طريقة عمل القهوة الفرنسية بالبندق

- -

تعد القهوة من المشروبات التي يعود تاريخها إلى زمن بعيد ، وقد تطورت طرقها على مر الزمان كما تعددت أنواعها ، وقد برعت فرنسا في صناعة القهوة وإضافة النكهات المختلفة إليها كالبندق والفانيلا والكاكاو وغيرها ، وقد لاقت هذه الأنواع الاستحسان من قبل الكثيرين .

القهوة الفرنسية بالبندق

المكونات

– 2 كوب من الماء .
– 4 ملاعق من القهوة التركية .
– ربع كوب من القهوة الفرنسية بالبندق .
– ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو .
– ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة .
– 2 ملعقة صغيرة من السكر .

خطوات التحضير

– يتم وضع القليل من الماء في إبريق ثم غليه ، بعد ذلك يضاف إليه القهوة التركية وتركها حتى تغلي غلوتين .
– يتم إضافة القهوة المخلوطة بالبندق بالقهوة التي تم إعدادها ، ثم وضع السكر والقرفة وتحريك المكونات بشكل جيد .
– تُترك المكونات لكي تغلي جيدًا ثم يتم سكبها بأكواب كبيرة ، ومن ثم يمكن تزيينها ببودرة الكاكاو ، كذلك يمكن إضافة كريمة مخفوقة للقهوة أيضًا لإكسابها مذاق جميل .

القهوة الفرنسية بالبندق مع الحليب

المكونات

– ملعقة كبيرة من القهوة الفرنسية بنكهة البندق .
– كوب من الحليب .
– سكر .
– ملعقة كبيرة من الفانيلا .

خطوات التحضير

– يتم وضع الحليب وغليه على نار هادئة ، بعد ذلك يضاف إليه السكر وملعقة من القهوة الفرنسية ، ويتم تركها لكي تغلي مرة واحدة فقط ، ثم يتم بعد ذلك سكبها في الكوب وإضافة ملعقة الفانيلا وتحريكها بشكل جيد .

– إذا لم يتوفر لديك قهوة فرنسية بنكهة البندق ، فمن الممكن استخدام شراب البندق ، حيث يتم تذويب القهوة بالماء الساخن ، وقبل ذلك يتم وضع الفانيلا وشراب البندق بالأكواب ، ثم سكب الحليب الساخن عليه وإضافة القهوة في النهاية ، وبذلك ستحصل على القهوة الفرنسية بالبندق والحليب .

القهوة الفرنسية التقليدية

المكونات

– ملعقة صغيرة من القهوة الفرنسية .
– ملعقة صغيرة من النسكافيه .
– ملعقة صغيرة من الكاكاو .
– كوب حليب سائل .
– نصف كوب ماء .
– 3 ملاعق سكر .
– ملعقة صغيرة من الفانيلا .

خطوات التحضير

– يوضع الحليب والماء بإبريق ويتم تركهم على نار هادئة حتى الغليان ، بعد ذلك يضاف إليهم القهوة الفرنسية ، ثم الكاكاو والسمر والفانيلا والنسكافيه .

– يتم تحريك كافة المكونات في الإبريق بشكل جيد حتى تمتزج مع بعضها البعض ، مع تركها حتى تغلي ، وبعد ذلك يتم سكبها في أكواب وتقديمها ساخنة .

– يمكن تزيين القهوة بالكريمة البيضاء أو كريمة الشوكولاتة والمكسرات المطحونة بالإضافة إلى القرفة ، كذلك يمكن أن يتم استبدال الحليب بمبيض القهوة العادي ، وإذا أردت الرغوة على وجه كوب القهوة يجب إضافة الكريمة .

فوائد القهوة

تقلل من احتمالات الإصابة بداء السكري

القهوة قد تساعد في الحماية من مرض السكري من النوع الثاني ، فقد كشف الباحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أن شرب القهوة يزيد من مستويات البلازما في الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية الذي يتحكم في النشاط البيولوجي للهرمونات الجنسية في الجسم (التستوستيرون والإستروجين) والتي تلعب دورا في تطوير مرض السكري من النوع 2 .

تقليل خطر الاصابة بمرض باركنسون

أجرى الباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية دراسة حولت العلاقة بين استهلاك القهوة ومخاطر مرض باركنسون ، خلص مؤلفو الدراسة إلى أن شرب القهوة والكافيين يرتبط بحدوث انخفاض كبير في الإصابة بمرض الشلل الرعاش .

تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد

وجد باحثون إيطاليون أن استهلاك القهوة يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد بحوالي 40 ٪. بالإضافة إلى ذلك ، تشير بعض النتائج إلى أنه إذا كنت تشرب ثلاثة أكواب يوميًا ، فيتم تقليل المخاطر بأكثر من 50٪ .

انخفاض خطر الإصابة بأمراض الكبد

يرتبط الاستهلاك المنتظم للقهوة بانخفاض خطر الإصابة بالتهاب الأوعية الصفراوية المصلب (PSC) ، وهو مرض نادر من أمراض المناعة الذاتية للقنوات الصفراوية في الكبد ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل استهلاك القهوة من الإصابة بتليف الكبد لمتعاطي الكحول بنسبة 22٪ ، وفقًا لدراسة أجريت في برنامج كايزر بيرمينتي للرعاية الطبية بكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية .

تنظيف المعدة من السموم

الأطعمة غير الصحية التي نتناولها كل يوم تقريبًا تملأ معدتنا بالسموم ، شرب القهوة السوداء يساعدك على إزالة السموم من المعدة عن طريق زيادة عدد مرات التبول ، يتم التخلص من جميع السموم والمواد غير المرغوب فيها من الجسم عن طريق البول .

مخاطر الإكثار من القهوة

شرب الكثير من القهوة يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الضارة غير السارة ، فوفقا لدراسة أجراها باحثون في جامعة أوكلاهوما فإنه يمكن أن يسبب الكافيين أعراض القلق لدى الأفراد الطبيعيين ، وخاصة في المرضى المعرضين للخطر ، مثل أولئك الذين يعانون من اصلاً اضطرابات القلق .

بالإضافة إلى ذلك يرتبط استخدام الكافيين أيضًا بأعراض الاكتئاب بسبب نظرية العلاج الذاتي ، أو نظرية تسبب الكافيين بحد ذاته تغيرات في المزاج .

كذلك يجب أن تكون النساء اللواتي يخططن للحمل حذرين ، فقد أفاد باحثون من كلية الطب بجامعة نيفادا في المجلة البريطانية لعلم الصيدلة أن القهوة العادية قد تقلل من فرص المرأة في الحمل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *