زخارف بسيطة للرسم على الورق

الشيء العظيم في الرسم هو أنك لست بحاجة إلى إمدادات خاصة لتقوم به ، يمكنك المضي قدما و استخدام قلم صغير و بعض الأوقات لتوفر رسوم زخرفية غاية في الروعة.

أدوات الرسم الزخرفي

– هناك بالتأكيد أسباب للترقية في الرسم ، إذا كانت كل من الأقلام الرصاص والورق جيدة ، فحتى الرسم على مستوى المبتدئين سيبدو أجمل من الرسم نفسه الذي يتم باستخدام لوازم الفن الرخيصة ، و لذلك عند اختيار اوراق الرسم فكر في هذه العوامل الثلاثة الملمس ، سمك الورقة (الوزن) واللون.

– و كقاعدة عامة ، فإن الورق المزخرف ، مثل تلك المصنوعة من قبل Canson Mi-Teintes ، يعتبر ممتازًا لرسومات الباستيل و الفحم ، و لكنه سينتج عمل فظيع عند الرسم عليه بقلم رصاص ملون.

استخدام مع جميع أنواع أدوات الرسم

إن منصات رقاقات الستاراتور Strathmore هي من الأمور المفضلة لدى الرسامين ، لأن هذه العلامة التجارية تقدم مجموعة من الأحجام الجيدة للغرانيت و الأقلام و الحبر و الفحم و بعض الرسومات الملونة بالقلم الرصاص ، و بالإضافة إلى ذلك ، تقدم Strathmore أفضل نسبة السعر إلى الجودة ، و هذا ما تريد إذا كنت مبتدئًا أو تجرّب مجموعة من الأدوات المختلفة ، و هناك ايضا علامات تجارية أخرى ، مثل Canson ، تقدم أيضًا أوراق رسم جيدة ، فقط اتبع نفس القواعد من الملمس وسمك ولون.

اختيار نوعية الأقلام

عندما تقوم بالرسم ، و بشكل خاص للزخارف فعليك اختيار نوعية جدية للأقلام التي تستخدمها ، و ذلك لأن القلم له طابع خص ، و كل قلم يعطيك درجة لون و طبيعة خط مميزة ، و حتى الأقلام الرصاص فتشمل عدد من الأنواع و الدرجات المختلفة ، و لابد من اختيار ما يتناسب مع طبيعة الزخرفة التي تفضلها.

أنواع الزخارف

– بالنسبة لأنواع الزخارف فتشمل العديد من الأنواع المختلفة ، و من بينها الزخارف الخطية و الهندسية و الديكورية و غيرها ، و لكل نوع القواعد التي عليك اتباعها لتقوم به.

– الزخارف الخطية ، و هي تلك الزخارف التي تعتمد على الخطوط المختلفة و بشكل خاص فيا يتعلق باللغة العربية ، و تشمل العديد من الأنواع و منها الخط الكوفي و غيرها العديد من الخطوط الأخرى.

– الزخارف الهندسية ، و هذا الشكل من أنواع الزخارف يعد الأكثر انتشارا ، و يشمل العب بالأشكال الهندسية مثل الخطوط و المربعات و المثلثات ، و كثيرا ما تم استخدام هذا النوع من الزخرفة في الأعمال الديكورية ، و من أشهر أنواع الزخارف الهندسية النجمة الاسلامية الشهيرة.

– كذلك الزخارف التي تشمل مختلف اشكال الورود و اوراق الشجر و غيرها ، و هو ايضا  أحد أكثر أنواع الزخارف استخداما في عالم الديكور.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *