اعمال بالصوف سهلة و جديدة

هناك الكثير من الأشخاص حول العالم يفضلون المنتجات المصنوعة من خيوط الصوف الملونة ، ولكن رغم توافر العديد من المنتجات المصنوعة من الصوف في الأسواق مثل الملابس والحقائب والإكسسوارات ، وأيضاً هناك تنوع في هذه المنتجات فحتى الماركات العالمية قد تطرح كل فترة صيحات تعتمد على خيوط الصوف ، ولكن الامر ممتع جداً عندما تقومي انت بصنع ما تريدين من الأغراض المختلفة بخيوط الصوف بيدك أنت ، وخلال هذه الموضوع سوف نعرف على طرق سهلة وبسيطة لصنع أشياء جميلة من خيوط الصوف .

اكسسوارات من خيوط الصوف

1- صنع اسورة من خيوط الصوف

احضر خيوط غزل ذات ألوان زاهية ، و خذ 3 خيوط ذات ألوان مختلفة ومتناسقة وبطول 8 بوصات للخيط ، وقم بربط عقدة بصورة جميلة في الجزء الأعلى حتى تتماسك هذه الخيوط ببعضها البعض ،  خذ الخيط الموجود بأقصى اليسار وادخله بين الخيطين الآخرين ، ثم خذ الخيط الموجود بأقصى اليمين وايضاً أدخله بين الخيطين الآخرين ، واستمر حتى تكتمل الضفيرة وفي النهاية اربط عقدة في النهاية الأخرى بشكل جميل، واقطع الأجزاء الزائدة حتى تصبح الأسورة كما هو موضح في الصورة .

2- صنع أسورة من الصوف مرصعة بالحلي

احضري خيط غزل أسود سميك وبطول يجعله يلتف حول معصمك برخاوة حسب مقاس معصمك ، وقومي بربط عقدة بأسفل الخيط ، وأدخل حبة خرز ثم اربط عقدة قوية ، كرر نفس الخطوات اكثر من مرة حتى ترصعي اسورتك بالعدد الذي تريده من الحلي ، واربطي عقدة في النهاية حتى تصبع الاسورة محكمة .

ديكورات من خيوط الصوف الملونة

1- قلوب من الصوف الملون

احضري قطعة من الورق المقوى ، أو قطعة من الفللين أو البلاستك ، وقومي بقصها على شكل قلب بالحجم المناسب لكي ، وبعد ذلك احضري الخيوط الملونة بحسب ذوقك وابدئي بلف الخيوط على مجسم القلب عدة مرات حتى يغطى المجسم بالكامل ، وبعد ذلك يمكن أستخدامه في الديكور عن طريق عمل أعداد من القلوب المونة وربطهم من الأعلى وتعليقهم على أحد الحوائط في المنزل ، وكذلك يمكن استخدام عصا خشبية وغرسها اسفل مجسم القلب حتى يمكن تثبيته في مزهرية ووضعها على الطاولة .

2- كتابة كلمات من الصوف الملون وتعليقها على الحائط

 

احضري ورق مقوى ( كارتون ) واكتبي علية الكلمة التي تريدين أن تعلقيها ، فعلى سبيل المثال كلمة ( love ) ، وقومي بتفريغ الكلمة من الكارتون الزائد ، وبعد ذلك قومي باختيار ألوان خيوط الصوف الذي تريدين أن تغلف كلمتك ، والأن ابدئي بلف خيوط الصوف على مجسم الكلمة التي قمت بصنعها ، وثبتي أطراف الخيط في المجسم عن طريق استخدام الصمغ او مسدس الشمع ،

3- تزيين الزجاجات بالخيوط الملونة للديكور

احضري ثلاثة زجاجات من الزجاج من نفس الشكل والحجم ، وقومي بده الزجاجات بالغراء وابدئي في لف خيوط الصوف الملونة على جسم الزجاجة ، واحرصي على ان تكون صفوف الخيط متساوية تماماً ومنتظمة حتى لا تفسيدي شكل الزجاجة ، وقومي بتكرار الأمر حتى تغطي الثلاث زجاجات تماماً ، ويمكنك أن تغطي الثلاث زجاجات بنفس لون الخيوط أو حسب اختيارك .

4- كرات خيوط الصوف الملونة التي تستخدم في الديكور

أولاً قومي بإحضار هذه الأشياء حتى تسطعين أن تصنعي كرات الصوف الخاصة بك (كيس نشا صغير ، ٣ كوب ماء ، طبق بلاستيك صغير ، بالون متوسطة الحجم ، بكرة خيط كروشيه باللون الذي تفضلينه ) .

ثانياً اتبعي الخطوات الاتية :

قومي بنفخ البالون واربطي عنقها جيداً بإحكام ، صبي النشا في الطبق البلاستيك واضيفي إليه الماء حتى يصبح لديك مزيج متوسط القوام. ، وبعد ذلك اغمسي خيط الكروشيه الذي ستستخدمينه في النشا حتى يتشربه الخيط تماماً ، وامسكي بطرف الخيط وقومي بلفه حول البالونالتي تم نفخها سابقاً بطريقة عشوائية ، ستلاحظين أن خيط الكروشيه يلصق على جسم البالون واستمري في لف الخيط حتي تغطي البالونة بأكملها بنفس الخطوات السابقة.

 اتركي البالونة لمدة يوما كاملا حتى تجف تماما ،  وقومي بفرقعة البالونة بواسطة دبوس ، واخرجي البالونة برفق من مسار الخيوط ، الآن أصبح لديك كرة ملونة بالخيوط لتزيين منزلك بها في المناسبات المختلفة .

أشياء أخرى يمكنك صنعها من الصوف

1- الإكسسوارات .
2- الملابس المختلفة .
3- الحقائب .
4- تزيين مفروشات المنزل بخيوط الصوف .
5- عمل كرات من الصوف تصلح أن تكون نجفة .
6- صنع أغطية للكتب من خيوط الصوف .
7- صنع حقائب للهواتف .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *