تفسير رؤية مضغ العلكة في المنام

العلكة أو كما يطلق عليها في العصر الحديث اسم اللبان هي ، مادة مطاطية مستساغة في مضغها ، وتتوفر بنكهات متعددة ، وتعرف منذ قديم العصور ، وتتميز بفائدتها في تنظيف الفم حيث تساعد على التخلص من بقايا الطعام المتراكمة في الأسنان ، وتعطي رائحة جيدة للنفس ، ويوضح هذا المقال دلالات وتفسيرات رؤية مضغ العلكة أو اللبان في المنام .

تفسير رؤية العلكة في المنام لابن سيرين

ذكر ابن سيرين أن رؤية العلكة في المنام يدل على كسب وأخذ المال من خلاف أو نزاع ،ويشير مضغ العلكة أو اللبان إلى ارتكاب الرائي لمعصية أو فاحشة أو تحذير الرائي من الوقوع في معصية ،هذا وقد أكد على ما ذكره ابن سيرين في تفسير العلكة ،قول عبد الغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تفسير الأحلام حيث قال أن مضغ اللبان دلاله على الإثم والفاحشة ،والله أعلم.

تفسير رؤية العلكة في منام الفتاة العزباء

تعد رؤية العلكة بشكل عام من الأمور غير المحمودة ، حيث أنها إشارة إلى العيب في القول والفعل ، ومضغ العلكة في المنام دليل على النميمة ، ورؤيته في منام الفتاة العزباء دليل على قول الباطل .

ترمز العلكة في منام العزباء إلى الغضب أو عدم القدرة على التواصل مع الآخرين ، كما تدل على صعوبة التعبير عما يدور بالداخل من آراء أو أفكار ، كما أن رؤيتها للفتاة العزباء وكأنما تخرجها من فمها يدل على تخلصها من ذنب أو خطيئة ، أما رؤية التصاق العلكة بالملابس أو الأحذية تدل على خطأ يترصد بها أو شخص يأذيها ويكيد لها .

كما أنه من غير المحمود للفتاة العزباء رؤيتها في المنام وهي تأخذ العلكة من شخص آخر ، فهي إنذار لها بالغيبة ، والبدع والوقيعة ، كما أن مضغ العلكة يشير إلى أن الرائي يتمسك بأشياء واهية لا قيمة لها ، ويشير إلى الأزمات النفسية والقلق أيضا ، بالإضافة إلى أنه يدل على بذل التعب والمجهود دون جدوى والله أعلم .

تفسير رؤية العلكة في منام المرأة المتزوجة

بالنسبة لرؤية العلكة في منام المرأة المتزوجة أو الحامل ، فهو أمر غير محمود ، ومكروه جدا ، حيث ينذر بالخصومة والخلافات والنزاعات ، كما أن النكهة اللذيذة للعلكة في المنام لا تؤثر على تفسيره ، نظرا لأنها تزول ولا يبقى في الفم سوى طعم المرارة في النهاية .

أما رؤية التصاق اللبان في ملابس المرأة المتزوجة دلاله على شخص يكيد بها ويترصد حياتها رجل كان أو امرأة ، ورؤية رمى العلكة أو اللبان في القمامة يدل على زوال المتاعب والهموم ،والله أعلم.

تفسير رؤية العلكة في منام الرجل

بالنسبة لمضغ العلكة في منام الرجل ، فهو دليل على الوقوع في الخطيئة أو المعصية ، وأخذ علكة من شخص يعرفه الرائي ينذر بوقوع خلاف أو خصومة بينهما ، كما تشير إلى محاولات خروج الرجل من الوضع الراهن المملوء بالمتاعب والمشاكل سواء كانت على الصعيد الاجتماعي أو المادي أو غيرها .

كما تشير رؤية مضغ العلكة في  منام الرجل إلى الرغبات المكبوتة والمدفونة بالعقل الباطن الذى يصعب على الرجل اخراجها أو التنفيس عنها ،كما يشير سماع الرائي لصوت من مضغ العلكة في المنام من شخص أخر إلى التفكير السلبى تجاه ذلك الشخص والله أعلم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *