فيتامينات و اكلات لـ ” تسمين الخدود “

- -

العديد من الأشخاص يعانون من نحافة الخدود بشكل خاص والوجه بشكل عام وهذا يكون بسبب العديد من الاشياء والتي منها تناول الطعام غير المتوازن وممارسة التمارين الرياضية بشكل دائماً، وهم يريدون دائماً إيجاد العديد من الحلول التي تساعد في تسمين الخدود من خلال تناول العديد من الأكلات والفيتامينات المحددة التي تعمل على تسمين الوجه بشكل عام والخدود بشكل خاص، وهذا ما سوف نقدمه لكم اليوم خلال السطور القادمة.

أكلات تسمن الخدود

تعد الاسماك واللحوم من أهم الأشياء التي تساعد في في تسمين الخدود بشكل خاص والوجه بشكل عام وهذا من خلال تناول الدجاج بشكل خاص الصدور، وأيضاً اللحوم الحمراء والأسماك بجميع أنواعها بجانب العديد من الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، وهي التي تساعد في بناء الخلايا ويساعد في تسمين الخدود ولابد من تناول 200 جرام من الأسماك أو اللحوم وهذا سواء إن كانت مقلية أو مشوية في اليوم لأنها تساعد في تسمين الخدود.

الشوفان مع الحليب يساعدان بشكل كبير على تسمين الخدود وهذا لأن الشوفان يحتوى على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ويحتوي على الألياف والمعادن الهامة لتسمين الخدود، ويتم تحضير وجبة الشوفان مع الحليب التي تفيد الجسم بشكل عام وتسمن الخدود لأنها تحتوى على الألياف والمعادن الكثيرة، وهذا يكون من خلال وضع 3 ملاعق كبيرة من الشوفان داخل كوب من الحليب الدافئ ومزجهم جيداً ثم يتم إضافة لهم المكسرات المتنوعة وهي مثل الفستق واللوز والجوز والفول السووداني والزبيب وغيرها، وهذا ما يساعد في إمداد الخدود والوجه بجميع الزيوت الهامة والتي تفيد الخدود وتعطيها ليونه وهذا ما يجعلها ممتلئه بشكل كبير ولابد من تناول هذه الوجبه في الصباح لأنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له أيضاً.

أيضاً تناول العديد من الفاكهة مثل التفاح والعنب والموز لأنها تساعد في تسمين الوجه وهذا لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وأيضاً الإيلاستين والكولاجين وهم من أكثر الأشياء التي تساعد في تسمين الخدود بشكل خاص والوجه بشكل عام.

فيتامينات تسمن الخدود

فيتامين ب يساعد في تسمين الخدود وهذا يكون من خلال تناول كوب من عصير البرتقال ومع واحدة من حبوب خميرة البيرة وهذا يكون بمعدل 3 مرات يومياً، هي من الاشياء التي تساعد في تسمين الخدود وهذا لإحتواء الخميرة بيرة على فيتامين ب وهو الذي يعطي البشرة نضارة وصفاء ويكافح التجاعيد وهذا لإحتواء البرتقال على فيتامين سي وهو يساعد في تنشيط الكولاجين في البشرة ويساعد في تجديدها من جديد.

أيضاً تناول 1 ملعقة من العسل الأسود بشكل يومي يساعد في تسمين الوجه ولذلك العديد من الخبراء ينصحون جميع الخبراء بتناول العسل لأنه يعمل على تعزيز وصول الفيتامينات إلى البشرة، وهذا ما يساعد في توردها وإعطائها العديد من الفيتامينات التي تساعد في تسمين الخدود وتساعد في مكافحة جميع التجاعيد والمشاكل الجلدية.

تناول الموز والعنب والتفاح والخيار من أكثر الفواكه والخضار التي تساعد في تسمين والوجه وهذا لأنها تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي، وهي أيضاً مليئى بمضادات الأكسدة والتي تساعد في زيادة إفراز الكولاجين لذا جميع الخبراء ينصحون بتناولها بشكل دائم مستمر لأنها تعمل على تسمين الخدود وهي التي تعمل على إمداده بالعديد من الفيتامينات التي تفيد الوجه وتساعد في تسمين الخدود بشكل مميز وطبيعي.

بذور السمسم العديد من الدراسات أكدت على أنها تساعد في علاج نحافة الوجه والخدود وهذا يكون من خلال تناول 1ملعقة صغيرة من السمسم وهي التي تكون بمعدل مرتين في الأسبوع، وهذا لأن السمسم يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت التي تفيد الوجه والتي تعمل على تسمين الخدود ونعومة البشرة.

وصفات تساعد في تسمين الخدود

مكونات وصفة الحلبة

2 ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة.

كمية وفيرة من الماء.

طريقة تحضير وصفة الحلبة لتسمين الخدود

يتم خلط الحلبة مع الماء ومزجهم جيداً وهذا حتى أن تصبح عجينة متماسكة وهي من أهم الأشياء التي فعلها لتسمين الخدود في العديد من الأوقات دائماً.

أيضاً يتم دهن الوجه بهذا الخليط وبشكل خاص الخدود ويتم تدبيم هذا الخليط بحركة لطيفة وخفيفة للخدود ويتم تركها على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق وييتم غسل الوجه بالماء الفاتر وينصح العديد من الأطباء تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم.

مكونات ماسك الخميرة

1 ملعقة من العسل.

2 ملعقة من الخميرة.

2 ملعقة من اللبن الرايب.

1 ملعقة من عصير الليمون.

1 ملعقة من نحالة القمح.

طريقة تحضير وصفة الخميرة لتسمين الخدود

يتم مزج الخميرة مع اللبن الرايب مع العسل ومعهم الليمون ومعهم نخالة القمح ويتم خلطهم ومزجهم جيداً.

تم يتم دهن هذا الماسك ووضعه على الوجه لمدة لا تقل عن 1/2 ساعة ويتم تدليك به منطقة الخدود ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ودهنه بزيت اللوز.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *