تفسير رؤية النحاس في المنام

النحاس هو أحد المعادن مثل الذهب والفضة ،يستخدم في صناعة الأدوات المنزلية والأواني ، الحلي والمصوغات وحتى الأسلاك ،  ويقدم هذا المقال دلالات وتفسير رؤية النحاس في المنام .

تفسير رؤية النحاس في المنام لابن سيرين

ذكر العالم بن سيرين في كتاب تفسير الأحلام الخاص به أن رؤية النحاس في المنام تدل على الحصول على مال من شخص أجنبي ، ومن يرى كأنه يقوم بإذابة معدن النحاس ، فهو إنذار بالعداوة والخصام مع شخص حول أمر متعلق بالرزق ومشاغل الحياة ، كما يدل النحاس على كلام الزور والغيبة والنميمة .

من يرى من منامه كأنما في يده نحاس ، فهذا يعني أنه يخاف ويخشى على نفسه من الأعداء ، كما قد تكون رسالة للرائي حتى يتق الله في دينه ومعاشه ، ورؤية الحلي والمصوغات المصنوعة من النحاس تعد إشارة على الكذب أو شهادة الزور ، أو ظلم الرائي للآخرين .

تفسير رؤية النحاس في منام الفتاة العزباء

لقد أجمع العديد من العلماء والمفسرين أن رؤية الفتاة العزباء للنحاس في المنام غير محمودة ومكروهة ، وخاصة رؤيتها للحلي أو المصوغات النحاسية ، فالخاتم المصنوع بالنحاس إنذار بالحظ السيء ، أو العقد أو السلسلة ينذر بأحداث سيئة متعاقبة ، أما رؤية الأواني النحاسية تعتبر محمودة وبشرى بالرزق والخير والمال ، كما قد تكون بشرى بالزواج للرائي .

تفسير رؤية النحاس في المنام للمرأة المتزوجة

بالنسبة للمرأة المتزوجة أو المرأة الحامل التي ترى في منامها كأنها تشترى النحاس مثلا فذلك ينذر بوقوع المشاكل أو الخلافات في البيت وبين أفراد الأسرة ، وتشير إلى الظلم الواقع على الزوجة من زوجها أو أحد أفراد أسرته ،وغير محمود أيضا رؤية بيع النحاس أو وضعه في البيت ،ولكن أفضل الرؤيا هي رؤية الأواني وأدوات المطبخ المصنوعة من النحاس في المنام حيث تبشر بالرزق والمال والخير الوفير والله أعلم .

تفسير رؤية النحاس في منام الرجل

بالنسبة لرؤية معدن النحاس في منام الرجل ، أجمع غالبية العلماء والمفسرين أنه يشير إلى الظلم ، الخصومة ، النزاع والخلاف أو التعرض للمسائلات القانونية ، وفي بعض الأحيان يشير إلى المال أو الكسب غير المشروع أو الحرام .

كما أن رؤية الأسلاك النحاسية المستخدمة في عمليات التوصيل الكهربي في المنام تعد بشرى بسماع أخبار عن شخص بعيد أو غائب ، وقد ترمز إلى سفر الرائي ، لكن هناك بعض العلماء والمفسرين الذين اعتبروا رؤية النحاس في المنام لها علاقة بالتجارة الناجحة أو الربح والمال ، إذا ظهر معدن النحاس صافيا في منام الرائي .

تفسير رؤية الحلي والمصوغات النحاسية في المنام

بالنسبة لرؤية الشخص في منامه سواء رجل أو امرأة للحلى أو المصوغات أو المجوهرات المصنوعة من النحاس مثل العقد أو السلسلة أو الأساور أو الخواتم إلى آخره  ،فقد كره ابن سيرين ذلك وذلك لأنه قد ربط تفسيره لرؤية النحاس في المنام وفقا للفظه المشابه للنحس والحظ السيء ،إلا أن العلماء والمفسرين أجمعوا أن النحاس محمود في رؤيته في حاله رؤية الأواني والمواعين وأدوات المطبخ مصنوعه منه حيث أن هذه الرؤية تبشر بالرزق والعناية من الله عز وجل ،والله أعلم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *