شرح طريقة تثبيت الغياب في نور

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تقدم برنامج نور للقيام بالعديد من المهام و الخدمات الالكترونية للمعلمين و الموظفين في وزارة التعليم و كذلك للطلاب و اولياء الامور ، يمكنك من خلال هذا البرنامج اتمام العديد من المهام دون الحاجه للذهاب الى الادارة التعليمية و هذا يعني توفير الوقت و المجهود ، و لكي تتمكن من القيام بـ ثتبيت الغياب في نظام نور يمكنك اتباع الخطوات التالية و التي لن تأخذ منك اقل من 5 دقائق .

شرح طريقة تثبيت الغياب في نور

– الخطوة الاولى دائما هي القيام بتسجيل الدخول الى حسابك الشخصي في برنامج نور من خلال الرابط التالي : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx ، قم بادخال البيانات المطلوبة ” اسم المستخدم ، كلمة السر ، رمز التحقق ” .
– بعد تسجل الدخول بنجاح الى نظام نور ستجد الصفحة الرئيسية من البرنامج قائمة جانبية في الجانب الايمن من البرنامج و التي تحتوي بداخله على جميع التصنيفات الخاصة بالبرنامج و نقوم باختيار منها تصنيف ” المهارات ” .

– داخل صفحة ” مهارات ” ستظهر قائمة جديدة من الخيارات في الجانب الايسر من البرنامج و نقوم باختيار منها ” السلوك و المراقبة ” و هو الخيار الثاني في القائمة .

– داخل صفحة ” السلوك و المتابعة ” ستظهر لك قائمة جديدة من الخيارات في الجانب الايسر من البرنامج نختار منها الخيار الاخير و هو ” تثبيت الحضور و الانصراف ” .

– هذه الصفحة هي الاهم في الخطوات السابقة و التي من خلالها ستتمكن من تثبيت الغياب ، في هذه الصفحة سيظهر لك تاريخ الغياب الذي تريده منذ بداية الغياب الى نهاية الغياب و يمكنك اختيار المدة التي تريدها بحد اقصى 4 شهور ، داخل حقل ” من تاريخ ” نقوم باختيار تاريخ بدأ الغياب الهجري و الميلادي و داخل حقل ” الى تاريخ ” نقوم باختيار نهاية الغياب بالتاريخ الهجري و الميلادي كذلك ، ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر ” ابحث ” .

– الان ستظهر لك قائمة في اسفل الصفحة تحتوي على عدد ايام الغياب و هي غير مثبته و لكي تقوم بعملية التبيت للغياب عليك ان تقوم بالضغط بعلامة ” صح ” بجانب جميع ايام الغياب و يمكنك اختيار جميع الايام دفعة واحدة من اعلى القائمة ، ثم انزل الى اسفل الصفحة لتقوم باختيار ” حفظ ” .

بذلك تكون قد انهيت جميع الخطوات المطلوبة من اجل تثبيت الغياب و ستجد ايام الغياب التي كان مكتوب بجانبها غير مثبت تحويلت الى مثبت ، و اذا كنت ترغي في الغاء تثبيت احد الايام يمكنك الغاء علامة ” صح ” بجانب هذا اليوم و التاريخ و تقوم بالنزول مجددا الى اسفل الصفحة من اجل الضغط على زر ” حفظ ” و ستجد ان هذا التاريخ تحوي الى ” غير مثبت ” .

كيفية تفعيل حساب الطالب في نظام نور

من خلال نظام نور يمكن للطالب الاطلاع على جميع النتائج التي حصل عليها في نهاية العام و التقارير الشهرية التي تكتب عنه و جدول المدرسة ، لكي يتمكن الطالب من تفعيل حسابه في نظام نور لابد ان تقوم المدرسة باعطاء الطالب اسم المستخدم و كلمة المرور ثم بعد ذلك يقوم باتباع الخطوات التالية من اجل تفعيل الحساب .

– قم بالدخول الى نظام نور الالكتروني من خلال الرابط التالي و قم بادخال البيانات المطلوبة ” اسم المستخدم ، كلمة المرور ، رمز التحقق ” : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx .

– اذا كانت هذه هي المرة الاولى التي تدخل فيها الى نظام نور ستظهر لك رسالة تخبرك بذلك و تخبرك بضرورة انشاء كلمة سر جديدة بدل من كلمة السر الافتراضية التي حصلت عليها من المدرسة ، ثم قم بادخال كلمة سر جديدة و قم باعادة ادخالها مرة ثانية و قم بادخال البريد الالكتروني و اضغط على حفظ .

– في حالة اذا كانت البيانات التي قمت بادخالها صحيحة و ان البريد الالكتروني غير مكرر مسبقا فانك ستتحول تلقائيا الى الصفحة الرئيسية من نظام نور حيث سيطلب منك ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور من جديد ، و الان عليك ادخال كلمة المرور الجديدة ثم اضغط على زر ” تسجيل الدخول ” و الان فقد قمت بتفعيل الحساب و اصبحت بداخل حسابك .

خطوات تسجيل ولي امر جديد في نظام نور

– في الصفحة الرئيسية من نظام نور الالكتروني ستجد رابط باسم ” رابط تسجيل ولي امر جديد ” قم بالضغط عليه و ذلك بعد الدخول الى الرابط التالي : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx .
– في الصفحة التالية سيطلب منك ادخال بيانات ولي الامر و التي تتمثل في ” رقم هوية ولي الامر ، اسم المستخدم المقترح ” ثم الضغط على زر التالي .

– الصفحة التالية هي صفحة تطابق البيانات بين ولي الامر و بين الابن حيث نقوم بادخال ” رقم هوية الطالب ، صلة القرابة ، تاريخ ميلاد الطالب ” و الضغط على زر ” تدقيق ” .

بهذه الطريقة فانك ستظهر لك صفحة تطلب منك ادخال كلمة سر جديد ثم تأكيد كلمة السر و الان اصبح لديك اسم مستخدم و كلمة سر و يمكنك تسجيل الدخول .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *