صفات المرأة القوية

كثيرا ما يختلط الأمر على الكثير من الناس عند تعريف مصطلح المرأة القوية فمنهم من يجد أن تلك المرأة هي التي تتقمص شخصية الرجل ومن من يرى أن قوة المرأة في عملها وأنها تؤدى أعمال تخص الرجال فقط، وغيرها من النظريات التي تعد بعضها خاطئة ولا تنطبق على الكثير من السيدات اللائي يتحلون بصفات المرأة القوية، وأن الشخصية القوية هي التي تؤثر على من حولها ومن الممكن أن تكون في الأشياء الصحيحة وليس من أجل التسلط فحسب.

مواصفات المرأة القوية

يوجد العديد من المواصفات التي تميز المرأة التي تتحلى بالشخصية القوية عند غيرها من السيدات وهي على النحو التالي

1- الاستقلالية

تعد تلك الصفة من أهم الصفات التي تميز المرأة القوية عن غيرها فتلك الصفة هامة جدا بالنسبة للسيدات صاحبات الشخصية القوية ودائما ما تعتمد تلك المرأة على نفسها في جميع الأمور التي تخصها وقليلا ما تجدها تلجأ إلى الآخرين من أجل حل مشكلة ما تواجها، كما أنها تقوم بالعديد من الأشياء بدون خجل وضمن حدود حريتها التي تتمتع بها أو التي يفرضها عليها المجتمع.

2- متابعة ما يجري من حولها من أحداث

كما أن من أهم المميزات التي توجد في المرأة القوية هي متابعة كل ما يدور من حولها من أحداث فتجد أن المراة ذات الشخصية القوية مولعه بالأحداث التي تجري على المستوى المحلي والعالمي وتهتم بمعرفة كل ما يدور من حولها، كما أن لا تقوم بإعطاء رأسها الخاص في أمر ما بدون فهم ذلك الأمر جيدا والاستماع إلى كافة الآراء التي تحدثت من قبل عنه حتى يكون رأيها على صواب.

3- تفكر بعمق

إن شخصية المرأة القوية تحتم عليها العديد من الأمور الهامة والتي من بينها التفكير بعمق وجيدا قبل التحدث مع الآخرين في أمر ما، فهي دائما ما يكون لها حسابات مختلفة عند التعامل مع الآخرين ولا تقوم بالاندفاع عند التعامل مع الآخرين على الإطلاق ودائما ما ترتب الأفكار الخاصة بها قبل التحدث بها أمام الآخرين خاصة عند التحدث في العمل أو شيء لا يخصها على وجه التحديد.

4- النشاط وتجديد الهوايات

سوف تجد المرأة القوية نفسها دائما ما تقوم بتجديد النشاط الخاص بها والبحث عن الهوايات الجديدة في الحياة، ودائما ما تبحث بشغف عن نقاط القوة التي توجد بها عملا على تنميتها كما أن شخصية المرأة القوية دائما ما ستجدها لا تضيع وقتها في الأمور التي لا فائدة منها بل أن كل وقتها تقضيه في البحث عن النشاطات الجديدة والأشياء التي لم تقم بتجربتها من قبل وتفديها في الوقت نفسه.

مواصفات للمرأة القوية تخيف الرجال

يوجد في المرأة القوية بعض المواصفات التي يخاف منها الكثير من الرجال وهي ليست قاعدة بمعنى أن كل امرأة قوية من الممكن أن يكون بها بعض من تلك الصفات أو كلها، ومن بين المواصفات التي توجد بالمرأة القوية ويخاف منها الرجال ويبعدهم عنها ما يلي

1- مهمة الحياة لها في الزواج شبه مستمرة

المرأة القوية تعمل ما تريد من الحياة وتعمل على تحديد مسار الحياة الخاص بها ونجد أن الرجال يهابون ذلك النوع من السيدات فبعد الزواج يتقلص دور الرجل في الحياة وتصبح المرأة هي المسيطر الأكبر على الحياة.

2- لا تحب القيود

أن الرجال بطبعهم يضعون بعض القيود على الزوجات بعد الزوجات وهنا تحدث المشكلة أن كانت الزوجة صاحبة شخصية قوية، فهي لا تحب أن يضع لها حدود أو قيود في الحياة وهنا يجد الرجل نفسه قد فقد السيطرة على الحياة الزوجية بشكل كبير فهي ستقدم على فعل كل تريده في الحياة بدون الرجوع إلى الزوج.

3- تحب العمل وتتخذ المواقف

إن المرأة القوية لا تحب الجلوس في المنزل وسوف تجدها في ميدان العمل حتى بعد الزواج وزيادة المسؤولية عليها، كما أنها لا تنتظر الضوء الأخضر من أحد كي تتخذ موقف ما في حياتها لذا سوف يكون هناك جدال دائم بينها وبين الزوج.

4- لا تمانع من أن تظل وحيدة

ذلك النوع من النساء لن يجد معاناة إن ظلت وحيدة بدون رجل أو أصدقاء طوال حياتها وقد يهاب بعض الرجال تلك النوعية من السيدات ظانين أن ذلك النوع لن يحتاج إلى الرجل في وقت من الأوقات والعكس صحيح، فالإنسان بطبيعته قد يحتاج إلى العزلة في بعض الأحيان كي يعيد ترتيب نفسه.

5- هدفها في الحياة هو التقدم

إذا كانت تلك النوعية من السيدات عاملة فسوف يهابها الرجال كثيرا فالكثير من الرجال يخشى من تقدم زوجته أو شريكة الحياة خاصة في مجال العمل، والمرأة القوية العاملة لديها هدف واحد في الحياة هو التقدم نحو القمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *