طريقة التعديل على ملف pdf بدون برامج

- -

ملفات pdf هي الاشهر انتشارا في عصرنا الحالي على الانترنت و لكن في كثير من الاحيان نرغب في اضافة بعض التعديلات على هذا الملف و من عيوب هذا الملف هو عدم قدرة البرامج قارئة ملفات pdf المتوفر على الحاسوب او الجوال على تعديل الملف ، و لذلك يلجأ الكثير من المستخدمين الى برامج من اجل التعديل على الملف او القيام بتحويله الى ملف Word لكي تتمكن من التعديل و ستتعرف على طرق تعديل الملف دون الحاجة الى اي برامج من الاسطر القادمة .

طريقة التعديل على ملف pdf بدون برامج

خطوات تعديل ملف PDF بدون برامج اون لاين

الطريقة الحالية تعتمد على احد مواقع الانترنت التي تعمل بشكل اون لاين حيث نقوم برفع ملف PDF على هذا الموقع ثم بعد ذلك يقوم هذا الموقع بتحويل صيغة الملف و يمكنك من التعديل عليه ثم تنزيله مرة اخرى و هذه الطريقة تعتبر هي الاسهل في الاستخدام ، لتقوم بذلك اتبع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى الرابط التالي : https://www.pdfescape.com/windows/ .
– في الصفحة الريسية من الموقع ستجد خيارين اما ان تقوم بتحميل هذه الاداه على الحاسوب و استخدامها بشكل مجاني يوميا او القيام باستخدام هذه الخدمة اون لاين ، سنقوم بالاختيار الثاني و هو ” Free Online ” .
– الان ستظهر لك صفحة جديدة يوجد بها عدد من الخيارات قم باختيار منها ” Upload PDF ”  وهو الخيار الثاني .
– بعد الضغط على هذا الزر ستظهر لك نافذة منبثقة لمحتويات الحاسوب لديك او الجوال و قم بالبحث عن ملف PDF الذي تريد رفعه و اضغط على زر الموافقة على الرفع .
– الان انتظر قليلا الى ان يتم تحميل الملف على هذا الموقع لتقوم بعد ذلك بالتعديل ، تلقائيا سينتقل بك الموقع الى صفحة جديدة تحتوي على ملف PDF و قائمة جانبية له للتعديل على الملف .
– الخيار الاول في القائمة الجانبية هو ” Without ” و الذي من خلاله عند الضغط عليه ستظهر لك مباشرة مربع على الملف المفتوح و من خلاله يمكنك ان تقوم بمسح اي محتوى في هذا الملف .
– الخيار الثاني هو ” Text ” و الذي من خلاله ستقوم باضافة محتوى مكتوب في هذا الملف مع امكاية التحكم في حجم الخط و لونة و موضعه و كأنك في ملف وورد .
– الخيار الثالث ” Free Hand ” و الذي من خلاله سيظهر لك قلم حر داخل هذا الملف ستتمكن من خلاله بالرسم او كتابة ما تريد .
– الخيار الرابع ” Image “و عند الضغط عليه فانك ستتمكن من القيام بتحديد المكان المحدد في الملف لتقوم باضافة صورة معينة في الملف .
– الخيار الخامس ” Link ” و ذلك في حالة اذا كنت ترغب في اضافة رابط موقع معين او تشير الى حسابك في ملف PDF .

الان بعد الانتهاء من عملية التعديل على الملف من خلال هذا الموقع اون لاين ستجد زر اخضر على جانب الموقع ذو سهر سفلي ، يمكنك الضغط عليه لكي تتمكن من تحميل الملف مرة اخرى .

تعديل ملف PDF مجانا

الطريقة الثانية هنا لا تختلف كثيرا عن الطريقة السابقة و لكننا من خلالها سنعتمد على موقع اون لاين اخر يوفر لك امكانية رفع ملف PDF عليه و القيام باضافة التعديلات التي تريدها ثم بعد ذلك تحميل الملف مرة اخرى الى الجهاز ، قم باتباع الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى الموقع التالي : https://smallpdf.com/edit-pdf .
– هذا الموقع يحتوي على العديد من الادوات الاحترافية المجانية و التي منها تحويل ملف PDF ليصبح ملف Word  و بالتالي تتمكن من التعديل في اي وقت تريد ، و لكن اذا لم تكن تريد سوى التحديث و التعديل على ملف PDF ليظل كما هو يمكنك الاعتماد على الرابط السابق .
– داخل هذه الصفحة ستجد خيار ” Choose File ” و عند الضغط عليها ستظهر لك نافذة منبثقة داخل حاسوبك يمكنك من خلالها اختيار ملف PDF الذي تريد اضافته و تعديل .
– الان انتظر قليلا ليظهر لك محتوى صفحات ملف PDF في اسفل الصفحة و سجد قائمة علوية تحتوي على العديد من الادوات التي تمكنك من التعديل على هذا الملف .
– الخيار الاول للتعديل هو ” Add Text ” و الذي من خلاله ستتمكن من اضافة نص جديد في هذا الملف و التحكم في حجم الخط و لونه و ايضا نوعية الخط سواء عربي او انجليزي .
– الخيار الثاني ” Add Image ” لاضافة صورة على الملف و تحديد مكانها و تصغيرها او تكبيرها .
– الخيار الثالث ” Add Shape ” و هو اضافة شكل معين في الملف مثل الدائرة و المثلث و المربع و غيره .

بعد الانتهاء من التعديل الذي تريده على ملف PDF يمكنك الان الضغط على زر Edit في اسفل الصفحة ليبدأ الموقع تلقائي في تحميل الملف على الجهاز .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *