من هو عبدالعزيز المريسل

الإعلام من أهم الوسائل التي تؤثر في الجماهير وهي من أكثر الأماكن التي تشهر بعض الشخصيات العامة خاصة لو كانت هذه الشخصية ناجحة ومنها عبد العزيز المريسل الذي سوف نلقي الضوء عن بعض التفاصيل عنه.

من هو عبدالعزيز المريسل

– مدير مكتب صحيفة الرياضي بالرياض حساباتي في التويتر و السناب و الانستغرام بإدارة (TECH PRO)، وهو أحد الأعلامين في مجال الرياضية في المملكة.

– لقد ولد محمد بن محسن بن سالم بن مريسل ال نصيف الدوسري سنة 1412هـ في مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية.

قرار إيقاف عبدالعزيز المريسل

– لقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور من الخطاب الصادر عن رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب التي تفيد بأنه يمنع من التعامل من الإعلامي الرياضي عبد العزيز المريسل ويمنع من الظهور مرة أخرى في وسائل الإعلام، وكذلك يمنع من استضافته في أي برنامج عبر شبكات الإعلام.

– هذا الخبر عندما نشر ترك مجال للجدال واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد للقرار وما بين معارض له.

أسباب إيقاف عبدالعزيز المريسل

– الأسباب الرئيسية التي أدت إلى اتخاذ الهيئة مثل هذا القرار هو التعصب الكروي، لأن المملكة دائما ما تحذر من انتشار هذه الظاهر خاصة عند الإعلاميين والمشاهير لما لهم من تأثير على الرأي العام، ولما يحدثه هذا التعصب الكروي من مشاكل بين المواطنين بعضهم البعض.

– لقد كان عبدالعزيز المريسل من الشخصيات  المعروفة أنها  جرئ في طرح آرائه الكروية والتي كانت دائمًا تدل على تعصبه الشديد للنادي الذي كان يلعب فيه وهو نادي النصر.

– على الرغم أنه لم يتم الفصح بشكل مباشر عن أسباب إيقاف عبد الله المريسل عن الظهور في الإعلام لكنه شن هجوما واسعا على رئيس الهيئة يتهمه بشكل مباشر بأنه متعصب للنادي الهلالي الذي يشجعه بشكل كبير.

– قام رئيس الهيئة بعمل حظر (بلوك) لكل المغردين المشجعين لنادي النصر على رأسهم عبدالعزيز المريسل.

– في هذا الوقت نشر المريسل صورا على حسابه الخاص في موقع تويتر توضح هذا الأمر بالإضافة إلى أنه قال أن تشجيعه لنادي النصر يعتبر وسام شرف صادر من شخص متعصب وكان يقصد (الدكتور عبدالملك الشلهوب).

– بعد ذلك وجه تغريدات إلى الدكتور الشلهوب يقول فيها ((بأن ليس له ذنب إلى كان نادي النصر قد أسقاه المرارة كحد قوله)).

– ومنذ ذلك الوقت ولازال الإعلامي عبدالعزيز المريسل يواصل تغريداته المهاجمة إلى رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية.

– كما إن عبدالعزيز المريسل وجه تغريدات لجمهور نادي الهلال الذي يعتبره أنه يحتفل بقرار إيقاف وقال في هذه الغريدات (بأن قرار الإيقاف جاء على قناة هو شخصيا لا يظهر بها ، ولهذا السبب فلا أهمية له).

ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي

– ظهرت العديد من ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي التي كانت تدل على الاشتعال وعدم الرضاء عن هذا القرار فور انتشار خبر إيقاف عبدالعزيز المريسل.

– حيث أطلق مجموعة من النشطاء هاشتاج بعنوان (إيقاف_المريسل)  وصل ضمن أعلى الوسوم تداولا في السعودية.

– لقد كان لهذا القرار وقع الخلاف ما بين المشاهدين ما بين مؤيد ومعارض فقد كان فالمؤيدون للقرار يرون أنه يجب في البداية قبل أن يتم اتخاذ قرار الإيقاف في حق أي محلل رياضي أو صحفي أو إعلامي يظهر تعصبه الكروي إن لا يؤخذ هذا القرار إلا لو قال أي الفاظ لا تليق بمكانته الصحفية والإعلامية فقط لا غير.

– بينما يرى المعارضون إن هذا القرار هو قرار تعسفي، وهذا القرار عندما صدر فإنما صدر بسبب تعصب رئيس الهيئة الدكتور الشلهوب الكروي الذي كان واضح جدًا أنه يظهر جليا في مهاجمته الدائمة لفريق نادي النصر وكل من يشجعه خاصة بعد عملية الحظر التي يقوم بها في حق كل من هو ضد نادي الهلال الذي يشجعه.

المريسل يهاجم الدويّش والأخير يرد: سيكون ردي في المحكمة

لقد اشتعلت مشاداة ما بين الدويش والمريسل على صفحات التواصل الاجتماعي وفي المحكمة.

وقال المريسل في تغريدات متتالية عبر حسابه على موقع تويتر: (كنت – وما زلت – أحترم تاريخك الكبير بوصفك إعلامياً (شريفاً)، يدافع عما يراه حقاً، وكنت أراك (عميد الكتّاب) عطفاً على تاريخك السابق لا الحالي؛ لأني لو قيمتك على تاريخك الحالي وما تقوم به من (حرب) لمجرد أن الرئيس (مطنشك) فستكون حتماً صفراً على الشمال، لكن يظل تاريخك يشفع لك).

وأضاف (قلت لك في أكثر من مناسبة إن كان بينك وبين رئيس النصر أو الزميلَيْن بتال القوس وتركي العجمة مشكلة فلا تدخلني فيها، سأقول لك شيئاً تعلمته من (عميد الكتاب) حينما كان (سيفاً) لكلمة الحق، وليس حينما أصبح (عصا) هشة لمجرد تطنيشه فضاعت هويته).

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *