تحت الأسطوانة أو فوقها . عادة ، يتم وضع الستائر بحيث يتدحرج تحت الأسطوانة . ومع ذلك ، إذا كان لديك بروز من النافذة ، فقد تقرر لفك الستائر عن الأسطوانة. بهذه الطريقة ، لن يتم إعاقة حركة الستائر عندما يتم سحبه لأسفل على النافذة .

الخطوة السادسة وضع الأقواس

 باستخدام الحفر اليدوي ، توضع الأقواس التي جاءت مع الستائر الأسطوانية . تأكد من أن الأقواس تثبت بإحكام لمنع الستائر من السقوط . اتبع دليل التعليمات الذي يأتي مع الستائر . كل ستائر رول تختلف قليلا عن الاخرى .

الخطوة السابعة تقطيع الستائر حسب المساحة

إذا كان الستائر كبيرة جدًا بالنسبة إلى النافذة ، فستحتاج إلى قصها لملاءمة المساحة . أزل الستائر من الأسطوانة . قم بقياس كمية القماش التي تحتاج إلى إزالتها . ارسم خطًا كاملاً على القماش باستخدام قلم رصاص . قطع عموديا فوق النسيج . أعد النسيج إلى الأسطوانة . قياس المساحة مرة واحدة للتحقق من القياسات قبل إجراء أي يعديل بالستائر . عند تثبيت القماش مرة أخرى على الأسطوانة ، من المهم التأكد من أن النسيج مؤمن تمامًا أفقيًا . إذا لم يكن كذلك ، فلن يتم لف القماش بشكل صحيح على الأسطوانة .

الخطوة الثامنة رفع الستائر على الأقواس

رفع الستائر في الأقواس التي قمت بتأمينها بالفعل . تأكد من اتباع الإرشادات التي يتم توفيرها مع درابزين الرول الخاص بك لضمان التثبيت السليم .

الخطوة التاسعة إرفاق السلسلة بالجدار

 قم بتثبيت السلسلة إلى الحائط باستخدام المسامير الملولبة . استخدم أداة الحفر اليدوية للحصول على أفضل النتائج . بعض السلاسل معلقة بشكل فضفاض بجانب الستائر إذا كانت هذه هي الحالة ، فلا تقلق بشأن تأمين السلسلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *