افضل مرهم للتسلخات

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك، وتتمثل مهمتها في حماية الجسم من العدوى، وفي بعض الأحيان يصاب الجلد نفسه بالعدوى، وتحدث الالتهابات الجلدية والتسلخات من خلال مجموعة واسعة من الجراثيم، ويمكن أن تختلف الأعراض من خفيفة إلى خطيرة، وقد تكون العدوى الخفيفة قابلة للعلاج باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والعلاجات المنزلية، في حين أن الإصابات الأخرى قد تتطلب عناية طبية، ويعتبر كريم كيناكومب أفضل علاج لتسلخات البشرة .

مرهم لعلاج التسلخات

يستخدم كريم كيناكومب كمرطب الأكزيما العلاجي، الذي تم تطويره مع أطباء الجلد ولذلك لا يزال بإمكانك الحصول على العديد من الفوائد من مرهم كيناكومب، وسيعمل المرهم على تهدئة البشرة المتهيجة وإعطائها دفعة من الرطوبة للمساعدة على منع الجفاف، وعلاجها من التسلخات، ويتوفر مرهم كيناكومب إما في قطرات الأذن أو في شكل مرهم، ويستخدم للتخفيف من الحكة أو الحرق أو الألم أو التهاب الأذن الخارجية وقناة الأذن عند الإصابة أو من المحتمل أن تكون مصابة .

مكونات مرهم كيناكومب

يتحتوي مرهم كيناكومب على العديد من الأدوية، مثل :

1- تريامسينولون أسيتونيد، وينتمي إلى فئة من الأدوية تسمى الكورتيكوستيرويدات، والتي تساعد على تخفيف الحكة والالتهاب واحمرار الجلد .

2- نيومايسين، وهو دواء مضاد للجراثيم .

3- جراميسيدين، هو دواء مضاد للبكتيريا .

4- نيستاتين، وهو دواء مضاد للفطريات، ويتم استخدامه لمنع أو علاج نوع معين من العدوى الفطرية .

استخدام كيناكومب للأطفال

يجب استخدام مرهم كيناكومب بعناية في الأطفال، والاستخدام طويل المدى يمكن أن يسبب آثار جانبية نظامية من خلال امتصاص البشرة للمرهم .

مرهم كيناكومب

هو كريم يمكن استخدامه لعلاج العديد من الأمراض الجلدية الشائعة ، بما في ذلك عدوى الخميرة أو العدوى الفطرية الخفيفة، الانتانات البكتيرية الخفيفة مثل الجروح أو الخدوش، وكذلك تفاعلات حساسية خفيفة مثل التهاب الجلد أو الأكزيما، ولا تستخدمه إذا كان لديك حساسية تجاه :

1- أي دواء يحتوي على نيستاتين ، نيومايسين ، جراميسيدين ، تريامسينولون أسيتونيد .
2- أي من المكونات المذكورة في النشرة الداخلية له .
3- الالتهابات الفيروسية مثل القوباء المنطقية، جدري الماء أو القروح الباردة .
4- مرض السل .
5- لا تستخدمه في العيون .
6- لا تستخدم بعد مرور تاريخ انتهاء الصلاحية .
7- لا تستخدمه إذا تم كسر الختم الوقائي على الزجاجة أو الأنبوب .
8- لا تستخدم كيناكومب لعلاج عدوى الأذن الوسطى .

أعراض استخدام مرهم كيناكومب

1- ضيق في التنفس .
2- أزيز أو صعوبة في التنفس بشكل صحيح .
3- تورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم .
4- تسلخات الجلد .

قبل البدء في استخدام كيناكومب

1- أخبر طبيبك إذا كان لديك حساسية لأي أدوية أو أغذية أو مواد حافظة أو صبغات أخرى .
2- أخبر طبيبك إذا كان لديك تلف جلدي واسع أو حالات أخرى حيث يمكن امتصاص نيومايسين .
3- أخبر طبيبك إذا كنت حاملا أو تخططين للحمل .
4- أخبر طبيبك إذا كنت الرضاعة الطبيعية أو تخططي للرضاعة الطبيعية .

ويمكن لطبيبك مناقشة المخاطر والفوائد التي تنطوي عليها، وإذا لم تخبر طبيبك عن أي مما سبق أخبرهم قبل البدء في استخدام كيناكومب، ويجب عدم تناول أدوية أخرى عند استخدام كيناكومب، أو أخبار طبيبك أو الصيدلي إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى بما في ذلك أي أدوية تحصل عليها دون وصفة طبية من الصيدلية أو السوبر ماركت أو متجر الأطعمة الصحية، وقد تتداخل بعض الأدوية و وكيناكومب مع بعضها البعض، وطبيبك أو الصيدلي قد يكون لدية المزيد من المعلومات حول الأدوية التي يجب توخي الحذر معها أو تجنبها أثناء استخدام مرهم كيناكومب .

كيفية استخدام كيناكومب

يجب استخدامه فقط وفقا لتوجيهات الطبيب :

1- قطرات أذن كيناكومب

يهز جيدا قبل الاستخدام، واضغط مرتين أو ثلاث قطرات في قناة الأذن، مرتين أو ثلاث مرات يوميا، وبدلا من ذلك قد يتم إدراج الفتيل الشاش المشبع مع قطرات في قناة الأذن .

2- مرهم كيناكومب

قم بأخذ بعض المرهم علي طرف يدك، ودهنة بلطف على البشرة في مكان التسلخات أو الاحمرار والألم، واستخدم المرهم مرتين أو ثلاث مرات في اليوم .

كم من الوقت يجب استخدام كيناكومب

سيخبرك طبيبك عن المدة التي تحتاجها لاستخدام مرهم كيناكومب للتسلخات، وحتى إذا تحسنت الأعراض في غضون الأيام القليلة الأولى من العلاج، يجب ألا تقاطع أو توقفه حتى يتم الانتهاء من دورة العلاج المقررة، وإذا نسيت استخدامه مرة أو أكثر، فلا تقم بتطبيق أكثر من الكمية المعتادة للتعويض عن الجرعة الفائتة، وإذا قمت بذلك قد يزيد هذا من فرص حصولك على تأثير جانبي غير مرغوب فيه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *