طريقة تركيب ستائر الرول زيبرا

- -

يبحث أصحاب المنازل باستمرار في كيفية تركيب ستائر زيبرا ، التي تتميز بوجود طبقتين من الأقمشة التي تتناوب مع بعضها البعض ، يتم خلط الأقمشة الداكنة مع النسيج الشفاف ، عن طريق تغيير موضع الجزء غير الشفاف من الجزء المعتم ، فإنه يسمح بالتحكم الكامل في الخصوصية و كمية الضوء. إنها الستارة الأكثر مثالية للغرفة بأكملها ، و توفر الستائر كمية مثالية من ضوء الشمس ، مع مراعاة خصوصية الغرف حيث يتم وضع الستائر.

الأدوات والمواد اللازمة لتركيب الستائر الزيبرا

– شريط قياس
– قماش الزيبرا للستائر
– مسطرة معدنية
– قلم رصاص
– ميزان الماء
– قطع التثبيت
– مسامير كافية
– إسفين بلاستيك
– المثقاب الكهربائي
– مطرقة

كيفية تثبيت الستائر الزيبرا

أسهل طريقة لتثبيت الستائر هي أنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت أو العديد من الأدوات ، يمكنك استخدام المواد المحلية المتاحة لتثبيت الستارة بسهولة.

تجهيز الأدوات و الستائر

– قبل شراء الستارة ، يجب أن تأخذ أبعاد النافذة لتثبيت الستارة باستخدام العداد ، مع أن حجم الستارة يجب أن يكون أكبر من النافذة لتغطيته بالكامل ، ثم استخدم القاعدة حيث يتم وضع القاعدة على حرف النافذة العلوية ثم ضع نقطة في محاذاة المسطرة وعلى الجدار ، ثم باستخدام ميزان الماء ، ضع نقطة ثانية على القمة ، مع الأخذ في الاعتبار أن محاذاة النقطة السفلية و المسافة تتفق مع عرض أنبوب التثبيت.

– و أهم خطوة في تركيب الستارة هي ضمان عدم وجود اتجاهات في الستارة باستخدام ميزان الماء ، حيث ترتفع الستارة باتجاه المنصة فوق النافذة ، ومن ثم ، باستخدام ميزان الماء ، تضمن وضعها أفقيًا دون أي ميل يتم وضع التوازن في وسط الستارة ثم في الجانبين ، ثم يتم وضع النقطة في المكان المقابل للتثبيت.

احداث ثقوب الجدار

– باستخدام الحفار الكهربائي ، قم بصنع ثقوب لتركيب مسامير في الحائط ، حيث عرض الثقوب يجب أن تكون متسقة مع عرض المسامير ، و من ثم إدراج إسفين البلاستيكية في الثقوب مع التوجه على مطرقة ، ثم ارفع الستار إلى أعلى وقم بتركيب البراغي ثم شدها بإحكام.

– بعد ذلك يتم العمل على اختيار اشرطة مناسبة للستائر و العمل على تركيبها بالستار ، و أخيرا يتم وضع الستائر في الأماكن المخصصة لها.

– عند اختيار الستائر لابد من التدقيق في أن تكون ألوانها ملائمة لدهانات و أثاث الغرفة لضمان الشكل الديكور الجذاب ، هذا فضلا عن ضرورة العمل على تثبيتها جيدا لتجنب سقوطها لا قدر الله ، كذلك يفضل أن تكون الستارة المختارة ايضا ملائمة للاستخدام للمكان الموضوعة به من حيث التصميم و اللون ، كذلك مراعاة الطول و العرض المناسبين ، حتى لا يختل المنظر الديكوري و يضيع في تلك المقاسات الخاطئة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *