قصة فيلم ” the mummy “

فيلم المومياء The mummy هو فيلم إثارة خيالي ، من إنتاج عام 2017م ، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص عثروا على تابوت فرعوني يحمل جثة ملعونة بداخله .

معلومات عن الفيلم

الكاتب : أليكس كورتيزام .
المخرج : ديفيد كوييب .
البطولة : راسل كرو في دورالدكتور هنري جيكل .
توم كروز في دور نيك مورتون .
جيك جونسون في دور كريس فيل .
أنابيل والاس في دور عالمة الآثار جيني هالسي .

قصة الفيلم

تبدأ أحداث الفيلم في لندن عام 1157م عندما يتم أحد الفرسان الصليبيين وفي يديه جوهرة ، ثم تقفز الأحداث إلى وقتنا الحاضر حيث يتم اكتشاف مقابر للعديد من الفرسان الصليبيين موجودة تحت سراديب الموتى في لندن ، فيدخل الدكتور هنري جيكيل إلى الأنفاق ليفحصها فيجد قبرًا واحدًا يحتوي على كتابات باللغة الهيروغليفية فيبدو أنه يعرف ما معنى هذا .

ويبدأ الدكتور جيكيل في تذكر الماضي عندما كان يروي قصة الأميرة أحمانيت والتي كانت محاربة ماهرة وكانت تستعد لخلافة والدها الملك مينهيبتر على العرش ، ولكن زوجته الثانية أنجبت له طفلًا ذكر ، فأصبح هذا الصبي هو خليفة فرعون بدلًا من أحمانيت .

فقررت الفتاة أحمانيت أن تعقد اتفاقًا مع ست ست إله الموت عند الفراعنة ، لتبيع له روحها مقابل أن يعطيها قوة خارقة مظلمة ، ثم تقوم بقتل والدها الفرعون وزوجته وطفلهما ، ثم قامت بإعداد مجموعة من الطقوس على جسد عشيقها حتى تمنح جسده للآله ست ، ولكن كهنة فرعون أوقفوا تلك الطقوس وقاموا بقتل عشيقها ، أما أهمانيت فقاموا بتحنيطها وهي مازالت على قيد الحياة وأخذوا التابوت الموضوعة فيه ونقلوه خارج مصر ودفنوه في قبر بعيد بحيث لا يمكن لأحد أن يجده .

تنتقل الأحداث إلى العراق حيث يعمل المرتزقة نيك مورتون وصديقه الرقيب كريس فيل ، وأثناء قيامهما بمطاردة بعض المسلحين يأمر فيل بعمل غارة جوية لإخراج المسلحين فتقوم الطائرات بإسقاط قنابل فتتسبب في عمل حفرة في الأرض تكاد تمتص كل من نيك وفيل ثم يكتشفون قبر أحمانيت .

 يأتي قائد المجموعة إلى الموقع ويؤنبهم على مخالفة الأوامر ، ثم تصل عالمة الآثار جيني هالسي وتضرب نيك لأنه سرق منها خريطة أثناء لقاؤهما السابق ، ويدخلوا لرؤية القبر فيعثروا على التابوت المكبل بالسلاسل ويغمره الزئبق لإضعاف الأرواح الشريرة ، فيطلق نيك النار على السلاسل التي تلف التابوت فيرتفع التابوت ويرى نيك في ياله أهمانيت وهي تشكره لأنه حررها ، وتظهر مجموعة من العناكب تزحف على جدران المقبرة ، ويقوما أحداهما بلدغ فيل في رقبته فيخبره نيك أنها ليست سامة ويخرجون من المقبرة مع التابوت .

يركب الجميع طائرة للعودة ، ولكن بشرة فيل تبدأ في التحول للون الرمادي وتبدو عيناه غريبتين ، ويحاول ن يفرغ التابوت من محتوياته ولكن القائد يحاول منعه ولكن فيل يطعنه مرتين بسكين فيموت ، ويبدأ في التحرك نحو نيك والجنود الآخرين على متن الطائرة فيقول نيك بإطلاق النار عليه وقتله .

يدخل نيك وجيني إلى قمرة القيادة في الطائرة فيجدوا قطيع من الغربان يصطدم بالزجاج الأمام للطائرة ويموت الطيارين ، ويحاول نيك أن يخرج جيني من الطائرة بأمان التي تتحطم والجميع على متنها ، بعد ذلك يستيقظ نيك ويجد نفسه في مشرحة لندن مع الموتى ويجد شبح فيل يقف بجواره ويخبره أنهما أصبحا ملعونين .

ويعثر رجال الإنقاذ على التابوت في موقع تحطم الطائرة ، وعندما يقترب منه أحد الرجال تقوم أحمانيت بامتصاص روحه هو وشريكه حتى تجدد روحها ، ثم تجعل جثث هؤلاء الرجال عبيدًا لها .

يذهب نيك إلى جيني ويجلسا في حانة ، وعندما يذهب نيك إلى الحمام يجد شبح فيل هناك ويخبره أن أحمانيت قد اختارته بالتحديد لسبب ما ، فيخرج نيك من الحانة لييجد قطيع من الفئران تطارده ثم تظهر له أحمانيت ، ولكن تظهر جيني لتختفي أحمانيت ، فتخبره جيني بمعاني الكلمات الهيروغليفية التي كانت مكتوبة على التابوت والتي تقول أن أحمانيت تحتاج إلى خنجر ست والجوهرة المدفونة مع الفارس الصليبي لإكمال الطقوس التي بدأتها في الماضي .

يذهب نيك وجيني إلى المقبرة الصليبية التي اكتشفت في لندن ويجلبان الجوهرة ولكن أحمانيت وعبيدها يطاردونهما فتنقلب سيارتهما ، ولكن يأتي فريق لإنقاذهما ، ويتم نقلهم إلى منشأإة تسمى Prodigium موجودة تحت متحف التاريخ الطبيعي في لندن .

وعندما يستيقظ نيك يقابل الدكتور جيكيل الذي يشرح له كل ما يعرفه عن أحمانيت وقوة الشر الموجودة بداخلها ، ويخبره أنها حبيسة بسبب الزئبق الذي تم ضخه داخل جسدها ، ولكنها تتحدث إلى نيك وتخبره أنها ستحوله إلى شخص خارق لا يموت إذا ساعدها في إكمال الطقوس .

وبينما يعود نيك إلى مكتب الدكتور جيكيل يبدأ الدكتور جيكيل في التحول إلى شخصية مستر هايد الشريرة ، فيتقاتل مع نيك ، ولكن نيك يحقنه بالمصل الذي يساعده على الرجوع لحالته الطبيعية ، وفي تك الأثناء تستخدم أحمانيت قوتها لتجعل عميل يحررها من أسرها وتأخذ الخنجر والجوهرة .

يفر نيك وجيني من المنشأة بينما تبدأ أحمانيت بإطلاق عاصفة رملية على المدينة ، وبعد عدة مطاردات بين نيك وجيني وأحمانيت تغرق جيني وتموت ، ثم ينجح نيك في الحصول على خنجر ست ويطعننفسه به ليتحول إلى شخص خارق ، ثم يمتص القوة التي منحها ست لأحمانيت فتعود جثة مرة أخرى .

بينما يستخدم نيك قوته ليعيد جيني إلى الحياة مرة أخرى ، ثم يختفي ، وفي مكان بعيد في الصحراء يقوم بإيقاظ صديقه فيل ويمتطيان الخيول ويسيرا في الصحراء وتطاردهما عاصفة رملية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *