رسومات عن الرفق

يبدأ الرفق عندما تبدأ بإجراءً لصالح الآخرين دون توقع أي شيء في المقابل و هذا هو مصدر سحرها ، تؤثر الطاقة التي تستخدمها في هذا التصرف اللطيف على كل من يشارك بطريقة إيجابية.

اللطف و الرفق يمكن أن يرافق كل عمل من الثناء إلى النقد ، الأمر لا يتعلق فقط بما تفعله و لكن أيضًا كيف تفعل ذلك ، عندما يأتي الفعل من مكان الحب فإنك تشعر بلطف و يمكن نقل اللطف بعدة طرق.

طرق التعبير برفق

– الابتسامة
– توفير لمسة لطيفة
– إعطاء مجاملة
– مساعدة شخص غريب
– الاستماع بنشاط إلى زميل في العمل
– إعطاء هدية غير متوقعة
– تقاسم الذاكرة
– مساعدة شخص محتاج
– التبرع لجمعية خيرية
– رعاية طفل
– التطوع بالوقت

يتعلق قانون العطاء و الرفق بإعطاء الأفكار و الكلمات و الأفعال الرقيقة بقدر ما يتعلق بإعطاء الأشياء ، اللطف و الرفق لا يحتاج إلى أن يكون لفتة كبيرة ، في الواقع قد يكون الفعل البسيط أكثر فعالية في بعض الأحيان.

نتائج الترفق بالغير

ستشعر بمتعة العطاء

في كتابه “قوة الشفاء لفعل الخير” ، صاغ ألان لوكس مصطلح “المرتفع المساعد” ، و هو يستخدم الآن بشكل شائع في مجال علم النفس لوصف شعور حسن النية ، الذي مر به بعد القيام بشيء لطيف لشخص ما ، إنه نتيجة زيادة الدوبامين – كيمياء السعادة التي ينتجها دماغنا بعد أن كان لطيفًا ، قد يبدأ الأمر في المخ و لكن إذا ركزت على الشعور في قلبك فستواجهه بعمق أكبر.

سوف تشعر بالسعادة

وفقًا للبحث فإن الإنفاق الاجتماعي أو إنفاق الأموال على شخص آخر ، لا توجد فيه فائدة مباشرة لك و لكنه يجعلك تشعر بسعادة أكبر ، إذا كنت تشعر بالسعادة فستكون فرصتك أكثر لسعادة اضافية.

سوف تقلل من القلق

يمكن أن تؤدي أعمال اللطف في الواقع إلى الحد من القلق الاجتماعي ، عيّن الباحثون أشخاصًا يعانون من مستويات عالية من القلق الاجتماعي ، للقيام بأعمال لائقة لأشخاص آخرين على الأقل ست مرات في الأسبوع ، اكتشفوا أن الناس القلقين اجتماعيا كانوا قادرين على تهدئة عقولهم ، من خلال التركيز على أن يكونوا طيبين مع الآخرين.

التعامل برفق معدي

بالإضافة إلى ان المانح و المتلقي يستفيد بفعل الرفق أيضًا من شاهد الفعل ، إذا رأيت فعلًا لطيفًا فمن الأرجح أن “تدفعه للأمام” ، مما يؤدي إلى المزيد من الأعمال الرقيقة ، و قد تحدث عن ذلك فيلم Pay It Forward ، في الفيلم يقرر صبي صغير أنه إذا كان بإمكانه القيام بثلاث أعمال جيدة لشخص ما ، و في المقابل يمكن أن يفعل الشيء نفسه ، و هكذا يمكن أن يحدث تغيير إيجابي ، هذا النوع من دوامة الطاقة الإيجابية هو بالضبط نوع السحر الذي يلهمه اللطف.

تعليم الرفق

أفضل جزء هو أنه يمكن تعليم اللطف ، إنها مهارة يمكن تعلمها و شحذها بإتقان وممارستها ، تعلم الرفق يمكن أن يزيد في الواقع من قبول الأقران و يعزز الرفاهية العاطفية ، و هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك على تعليم الأطفال ، حيث أن تعلم الرفق و الرحمة في سن مبكرة هما اثنين من افضل العادات التي يتعلمها الطفل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *