شرح لطريقة تحويل الصور الى بي دي اف

- -

تأتي الصور عادة في عدد مختلف من التنسيقات أو الامتدادات وأشهر هذه التنسيقات هي (jpeg, png, gif, bmp, jpg) ، وفي بعض الأحيان نحتاج لتحويل أحد تلك التنسيقات إلى ملفات بي دي إف PDF ، لأن هذا التنسيق يساعد في الحفاظ على تنسيق الألوان وأيضًا النصوص كما هي دون تغير عند نقلها أو استعراضها عبر أنواع مختلفة من الأجهزة .

وهناك عدة وسائل تساعد في عملية التحويل منها برنامج أدوبي أكروبات وهو من أهم البرامج التي تستخدم لإنشاء ومعالجة الملفات بتنسيق بي دي إف كما أن شركة أدوبي هي المطور الرئيسي لتنسيق بي دي إف لذلك يعد برنامج أدوبي أكروبات بإصداراته المختلفة من أفضل برامج تحويل الصور إلى بي دي إف ، ولكن هناك أيضًا عدد من البرامج الأخرى منها برنامج novaPDF وهو أيضًا سهل الاستخدام ، ولكنه يعتمد على أحد برامج تصفح واستعراض الصور الموجود على جهازك مثل برنامج Windows Photo Viewer أو برنامج PICASA.

أولًا التحويل باستخدام برنامج NOVAPDF

يمكنك تحويل الصور باستخدام برنامج novaPDF أو أي برامج أخرى ، ولكن إذا استخدمت هذا البرنامج فإن الطريقة قد تختلف تبعًا لمتصفح الصور المتوفر لديك ، وعادة فإن أكثر المتصفحات شعبية والتي غالبًا ما ستمتلك إحداها على جهازك ، هي برنامج Windows Photo Viewer وبرنامج بيكاسا .

تحويل الصور باستخدام تطبيق Windows Photo Viewer

هذا البرنامج من البرامج التي يتم تحميلها بشكل تلقائي مع أجهزة تشغيل ويندوز 7/8 وويندوز فيستا ، كما أنه موجود مع نظام تشغيل Windows Picture and Fax Viewer .

وفي نظام تشغيل ويندوز 8 يكون برنامج Windows Photo Viewer هو المستعرض التلقائي الذي يقوم بفتح الصورة بشكل تلقائي عند النقر عليها ، وإذا لم يكن هو البرنامج التلقائي فيمكنك جعله يقم بفتح الصورة عن طريق عن طريق :

1-الضغط على الصورة بالزر الأيمن للماوس .

2-اختار OPEN WITH .

3-اختار برنامج Windows Photo Viewer من قائمة البرامج .

4-اضغط موافق OK  .

ولتحويل الصورة إلى بي دي إف قم باتباع الخطوات التالية :

1-قم بتنزيل البرنامج على جهازك .

2-قم بفتح الصورة التي تريد تحويلها إلىبي دي إف باستخدام Windows Photo Viewer .

3-سوف تجد في شريط القوائم قائمة طباعة PRINT ، ويمكن فتحها باستخدام اختصار لوحة المفاتيح(Ctrl+P).

بعد الضغط على زر طباعة سوف تظهر لك قائمة منسدلة ، قم باختيار novaPDF من القائمة .

4-اختار حجم الورقة وجودة الملف الذي تريده ، ويمكنك أيضًا اختيارتحويل عدة صور إلى بي دي إف مرة واحدة .

5-عند الانتهاء من ضبط الإعدادات التي تريدها قم بالضغط على زر طباعة PRINT .

التحويل باستخدام تطبيق بيكاسا

يعد متصفح بيكاسا من أفضل برامج استعراض الصور والتي تتمتع بشعبية كبيرة ، وذلك لأنه يساعد على فتح الصور وتنظيمها وتعديلها وأيضًا مشاركتها ، ولا يمكنك استخدام بيكاسا بشكل تلقائي لتحويل الصور إلى بي دي إف ، ولكن عليك أن تستخدم برنامج أخر لتحويلها ،وهنا سوف نشرح طريقة استخدام برنامج novaPDF  مع برنامج بيكاسا لتحويل الصور إلى بي دي إف .

1- قم بتحميل برنامج novaPDF .

قم بفتح متصفح بيكاسا واختار الصور التي تريد تحويلها إلى تنسيق بي دي إف .

من قائمة file اختار طباعة print أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح (ctrl+p) .

من قائمة الطباعة قم باختيار الإعدادات المطلوبة مثل حجم الورقة ، كما يمكن اختيار عدة صور لتحويلها في نفس الوقت ، كما يمكن اختيار أكثر من صورة لطباعتها (تحويلها إلى بي دي إف) في نفس الورقة .

بعد الانتهاء من الإعدادات قم بالضغط على زر الطباعة print .

بعد الضغط على هذا الخيار سوف تظهر لك شاشة لاختيار الموقع الجديد الذي ستقوم بحفظ الصورة بتنسيق بي دي إف فيه ، اختر الموقع واضغط ok  .

بعد الانتهاء من حفظ الصورة بتنسيق pdf سوف يتم فتحها بشكل تلقائي .

الاستعانة بأحد المواقع الإليكترونية

هناك العديد من المواقع الإليكترونية التي تتيح لك تحويل الصور إلى تنسيق بي دي إف أو العكس بشكل مجاني ، وكل ما عليك فعله هو فتح أحد هذه المواقع ، ثم الضغط على رفع ملفات upload files ، ثم اختيار الملف الذي تريد تحويله .

بعد انتهاء عملية التحويل سوف يظهر أمامك خيار تنزيل لإعادة تنزيل وحفظ الصورة التي قمت بتحويلها على جهازك مرة أخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ola1983h

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *