مهن ترتبط بالحيوان

الحيوانات من أجمل مخلوقات الله ، تلك المخلوقات البسيطة التي تتمتع حياتها بالعديد من اوجه البساطة و الخلو من التعقيدات التي نعيشها نحن البشر ، و هناك عدد من الوظائف المختلفة التي ترتبط بحياة الحيوانات.

وظائف لها علاقة بالحيوانات

طبيب بيطري بحديقة حيوان

هذه المهنة واحدة من الوظائف المتخصصة للغاية ، حيث يقضي الأطباء البيطريون في حديقة الحيوان وقتهم في رعاية الحيوانات في حديقة الحيوانات ، او لراتب المتوسط الوطني لها هو 94،733 دولار .

تقني أو فني بيطري

يتم تدريب التقنيات البيطرية لإجراء العمليات المختبرية و الإكلينيكية ، و العمل جنبًا إلى جنب مع الأطباء البيطريين ، يكتسب الفنيون أربع سنوات من التدريب و الوظائف الفنية تتطلب اثنين ، و كلاهما معتمدين على بعضهم و يمنح صاحب هذه المهنة متوسط راتب قدره 30،783 دولار .

مساعد بيطري

المساعد البيطري يساعد الأطباء البيطريين مع عمل تربية الكلاب ، و تدريب الحيوانات و تجهيزهم للواجبات السريرية ، و تعتبر هذه المهنة هي الأكثر اتصالا بشكل مباشر بهذه المخلوقات ، كبيرها و صغيرها و الراتب المتوسط هو  30،783 دولار .

عالم الحيوان

يعمل علماء الحيوان مع الحيوانات في البيئات البرية مثل حدائق الحيوان ، أنها توفر البيانات التي تشكل الحفاظ على الحياة البرية و سياسة الحفاظ عليها ، و العمل مع الحيوانات على نطاق واسع و قضاء بعض الوقت لدراسة حياتها ، رواتب هذه المهنة في البداية تعتمد على التعليم المدرسي ، و بمجرد أن يبدأوا في العمل بعد الحصول على درجة البكالوريوس يجنوا حوالي 45،460 $ ، أما عن هؤلاء الذين يحملون شهادات الدكتوراه يبدأون في نطاق يتراوح بين 57،000 و 74،000 دولار.

مدرب الحيوان

يعمل مدربو الطاعة مع الكلاب و الخيول و الحيوانات الأخرى على القضايا السلوكية و التأهب للمنافسة ، و تبدأ المناصب التي تتقاضى راتبا في المنازل ، و الاسطبلات و ملاجئ الحيوانات و العيادات البيطرية بنحو 32400 دولار ، وفقا  لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل.

مدرب الكلاب

و عادة ما يبدأ المحترفون كمدربين في مدارس تعليم الكلاب و يتقاضون 15 دولارًا في الساعة وفقًا لوزارة العمل الأمريكية ، و يتقاضى المدربين المرتبات بعد انقضاء فترة التدريب ، كما أن المدرب يقضي وقتًا كبيرًا مع الكلاب.

مستشار تبني الحيوانات الأليفة

و يسهّل هؤلاء المتخصصون توفير العديد من التفصيل المختلفة التي تتعلق بعمليات التبني للحيوانات الأليفة ، و يقضون الكثير من الوقت في العمل المكتبي مثلما يفعلون مع الحيوانات و متوسط الراتب هو 21،310 $ .

اطباء الوخز بالابر الصينية

أطباء الوخز بالإبر الحيوانية هم من الأطباء البيطريين الذين يدمجون الوخز بالإبر في ممارستهم ، متوسط الراتب هو  400 48 دولار .

اخصائي التغذية الحيوانية

يقضي أخصائيو التغذية الحيوانية وقتهم في تحديد الاحتياجات الغذائية للحيوانات في الأسر ، و دراسة سلوك الحيوان و الاقتصاد لتقديم توصيات إلى الشركات أو الوكالات الحكومية عن النظام الغذائي ، يقضون المزيد من الوقت بين المختبر و الحظيرة ، يسرد الـ BLS الأجر الوسيط لعلماء الحيوانات ، الذين يشملون أخصائيي تغذية الحيوان بسعر  62،920 دولار.

متخصص إعادة تأهيل للحياة البرية

عندما تؤذى الحيوانات البرية قد يتم إرسالها إلى متخصصي تأهيل الحياة البرية المرخصين لتقييم حالتها ، و يطلب العناية بالجروح و التنظيف و حفظ و تدوين طبيعة الحالة ، إن الاستجابة الطارئة لحالات الانسكاب النفطي و الأعاصير و غيرها من الكوارث أمر شائع ، متوسط الراتب وفقا ل BLS هو  24،420 $ .

متخصصي التحقيق في القسوة ضد الحيوانات

هؤلاء المهنيين المدربين تدريبا عاليا على التحقيق في إساءة التعامل مع الحيوانات ، و حماية و حفظ الحيوانات و شراء احتياجاتهم ، و هؤلاء الأشخاص من الممكن أن تكون رواتبهم بمتوسط $ 32،020 كراتب بداية.

مدير مأوى الحيوان

يدفع هذا العمل بالحب أكثر من أهمية الخصول على المال ، يعمل مديرو المأوى مع الحيوانات و يجمعون الأموال الخاصة بالتبرعات ، و يكسبون ما بين 39،000 و 43،000 دولار  وفقًا لمراجعة Glassdoor واحدة ، و غالبًا بعد قضاء الكثير من الوقت كمتطوع غير مدفوع الأجر.

مسؤول مراقبة الحيوان

هذا الشخص يساعد في فرض قوانين رعاية الحيوانات في مدينتك ، و يوفر دوريات للمناطق العامة للتأكد من أن الحيوانات (سواء البرية أو المستأنسة) في حالة جيدة ، و الراتب المتوسط للعاملين بهذه المهنة هو 36600 دولار وفقا ل BLS.

عالم الأحياء البحرية

بالتأكيد لن تعمل بالضرورة مع الحيوانات المحببة ، لكن هذه الوظيفة يمكن أن تشمل السفر و غوص السكوبا ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك دراسة النباتات و الحيوانات ، متوسط الأجر هو 49،915 دولار ، لكن يمكن أن يكون أعلى بكثير بناءً على تعليمك و تدريبك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *