اسرار وعجائب بسم الله الرحمن الرحيم

- -

البسملة هي أختصار لبسم الله الرحمن الرحيم وهي من أفضل الكلمات التي تجلب لمن يقوالها العون من الله سبحانه وتعالي والررزق، وحرف الباء في أول الكلمة يتم من خلاله الأستعانه بالتبرك أما عن كلمة أسم التي تأتي بعد حرف الباء فهي مفرد مضاف يفيد العموم، والبسملة هي لفظ مفرد مضاف إلى لفظ الجلالة وهو الذي يفيد عموم أسماء الله الحسني، أما عن لفظ الجلالة فهو يعد من أعظم أسماء الله الحسني وهو الذي جاء بعد العموم حتى يشير بالشرف والأهمية.

أسرار بسم الله الرحمن الرحيم

مما لا شك فيه أنه عندما يقول الشخص بسم الله الرحمن الرحيم فهي لها الكثير من الفضائل والأسرار العظيمة والتي من أهمها أن الله سبحانه وتعالي أفتتح القرآن الكريم بها، وهو من أفضل وأهم الكتب الدينية السماوية.

أيضاً أثناء قول الآيات الكريمة وستر للعورات عن نظر الجن وقال الرسول صلى الله عليه وسلم “ستر ما بين أعين الجن وعورات بين آدم، إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول: بسم الله”، وهذا ما يدل أن كلمة بسم الله الرحمن الرحيم تحفظ الإنس من الجن عند دخول الخلاء وتستر العورة عن أعين الجن.

في حالة الذبح يجب على المسلم أن يقوم بسم الله الرحمن الرحيم وهذا لأن الذبح يقام على الشريعة الإسلامية وقبل بداية أو عمل أي شيئ يجب أن يذكر الله سبحانه وتعالي وأن يتم البدء بالبسملة طوال الوقت.

يجب على المسلم أن يبدأ بها يومه والعديد من العبادات وهي مثل البدء في الوضوء والغسل والتيمم وقراءة القرآن الكريم والبدء في الصلاة، والبدء في قراءة الأحاديث النبوية الشريفة وفي بداية مجالس الذكر.

فضل بسم الله الرحمن الرحيم في الحياة اليومية

كما أن المسلم لابد وأن يبدأ بها الطعام وهذا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “يا غلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك”، وهذا لإكثار البركة في الطعام وعند البدء في طهي الطعام لابد من قول بسم الله الرحمن الرحيم لما لها من مميزات كثيرة وتساعد في زيادة البركة والخير في الطعام.

خلال الجماع لابد من البدء بالبسملة حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي بأهله فقال: باسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً”.

وقبل بداية العمل لابد من البسملة فهي تساعد في زيادة الرزق وسعه الصدر لأن الله سبحانه وتعالي يقف بجانب الإنسان الذي يذكره طوال الوقت.

قبل الخروج من المنزل يجب أن يتم ذكر أسم الله “بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله” وهذه الجملة تساعد في حماية الإنسان منذ خروجه من المنزل وحتى عودته.

كما أنها تم تشريعها في جميع الأوقات الخاصة بالإنسان وهي تكون قبل القعود والقيام والأكل وقراءة القرآن وغيرها من الأمور اليومية والحياتية، ولابد أن يبقي الإنسان يذكر الله سبحانه وتعالي ويخلص له في جميع أعماله ويطلب منه البركة واليمن فإن كلمة بسم الله الرحمن الرحيم فيها للإنسان البركة والرعاية والحفظ من كل مكروه.

عجائب قول بسم الله الرحمن الرحيم

الشخص الذي يداوم على قول بسم الله الرحمن الرحيم 150 مرة يومياً صباحاُ ومساءً يرزقة الله بالهيبة عند العالم السفلي والعلوى.

من قال بسم الله الرحمن الرحيم 786 مرة لمدة سبع أيام متتالية بنيه قضاء أي أمر فيقضيه له الله سبحانه وتعالي وخاصة جلب الخير والإبتعاد عن الشر.

من قال البسملة عند النوم 21 مرة يومياً فإن الله سبحانه وتعالي يبعد عنه الشيطان ويبعد عنه السرقة وموت الفجأة ويصرف عنه البلاء.

عند قول البسملة في وجه الظالم 50 مرة يذيل الله الظلم تماماً عن الشخص.

في حالة قول البسملة على أي مكان يوجد به آلالام 100 مرة لمدة 3 أيام يشفي المريض من الآلام بإذن الله تعالي.

من قال البسملة 786 مرة يومياً على إناء به ماء وسقاه لمن يشاء فإنه سوف يحبه حباً شديداً.

من يقول البسملة على ماء 786 مرة لمدة 7 أيام وتناول من المياه باليد اليمني وكان لا يستطيع الأستذكار فإنه سوف يستطيع الأستذكار وحفظ المواد الدراسية جميعها.

من كتب البسملة في ورقة 61 مرة وظلت تحملها من لا يعيش لها أبناء فإنهم سوف يعيشون ولكن هذا يكون بإذن الله.

إذا كتب الشخص في ورقة 101 مرة كلمة بسم الله الرحمن الرحيم وتم دفنها في الزرع فسوف تساعد في سماد الزرع وتحفظه من الآفات والحشرات الضارة ويحدث به البركة.

إذا كتب الشخص في لوح من الرصاص كلمة بسم الله الرحمن الرحيم ووضعها في شبكة الصيد سوف يجتمع إليها السمك من جميع الأماكن.

في حالة إذا كتب من يحارب أسم الله سبحانه وتعالي “الرحيم” في ورقة 190 مرة وحملها المحارب ودخل بها الحرب وهو لا يحمل سلاح فهو لا يضره شيئ.

ولعلاج الصداع يكتب بسم الله الرحمن الرحيم في ورقة 21 مرة ويتم تعليقها على صاحب الصداع فسوف يتم الشفاء منه في الحال بإذن الله تعالي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *