خريطة مونتينيغرو ” montenegro ” بالتفاصيل

- -

دراسة علوم الجغرافيا تجعل الإنسان يسافر إلى كل انحاء العالم ويعرف تفصيلها والمعلومات الخاصة بها بدون التحرك من مكانه ، ولذلك فدراسة الخرائط المختلفة للأماكن حول العالم تعرفنا الكثير عن كوكبنا وحياتنا عليه ، وفي بعض الأحيان نتفاجئ بوجود أماكن حول العالم لم نكن نسمع عنها من قبل أو لا نمتلك المعلومات الكافية عنها ، ومن بين هذه البلاد هي  ( مونتينغيرو ) أو كما يطلق عليها جمهورية الجبل الأسود الذي سوف نتحدث عنها في هذا الموضوع .

موقع ( مونتينغيرو ) وخريطتها

تتميز دولة ( مونتينغيرو ) الجبل الأسود بموقعها المميز الذي جعلها وجهة سياحية مميزة يأتي إليها الاشخاص من كل انحاء العالم ، حيث تق في جنوب شرق قارة أوروبا على طول البحر الأدرياتيكي للبحر الأبيض المتوسط ، وتحدها دولة البوسنة والهرسك من جهة الشمال الغربي ، ودولة صربيا من جهة الشمال الشرقي ، ودولة ألبانيا من جهة الجنوب الشرقي ، وتحدها دولة كوسوفو من جهة الشرق ، ودولة كرواتيا والبحر الأدرياتيكي من جهة الجنوب الغربي ، وتقع هذه الدولة في وسط غرب منطقة البلقان في الطرف الجنوبي من جبال الألب الدينارية .

وتبلغ مساحة دولة ( مونتينيغرو ) حوالي 13812 كيلو متر مربع ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 650,000 نسمة ، وعاصمتها هي بودغوريتسا (تيتوغراد سابقاً) ، وعدد سكانها 117,875 نسمة ، كما أن الجبل الأسود هي إحدى جمهوريتي يوغوسلافيا الجديدة ، حيث نالت استقلالها عن الاتحاد اليوغوسلافي السابق أربع من جمهورياته الست ، ما بين عامي 1991م و1992م ، وبذلك اقتصرت يوغوسلافيا على جمهوريتين فقط هما صربيا والجبل الأسود ، وقد تم إعلان دولة الجبل الأسود استقلالها في عام 2006 .

أهم الأماكن السياحية في دولة ( مونتينغرو ) الجبل الأسود

1- مدينة ( أولسيني )

هي مدينة رائعة تشتهر بشواطئها الجميلة وبجزيرة أدا بوجانا البحرية ذات الطبيعة الخلابة ، ولعل روعة المآذن في هذه المدينة الجميلة قد أضاف إليها سحرا ورونق خاص يمكنك اكتشافه عند الزيارة .

2- حديقة ( بيوغرادسكا غورا ) الوطنية

على الرغم من انها واحدة من أصغر المتنزهات الوطنية في الجبل الأسود ، إلا أن هذه الحديقة الجميلة تحتوي على تنوعا لا محدود عندما يتعلق الأمر بالنباتات والحيوانات ، بما في ذلك الأشجار التي يبلغ عمرها 500 سنة .

3- مدينة ( سيتينيي )

وتأسست في القرن الخامس عشر وهي أحد أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود، وتشتهر بالسفارات الأوروبية العديدة التي بنيت عندما كانت المدينة بمثابة عاصمة للجبل الأسود ، واليوم هي وجهة رائعة للزيارة مع العديد من المعالم السياحية الموجودة في الجبل الاسود، كما تضم مدينة ( سيتيني )العديد من المتاحف المختلفة وأبرزها المتحف الوطني للجبل الأسود .

4- حديقة ( دورميتور الوطنية )

وهي واحدة من أشهر الحدائق الموجودة في الجبل الأسود ، حيث وتضم الحديقة قمم ذات ارتفاعات شاهقة ، و 18 بحيرة جليدية ، ولذلك تمنح زائريها الفرصة للتزلج على الجليد خلال الشتاء علاوة على التخييم والتنزه وركوب الدراجات ، والسباحة والقفز بالحبال في موسم الطقس الحار ، كما تشتمل الحياة البرية في الحديقة على 163 نوعا من الطيور المختلفة والمتنوعة ، وأيضاً عدد من الحيوانات وأنواع عديدة من الفراشات .

معلومات عامة عن ( مونتينيغرو ) الجبل الأسود

1- يبلغ عدد سكان دولة الجبل الأسود هو 642،550 نسمة بحسب الإحصائيات الاخيرة التي تمت في عام 2017م .

2- العملة الرسمية لجمهورية الجبل الاسود هو اليورو الاوروبي .

3- تعد بودغوريتشا العاصمة الإدارية لجمهورية الجبل الاسود .

4- في القرن العشرين كانت دولة الجبل الأسود جزءاً من يوغوسلافيا ، ومن عام 2003م إلى عام 2006م أصبحت جزءاً من الاتحاد الموحد لصربيا والجبل الأسود .

5- أصبحت الجبل الأسود دولة مستقلة في عام 2006م .

6- تعد كل من المدن التالية ( نيكسيك ، وبودفا ، وسيتينيي ، وبودغوريكا ، وتيفات ) هي المدن الرئيسية والأكثر شهرة في الجبل الأسود .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *