طريقة تحصين الاطفال بالاذكار و الادعية 

- -

تحصين الطفل من الأشياء الهامة التي يجب عملها من قبل الاباء والامهات، كما ان الأطفال لا يعرفون كيفية تحصين أنفسهم بالرقية، كما انهم في نفس الوقت يتعرض الأطفال الى الحسد والعين، ولذلك على الاهل الاستمرار في تحصين الأطفال دائما من وقت الى اخر، فقد كان يفعل ذلك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وقد كان يحضن الحسن والحسين ويقوم بتحصينهم.

تحصين الأطفال 

عند الشروع في رقية الأطفال عليك ان تكون مستوفي كل الشروط المطلوبة لضمان نجاح الرقية الشرعية، واهم تلك الشروط هي انها تكون بأسماء الله الحسنى وبكلماته وصفاته جل وعلى، يجب أيضا ان تكون الرقية الشرعية باللغة العربية وان لا تكون بها أي طلاسم او عبارات غير مفهومة، وان يكون الراقي والمرقي على يقين تام بان كل الشفاء بيد الله جل وعلى، واليوم سنتعرف على كيفية تحصين الأطفال وما هي الادعية التي يجب قولها.

اعراض إصابة الأطفال بالحسد والعين 

يمكن ان يتعرض الأطفال الى الحسد والاصابة بالعين وخاصة ان كان الطفل ملفت للنظر، ان كان ذلك الطفل جميل او ان طريقة كلامه ملفتة، كما ان اغفال الاب والام عن تحصين الأطفال يمكن ان يكون سبب في إصابة الأطفال بالحسد، والذي من الممكن ان يكون قائل او ان يكون سبب في الإصابة بالمرض، ومن اهم تلك الاعراض التي تظهر على الأطفال هي.

1_ ان يرفض الطفل للرضاعة من ثدي الام، ويكون ذلك الرفض واحد من اهم الاعراض التي تدل على الحسد، فرفض الطفل لثدي امه هو دليل كبير على الإصابة بالحسد وفي تلك الحالة يجب على الام والأب ان يقوموا بتحصين طفلهم حتى يزول سبب لرفض.

2_ التوقف عن الكلام، عادة ما يتمتع الاطفال بكثرة الكلام والتحدث بشكل ملفت للنظر، وعادة ما يقوم الاب والأب بالتباهي بأطفالهم امام الناس ويريدون من أطفالهم التحدث معهم دائما، ومن الممكن ان يكون ذلك سبب كبير في إصابة الأطفال بالعين، ويجب على الفور تحصينهم بالرقية الشرية.

3_ إصابة الطفل بالمرض، أيضا من الممكن ان يصاب الطفل ببعض الامراض نتيجة العين والحسد، كما انه في بعض الحالات يعجز الأطباء عن علاج تلك الامراض التي يمكن ان تصل الى الموت.

دعاء تحصين الأطفال 

يجب على الاباء والامهات ان يقوموا بتحصين أطفالهم بشكل دائم، ويكون ذلك من خلال قراءة الرقية الشرعية، كما ان تحصين الأطفال عادة ما يكون من خلال طريقتين، اولهم ان يقوم الاهل بتحصين الأطفال قبل اصابتهم بالحسد والعين، والطريقة الثانية هي رقية الأطفال بعد اصابتهم بالعين، واليوم سنذكر أفضل تحصين للأطفال والتي وردت على لسان النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وهناك عدة طرق يمكن اتباعها لتحصين الاطفال منها.

1_ دعاء تحصين الأطفال، ُأعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”، فقد كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُعوِّذُ الحسن والحُسَينَ ويقولُ، إنّ أَباكُما كان يعوذ بها إِسْمَاعِيل وإِسحاق، أَعُوذ بكلمات اللَّهِ التَّامة مِنْ كُلّ شيْطان وَهامَّة، وَمِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّة.

2_ قراءة المعوذتين وأيضا سورة الاخلاص، وهي الطريقة لتحصين الأطفال من العين والحسد ومن كل شر.

3_ يتم وضع اليد على راس الطفل والدعاء وقول، اللهم ربَّ الناس، أذهب الباس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا.

4_ أيضا نقوم بترديد ذلك الدعاء وقول، قراءة المعوزتين، أي سورة الفلق والناس والاخلاص، وقول ايضا،اللهم ربَّ الناس، أذهب الباس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا، ويتم ترديد ذلك الدعاء ثلاث مرات ثم قول، بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك.

5_ يمكن أيضا ان نقوم بتحصين الأطفال من خلال قراءة المعوذتين وسورة الاخلاص، ثم نقرا بعدها اية الكرسي وخواتيم سورة البقرة، وأيضا نقوم بقراءة الادعية الخاصة بتحصين الأطفال.

6_ هناك أيضا طريقة أخرى ليقوم الاهل بتحصين أبنائهم وهي عن طريق قراءة سورة الفاتحة ثم نقوم بعدها بقراءة خواتيم سورة البقرة، ثم نقرا سورة الإخلاص بعدها اية الكرسي والمعوزتين، ثم تقوم بترديد الدعاء وهو، بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك.

ويجب على الاهل ان يقوموا بترديد الآيات والادعية والاذكار التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وان لا يكون بها أي تحريف او اقوال في معروفة، ويجب المداومة أيضا على قراءة الاذكار والورد اليومي  كما يجب ان تكون تلك الاذكار والادعية هي خالية من أي تخريف او طلاسم يمكن ان يكون بها بعض الكلمات التي بها شرك باللهيكون بها بعض الكلمات التي بها شرك بالله جل وعلى.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

انجي بلال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *