من هي نجود الشمري

هي نجود مشعل الشمري ، ولدت 16 سبتمبر عام 1995 وهي مدونة إجتماعية سعودية ، اشتهرت عن طريق قناتها على موقع يوتيوب Njoud ، وتناقش في هذه القناة مواضيع من وحي الدراسة ، الترفيه والجمال وغيرها ، وبدأت مشوارها في عام 2015 ، وفي منتصف عام 2017 تجاوز عدد مشاهدات ما تقدمه في قناتها حوالي 69 مليون مشاهدة .

تم تصنيفها من قبل  شركة توبولار لابز للذكاء الخاص بالفيديو على الإنترنت في المرتبة الأولى كأكثر النساء السعوديات تأثيراً على يوتيوب في  2016  ، كما وضعتها مجلة “فوربس الشرق الأوسط” في عام 2017، من بين قائمة أكثر عشر سيدات عربيات تأثيراً ومتابعة على شبكات التواصل الاجتماعي

 درست نجود في قسم الصيدلة في الأردن، وهي تقيم حاليا في الإمارات العربية المتحدة ، يعود سبب شهرتها إلى دعم أخيها محمد الشمري ، الذي لقب ب(موها) الذي من سبقها في اليوتيوب واشتهر في قناته وكان الداعم الأول لها وهذا ما أثار الجدل في المجتمع السعودي بين مؤيد لظهور الاخوان مع بعض ورافض  وأخر معارض واختلاف وجهات النظر سبب لهم الكثير من المشاهدات والمتابعين في فترة  قصيرة .

نجود ضمن أكثر 10 سيدات عربيات تأثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي

لقد كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أكثر عشر سيدات عربيات تأثيراً ومتابعة على شبكات التواصل الاجتماعي في عدة مجالات، مثل: الموضة، والجمال، والطبخ، وغيرها.

واعتمدت “فوربس” في إعداد القائمة على عدد المشتركين في “اليوتيوب”، والمتابعين في “إنستغرام” و”فيس بوك” و”تويتر”، لوضع الدرجات النهائية لكل سيدة مؤثرة.

وجاءت القائمة بالترتيب كالتالي

– هدى قطان

 تقوم هدى قطان من خلال حساباتها بنشر فيديوهات تعليمية للفتيات في مجال التجميل والأناقة، وأسست في عام 2013 متجر ”  Huda Beauty” الإلكتروني لبيع مستحضرات التجميل، ويصل عدد متابعي هدى إلى ما يقارب الـ23 مليوناً و800 متابع على مواقع التواصل الاجتماعي .

 – جويل ماردينيان

 اشتهرت جويل بعد أن ظهرت مذيعة في برنامج “جويل” على قناة “أم بي سي”، كما أنها كانت سفيرة لماركة “Max factor”  في الشرق الأوسط والخليج، ثم قامت بإنتاج ماركة ماكياج خاصة بها، وتحت اسمها الشخصي “Joelle”، ويبلغ عدد متابعيها على موقع “إنستغرام” ما يقارب الـ9 ملايين و300 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 -هيلا الغزال

هي نجمة في موقع “يوتيوب”، ومؤسسة “HaylaTV “، وقد أطلقت قناتها الإعلامية المتخصصة في أسلوب الحياة على موقع “يوتيوب” في يونيو/ حزيران 2013، وهي مؤسسة متجر ثياب العرائس والسهرات “HaylaCouture”، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ7 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

 -منال العالم

 طاهية محترفة، ونجمة مشهورة في “إنستغرام”، وتنشر مقاطع مصورة عن أطباق عربية وشرق أوسطية عبر قناتها على “يوتيوب”، وقد ألفت منال العالم أيضاً كتباً عدة في فنون الطهي، منها: “مطبخ منال العالم“، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ5.5 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

– نهى نبيل

بدأت نهى في مجال البرامج التلفزيونية في الكويت في الـ9 من عمرها، وحصلت في عام 2008 على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية، ثم استكملت دراستها في أميركا للحصول على درجة الماجستير، فاكتشفت حبها لصناعة الموضة هناك ، وبدأت مدونتها الإلكترونية ” Nohastyle” في عام 2009، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ5 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

– دارين البايض

وهي مؤلفة محتوى إلكتروني ، ونجمة تمثيل كوميدي مقيمة في السعودية ، وتنشر مقاطع تسجيلات مرئية مضحكة ومرحة، تتألف من حوارات تمثيلية بين الرجال والنساء، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ4.2 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

-تيم الفلاسي

وهي شخصية شهيرة في الإعلام الإلكتروني، عرفت ببرنامجها الإذاعي “TaimShow”، وهي خريجة تخصص الاتصالات المرئية من جامعة زايد، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ3.1 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

– نجود الشمري

 مدونة أسلوب حياة ، ذات شعبية كبيرة في “إنستغرام”، ومقيمة في الإمارات حالياً، وتنشر مقاطع تتعلق بحياتها الخاصة والسفر والكوميديا، إلى جانب أخيها موها، الذي يدير قناة ناجحة في “يوتيوب”، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ2.7 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

– سندس القطان

 استقالت الكويتية سندس القطان من وظيفتها عام 2006 لتصبح خبيرة تجميل، ولديها الآن منتجاتها الخاصة من العطور التي تحمل اسمها “boutiqaat.com”، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ2.4 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

– نوره بوعوض

 تعتبر من أهم خبيرات التجميل في السعودية، كما تقيم حصصاً تدريبية للنساء في أنحاء المنطقة، ولمن يرغب في التعلم بشأن الموضة، ويبلغ عدد متابعيها ما يقارب الـ2.3 ملايين متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *